كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





عطية يطالب بفتح المراكز الثقافية


06-06-2020 02:13 PM

عمون - طالب النائب خليل عطية بفتح قطاع المراكز الثقافية مؤكدا إمكانية تطبيق التباعد الاجتماعي والإجراءات الصحية، حيث لا مبرر لبقاء هذه المراكز مغلقة خصوصا انها ترفد وتساند العملية التعليمية.

وقال عطية في رسالة موجهة الى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز واللجنة الوطنية لمكافحة الاوبئة، إن وجود 20 شخصا في القاعة الواحدة يتناسب مع خطة فتح القطاعات (المستوى معتدل الخطورة) التي نشرتها الحكومة.

وتاليا رسالة عطية:


بسم الله الرحمن الرحيم
دولة الأخ الدكتور رئيس الوزراء عمر الرزاز الأفخم،
اللجنة الوطنية لمكافحة الاوبئة المبدعة

تحية طيبة وبعد،،

نشكر الحكومة على جهودها في فتح العديد من القطاعات، ونود أن نلفت نظركم إلى قطاع مهم وحيوي ومساند لعملية التعليم عن بعد وهو قطاع المراكز الثقافية، حيث وردتنا معلومات من الاخوة المواطنين العاملين في هذه المراكز، عن إمكانية تطبيق التباعد الاجتماعي والإجراءات الصحية، ولا نرى مبرر لبقاء هذه المراكز مغلقة خصوصا انها ترفد وتساند العملية التعليمية.

لذلك نرجو السماح لهذه المراكز بالعمل من جديد، والسماح لطلبتنا أن يلتقوا بمعلًميهم قبل امتحان الثانوية، بحيث يكون العدد أقل من ٢٠ شخصا في القاعة الواحدة، وهذا بما يتناسب مع خطة فتح القطاعات (المستوى معتدل الخطورة) التي نشرتها الحكومة.

ندعم (التعلم عن بعد : منّصات ومختلف صور التواصل الاجتماعي) لكنه غير مقنع لنسبة من طلبتنا، ولم يتمكن بعض الطلبة من الاستفادة من التعلم عن بعد لظروف خاصة جدًا (مادية وغيرها)، كما أن معظم معلمي المراكز الثقافية المميزين هم الذين حملوا على عاتقهم مسؤولية التعلم عن بعد.

حيث أن عودة المراكز الثقافية الى العمل ضرورة اقتصادية واجتماعية وتربوية، وهي من أكثر القطاعات المتضررة، وعدد المراكز الثقافية في المملكة ٦٥٠ مركزا، يعمل فيها أكثر من ٢٥٠٠ شخص، وتقدم الخدمات إلى آلاف الطلبة، وبحسب بيان حكومتكم عن القطاعات المتضررة بتاريخ ٢٠٢٠/٥/٣١، إنّ مساعدة المراكز الثقافية ماليًا، والسماح لها بالعودة إلى العمل، ضرورة مُلّحة، وأنتم أكثر الناس تفهّمًا إلى ذلك.

وفقكم الله وسدد على طريق الخير خطاكم.
اخوكم المهندس خليل حسين عطيه




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :