كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





إطلاق مشروع لتمكين المرأة سياسيا في محافظات الجنوب


03-06-2020 02:28 PM

عمون - أطلقت جمعية سيدات الطفيلة الخيرية مشروعا رياديا وتدريبيا بعنوان "صوتي قراري" يستهدف تمكين المرأة للمشاركة في الحياة العامة والسياسية في محافظات الطفيلة والكرك ومعان، بتمويل من الوكالة الاسبانية للتعاون الدولي، والاتحاد الاوروبي.

وبين مدير الوكالة الاسبانية للتعاون الدولي فنسنت اورتيغا، خلال فعالية إطلاق المشروع على منصة زوم الإلكترونية، ان هذا المشروع جزء من مشروع كبير للاتحاد الاوروبي، والجزء الخاص بالوكالة الاسبانية يختص بدعم منظمات المجتمع المدني، مشيرا إلى ان جمعية سيدات الطفيلة الخيرية جزء من هذا المشروع كمنظمة مجتمع مدني، وان المشروع داعم لقضايا المرأة، والمشاركة السياسية للنساء في كل المحافظات . وأشارت رئيسة الجمعية الدكتورة حنان الخريسات إلى أن المشروع يهدف إلى المساهمة في تعزيز الدور السياسي للمرأة الاردنية ورفع وعيها بأهمية دورها في المشاركة المجتمعية والسياسية وزيادة الدور الفاعل لمنظمات المجتمع المدني في تعزيز ودعم المرشحات للانتخابات المحلية او البرلمانية .

وأضافت ان المشروع يتضمن فعاليات وانشطة متنوعة تصب في تعزيز دور المرأة في مجال العمل المجتمعي والسياسي من خلال بناء قدرات الشابات والناشطات القياديات في محافظات الجنوب، وبناء قدرات منظمات المجتمع المدني المشاركة للقيام بدور مميز في دعم المترشحات للانتخابات.

وبينت الخريسات ان المشروع يهدف إلى ضمان وجود النساء في مراكز صنع القرار على المستوى المحلي، او البرلمان من خلال الدعوة لانتخاب النساء ومشاركتهن في المجالس المحلية والبرلمان، وبناء قدرات منظمات المجتمع المحلي لتعزيز المساواة بين الجنسين والمشاركة السياسية للنساء.

وبينت ان المشروع وفي ظل جائحة كورونا انتقل بالتدريب من أرض الواقع الى التدريب عبر تطبيق زوم الالكتروني.
وأشارت إلى أن جمعية سيدات الطفيلة الخيرية التي تأسست عام 2011، تسعى منذ تأسيسها إلى تمكين المرأة ثقافياً واجتماعياً واقتصادياً وقانونيا، والحد من حالات العنف ضد المرأة، والتوعية في مجال العدالة الاجتماعية، وتأهيل قيادات نسائية قادرة على التغيير الإيجابي بما يخدم المجتمع، حيث نفذت في الأعوام السابقة تدريبات لتمكين الشابات، ومنظمات المجتمع المدني في الطفيلة بدعم من الاتحاد الاوروبي ووزارة الشؤن السياسية والبرلمانية .
بدورها أوضحت مديرة المشروعات في الجمعية مها العبيديين أن حزمة أنشطة وفعاليات ستنفذ خلال المشروع تتضمن برنامج تدريب لبناء قدرات الشابات وآخر لبناء قدرات منظمات مجتمع مدني مشاركة على مستوى الجنوب، إضافة إلى العديد من الفعاليات، وورش العمل، وانشطة توعوية في المجتمعات المحلية لتعزيز مشاركة المرأة في الانتخابات ؛ من بينها دراسة مسحية حول التحديات امام مشاركة المرأة المجتمعية والسياسية كناخبة ومرشحة للانتخابات في محافظة الطفيلة .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :