كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





كم اجمالي استثمارات الحكومة الامريكية في الاردن خلال 20 عامًا؟


01-06-2020 01:21 AM

عمون - تواصل الولايات المتحدة إظهار قيادتها في وجه وباء كوفيد-19 كما يظهر من خلال الإعلان الأخير عن المساعدات الأمريكية الخارجية الجديدة التي تم إرسالها بفضل سخاء الشعب الأمريكي وعمل الحكومة الأمريكية. لقد قدم الشعب الأمريكي أكثر من 11 مليار دولار لصالح الاستجابة الدولية لفيروس كوفيد-19 ونواصل ضمان بقاء التمويل الأمريكي الهام والجهود العلمية في هذا المضمار جزءا مركزيا ومنسقا من الجهد الدولي لمواجهة هذا الوباء. تواصل الولايات المتحدة قيادة استجابة دولية بعد أشهر من محاربة هذا الوباء داخل الولايات المتحدة وخارجها، وتبني بذلك على عقود من الريادة في مجال المساعدات الصحية والإنسانية المنقذة للحياة.

التزمت الحكومة الأمريكية منذ ظهور فيروس كوفيد-19 بأكثر من مليار دولار من المساعدات الطارئة الصحية والإنسانية والاقتصادية والتنموية التي تقدمها وزارة الخارجية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والتي تهدف بشكل محدد إلى مساعدة الحكومات والمنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية لمحاربة الوباء. سينقذ هذا التمويل الذي وفره الكونغرس الأرواح من خلال تحسين تعليم الصحة العامة وحماية مرافق الرعاية الصحية وزيادة قدرات المختبرات ومراقبة الأمراض والاستجابة السريعة في أكثر من 120 دولة.

لقد حشدت الولايات المتحدة قدراتها كدولة لتحويل هذا العمل إلى جهد عالمي مثير للإعجاب. بدأنا بالعمل مع القطاع الخاص لتلبية التزام الرئيس ترامب بتوفير أجهزة تنفس اصطناعية لشركائنا وحلفائنا في أفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا اللاتينية. ويتضمن تمويل مساعداتنا الخارجية للاستجابة لوباء كوفيد-19 حتى تاريخه مبلغا أساسيا قدره 23 مليون دولار، مخصصا لتوفير أجهزة تنفس اصطناعية لبعض الشركاء والحلفاء، ونتوقع القيام بعمليات شراء وشحن إضافية لأجهزة التنفس والإمدادات ذات الصلة في المستقبل.

وتم تقديم أكثر من 8,4 مليون دولار من المساعدات، بما في ذلك 6,9 مليون دولار من المساعدات الإنسانية من حساب مساعدات الهجرة واللاجئين لدعم جهود الاستجابة لفيروس كوفيد-19 ومساعدة الفئات الضعيفة في الأردن، بما في ذلك اللاجئين والمجتمعات المضيفة، و1,5 مليون دولار من المساعدات الصحية التي تدعم الوقاية من العدوى والسيطرة عليها لوقف انتشار الفيروس وتعزيز المختبرات حتى تتمكن من إجراء فحوصات على نطاق واسع لفيروس كوفيد-19. تتولى الولايات المتحدة أيضا قيادة دعم الجهات المانحة للحكومة الأردنية، وتنسيق المساعدات المنقذة للأرواح، وتحديد أولويات الاستثمارات للاستجابة السريعة الفورية والتخطيط مع تطور التهديد.

وقد بلغ إجمالي استثمارات الحكومة الأمريكية على مدى العشرين عاما الماضية أكثر من 18,9 مليار دولار من المساعدات الإجمالية التي تم تخصيص أكثر من 1,8 مليار دولار للمجال الصحي.
المصدر : وزارة الخارجية الامريكية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :