facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





كورونا تدفع أندية المحترفين لمراجعة سياستها المالية


01-07-2020 12:47 PM

عمون - دفعت جائحة كورونا، أندية المحترفين لكرة القدم، لمراجعة سياستها المالية، أملا في تخفيض النفقات، بما يتناسب مع المرحلة المقبلة.

واضطرت اغلب الأندية، للاستغناء عن معسكرات تدريبية مغلقة في الفنادق سواء في عمان أو العقبة، بسبب تأثيرات جائحة كورونا على الامور المالية، كما تدرس بعض الاندية الاستغناء عن محترفين اجانب أو مدربين في الاجهزة الفنية، لضبط النفقات.

وكشف مسؤولون في أندية المحترفين لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الاربعاء، عن معاناة مالية فرضتها جائحة كورونا، لاسيما وأن الاندية تعاني اصلا من ضائقة مالية نتيجة شح الموارد.

وكشف أمين صندوق النادي الفيصلي سامر الحوراني، عن خسائر مالية كبيرة تكبدها النادي بسبب كورونا، وصلت تقريبا إلى 400 ألف دينار.

وأضاف ان الفيصلي خسر ريع الجمهور بسبب اقامة المباريات دون جمهور، كما خسر بعض الامور المتعلقة بالشركة الراعية وغيرها من التفاصيل، مؤكدا ضرورة التكيف مع الوضع الحالي الصعب من خلال الترشيد ببعض النفقات.

وأكد الناطق الاعلامي لنادي الرمثا محمد ابو عاقولة، أن إدارة ناديه اضطرت لإعادة النظر بالسياسة المالية، لترشيد النفقات، بما يتناسب مع التأثيرات السلبية التي فرضتها جائحة كورونا على مختلف نواحي الحياة، بما في ذلك الامور المالية للأندية.

واعتبر ان المبادرة التي قام بها لاعبو الرمثا بالتنازل عن 30 بالمئة من رواتبهم الشهرية، اسهمت بالتخفيف من اعباء صندوق النادي، وهذا أمر مقدر للاعبين وحسهم المسؤول، كاشفا النقاب عن خطوات قادمة لتقليل النفقات بما يتناسب مع الوضع الحالي.

واعتبر مسؤول نشاط الكرة في نادي الوحدات زياد شلباية، أن سياسة الترشيد في الموسم الكروي الحالي لن تؤتي أكلها كما تشتهي الاندية، لأن الفرق ارتبطت بعقود واتفاقات مع اللاعبين والمدربين، ومن الصعب التراجع عنها، لافتا إلى أن ازمة كورونا وتداعياتها، ستفرض على الاندية اعادة النظر بسياساتها المالية بالموسم المقبل.

يشار إلى أن أندية المحترفين، قبل جائحة كورونا، كانت تنفق مبالغ مالية كبيرة، للتعاقد مع مدربين ولاعبين اجانب ومحليين، لتأتي الجائحة وتجبر الاندية على التريث قبل اي خطوة مالية.(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :