كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





سامي جرّار رئيساً تنفيذياً للشركة الأردنية للألياف الضوئية


31-05-2020 01:42 PM

عمون-أعلن رئيس مجلس إدارة الشركة الأردنية للألياف الضوئية (FiberTech)، السيد عثمان محمد علي بدير، عن تعيين المهندس سامي غازي جرّار رئيساً تنفيذياً للشركة التي بدأت نشاطها رسمياً في تشرين الأول العام الماضي برأسمال 40 مليون دينار، وذلك اعتباراً من 1 حزيران 2020.

وشغل جرّار سابقاً منصب رئيس دائرة الموارد البشرية والشؤون المؤسسية ومساعداً للمدير العام في شركة أمنية للهواتف المتنقلة منذ العام 2004، حيث لعب أدواراً فاعلة في بناء القدرات الذاتية للشركة وإدارة المبادرات الخاصة بالموارد البشرية في الشركة، والتي ساهمت بشكل ملموس في تدعيم استراتيجية الشركة وإنجاح أعمالها.

وخلال فترة إدارته حصلت شركة أمنية على جائزة المبادرة العالمية لتمكين الإبداع عبر الممارسات المتعلقة برأس المال البشري واستقطاب الكفاءات والمواهب، وذلك خلال المؤتمر العالمي للجمعية الدولية لمشغلي الهواتف الخلوية (GSMA) والذي عقد في برشلونة عام 2008.

يحمل جرّار شهادتا البكالوريوس والماجستير في هندسة أنظمة الكمبيوتر من كل من جامعتي "كينت" و"ويلز" في المملكة المتحدة، وتشرف في بداية مسيرته المهنية بالعمل مهندساً للشبكات في جهاز الأمن العام حيث أصبح مسؤولاً عن الأنظمة المعلوماتية للقيادة والسيطرة والإقامة والحدود، وحاز على شارة الكفاءة الفنية والإدارية. بعدها شغل جرّار مناصب عليا لدى شركات متخصصة في الاستشارات المؤسسية، حيث تولى إدارة حسابات عملاء من شركات متعددة الجنسيات وأخرى إقليمية كبرى تتخصص في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كما عمل لفترة وجيزة في المجال الأكاديمي محاضراً زائراً.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة الأردنية للألياف الضوئيةFiberTech) )، السيد عصام بدير: "يسرّنا الإعلان عن تولي جرّار الرئاسة التنفيذية للشركة وأنا على ثقة بأنه سيستثمر مؤهلاته وخبراته المتنوعة في قيادة فريق العمل بنجاح، وتمكين الشركة من تحقيق الأهداف الطموحة التي أنشئت من أجلها، والتي من شأنها تغيير خارطة الإنترنت والربط الرقمي في الأردن".

من جانبه، هنأ الرئيس التنفيذي لشركة أمنية، زياد شطارة، جرّار بتعيينه رئيساً تنفيذياً للشركة، وقال: "أنا على ثقة تامة بأن المهندس سامي جرّار بما عرفناه عنه من مثابرة وتميز سينجح في إدارة فايبرتك باتجاه تقديم خدمات متطورة ستسهم في دفع عجلة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خطوات نحو الأمام".

تجدر الإشارة إلى أن الشركة الأردنية للألياف الضوئية (FiberTech)، هي استثمار مشترك بين شركة الكهرباء الأردنية بنسب مساهمة 51 بالمئة، وشركة أمنية 49 بالمئة، وتُعد الشركة الأولى من نوعها في الأردن والمنطقة، وتتمثل غاياتها في توفير بنية تحتية جديدة للاتصالات عبر مد شبكة ألياف ضوئية مُعلّقة (فايبر) في مناطق عمل شركة الكهرباء الأردنية، بالإضافة إلى ربط العدادات الذكية ومكونات الشبكة الكهربائية المملوكة لشركة الكهرباء الأردنية، كما ستقدم خدمات الإنترنت فائقة السرعة بالجملة لشركات الاتصالات ومزودي خدمات الإنترنت ليستفيد منها ما يقارب 1.3 مليون منزل ومنشأة تجارية في العاصمة عمّان.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :