كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





مليون يورو منحة ايطالية لتطوير الزراعة في الأردن


29-06-2020 03:50 PM

عمون - وقعت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الايطالية مع الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، اليوم الاثنين، اتفاقية لتقديم منحة ممولة بقيمة مليون يورو من الحكومة الايطالية لمشروع "تعزيز سبل العيش والأمن الغذائي للمجتمعات المضيفة واللاجئين السوريين" من خلال وضع ممارسات زراعية مستدامة لمدة عامين.

ووقع عن الجانب الايطالي السفير الايطالي في عمان فابيو كاسيسي وعن الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة مديرها الاقليمي الدكتور هاني الشاعر.

ويهدف المشروع إلى المساهمة في تحسين الظروف المعيشية للمجتمعات المحلية في محافظتي اربد والمفرق، اضافة إلى تركيزه على اعتماد الحلول البيئية لإدارة الموارد الطبيعية وزيادة وتنويع إمدادات المياه وتعزيز استخدامها الفعال في الزراعة من حيث انتاجية المزارع وتنويع الزراعة وتطبيقات الطاقة المتجددة للحد من هشاشة المجتمعات المحلية واللاجئين السوريين.

وسيعمل المشروع مباشرة على مستويين، الأول على صعيد المجتمعات المحلية والسلطات المحلية بصورة غير مباشرة، والثاني على الصعيد الوطني، حيث سيجري تبادل التجارب والخبرات، بحيث تكون الأساس لتوسيع نطاق المشروع وإطلاق مبادرات مماثلة.

وأكد السفير الايطالي أن المشروع يأتي لاحقا لزيارة رئيس جمهورية بلاده للأردن العام الماضي، حيث كان موضوع التعاون في القطاع الزراعي محوريا في الزيارة لما تتمتع به الجمهورية الايطالية من خبرة فنية كبيرة في مجال الزراعة، مؤكدا عمق العلاقات الأردنية الايطالية. وقال الدكتور الشاعر، إن المشروع سيسهم في تحسين أوضاع 5 آلاف أسرة بنسبة تقديرية 70 بالمئة من الأردنيين و 30 بالمئة من اللاجئين السوريين، مؤكدا أن هذه المبادرة ستسهم في معالجة الأثر الاقتصادي والاجتماعي للمجموعات الأكثر ضعفاً في الأردن وسيساعد الأسر على تحسين سبل عيشها.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :