كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





التربية: التعليم عن بعد ليس بديلا للنظامي


02-06-2020 08:29 PM

عمون - قالت الأمينة العامة لوزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية، الدكتورة نجوى قبيلات، إن "الوزارة لا تعتبر التعليم عن بعد بديلا للتعليم المدرسي النظامي، ولكن قد تستخدمه الوزارة مستقبلا كمعزز للتعليم أي ما يسمى تعليم (متمازج) لا بد منه".

وأشارت قبيلات، في الحوارية الأسبوعية ضمن برنامج "سلسلة أصوات النساء...باعثات الأمل"، التي عقدتها جمعية معهد تضامن النساء الأردني "تضامن" مساء الاثنين إلى أن الوزارة كانت أصدرت في وقت سابق قرارا رسميا يقضي باعتبار التعليم عن بعد من ضمن مسارات العملية التعليمية في قانون وزارة التربية والتعليم.

وعرضت قبيلات، في الحوارية، لجهود وإنجازات الوزارة في مسار عملية التعليم عن بعد، ومنها تجربة التلفزيون التربوي، مشيرة إلى أن الوزارة بصدد طرح عطاء لإنشاء استوديوهات دائمة بالوزارة.

وأكدت حرص الوزارة على ضمان وصول خدمة التعليم عن بعد لجميع الطلبة على أرض المملكة، حيث رصدت الوزارة الشريحة التي لا تتوفر لديها أدوات التعلم عن بعد، والذين لا تتوفر لديهم خدمة الكهرباء، حيث تم ومن خلال مجموعة من المتبرعين إنشاء "مدارس متنقلة" مزودة بالكهرباء وشاشات التلفزيون وخدمة الإنترنت، كما تم توزيع عدد من أجهزة "التابلت" المشحونة بالإنترنت لمدة ثلاثة أشهر على أبناء المناطق النائية ليتمكنوا من متابعة التعليم عن بعد.

وأشارت الى أن الوزارة قامت ببناء ما يسمى "البرنامج الاستدراكي" واستهدف المناطق النائية من خلال إعداد كراسات تعلّم ذاتية للطلبة، وكذلك بناء برنامج سيتم بثه عبر منصة "درسك" يتضمن جملة من المهارات الحياتية، كما ستقوم الوزارة مطلع العام الدراسي القادم بتنظيم "برنامج علاجي" لمدة 3 أسابيع يستهدف جميع الطلبة لمعالجة الاختلالات التي قد تكون حدثت بالتعلم عن بعد.

وبالنسبة لطلبة الثانوية العامة، أشارت قبيلات إلى أن الوزارة طرحت عطاءً لتأمين أبناء القرى بحافلات لنقلهم إلى قاعات الامتحانات وسيتم مضاعفة عددها هذا العام للمحافظة على التباعد الجسدي داخل الحافلات، كما باشرت الوزارة بطرح عطاء آخر للمستلزمات الصحية من خلال شراء الكمامات والقفازات والمعقمات بحيث تسلّم للطلبة كل يوم بيومه، مشيرة الى أنه سيتم تعقيم قاعات الامتحان يوميا.

وأثنت قبيلات على الدور التشاركي والجهد الجبّار من الأهل، خاصة الأمهات في دعم عملية التعليم عن بعد لأبنائهم وبناتهم، وأشارت إلى الدور الكبير للجان الدعم الفني التي ساهمت بحل المشكلات التي تواجه الطلبة والأهالي، إضافة الى منصة "بخدمتكم" التابعة لرئاسة الوزراء.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :