كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





كشف أصل الأهرامات في المكسيك


02-06-2020 04:20 PM

عمون - كشف علماء المعهد الوطني للأنثروبولوجيا وتاريخ المكسيك، السبب الذي جعل سكان أمريكا الوسطى القدماء يبنون الأهرامات التي لا تزال قائمة إلى الآن.

ويفيد الموقع الرسمي للمعهد، بأن العلماء درسوا المواقع القديمة التي بنيت قبل الاحتلال الإسباني، واكتشفوا أن هذه الأهرامات القديمة كانت نسخا مقدسة للجبال. وحسب رأيهم، بهذه الطريقة كان السكان القدماء يقلدون الطبيعة، حيث أن هذه الأهرامات هي تقليد لشكل البراكين التي شاهدوها في حياتهم.

ووفقا لهم، كانت المجتمعات، في أمريكا الوسطى قبل الاحتلال الإسباني، تسعى ليس فقط لتقليد المواقع الطبيعية، بل ولكي تمنحها قدسية معينة. لذلك كانت هذه الأهرامات مراكز للمدن القديمة.

ويضيف الباحثون، كما أن شكل الهرم يسهل مسألة تشييد مبنى ضخم ومرتفع، وهذا أمر مهم جدا للسكان القدماء.

وتجدر الإشارة، إلى أن منطقة ما بين الأمريكتين (أمريكا الوسطى) تمتد من وسط المكسيك تقريبا إلى هندوراس ونيكاراغوا. والفن المعماري في هذه المنطقة يتميز
بوجود أنماط مختلفة ومعقدة. ويعتبر هرم El Castillo (Cuculcan) ، الذي يقع في مدينة المايا القديمة تشيتشن إيتزا (المكسيك) ، المعترف بها كواحدة من عجائب الدنيا السبع الجديدة في العالم، أحد أشهر المباني الأثرية في المنطقة.

المصدر: نوفوستي




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :