facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





انطلاق معسكرات شبابية رقمية في إربد وجرش وعجلون


04-07-2020 11:38 PM

عمون - انطلقت اليوم السبت، عدد من المعسكرات الشبابية الرقمية في محافظات، اربد وجرش وعجلون، وتمحورت نشاطاتها حول الاهتمامات البيئية والزراعية، وسبل التماسك الاجتماعي.

وفي اربد انطلقت بمركز شباب اربد النموذجي فعاليات معسكر التماسك الاجتماعي الرقمي، وذلك ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2020، وبمشاركة 30 مشاركاً من أعضاء المركز.

واستعرض المشاركون في المعسكر مفهوم وأساسيات التماسك الاجتماعي، وأهم الصفات التي يبرزها الشباب في عملية التماسك الاجتماعي ودورهم فيه على المستوى الشخصي والمجتمعي وأهميته بين أفراد المجتمع الواحد.

وفي جرش افتتحت مديرية شباب المحافظة، ثلاثة معسكرات رقمية عبر تقنيات الاتصال عن بُعد بمشاركة 91 مشاركاً ومشاركة.

ونفذ معسكر الكشافة المبتدئ بمركز شباب برما للفئة العمرية من 12 إلى 14 سنة معسكراً شبابياً حول كيفية تشكيل الطلائع والمهارات الكشفية المختلفة.

واشتملت فعاليات معسكر شباب عبين عبلين بعنوان كشاف مبتدئ بمشاركة 30 شاباً على غرس مفهوم حب العمل التطوعي لدى الشباب واثره على الشباب ومجتمعهم ووطنهم والتعريف بدور الحركة الكشفية في تنمية المجتمعات. وفي عجلون أطلق مركز شابات عبين عبلين فعاليات معسكر الزراعة والأمن الغذائي "أكلنا من باب بيتنا" بمشاركة 30 فتاة للتأكيد على أهمية الزراعة كواحدة من أدوات الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي من خلال استثمار المساحات الموجودة أمام البيوت بزراعتها بمحاصيل مناسبة تسهم بالاكتفاء الذاتي للأسر، وتعريف الشابات بأنواع المحاصيل الملائمة لزراعتها ووقت زراعتها وكيفية العناية بها والحصول على بذور لإعادة زراعتها.

كما أطلق مركز شباب كفرنجة معسكر التماسك الاجتماعي بمشاركة 30 شاباً بهدف تعزيز مهارات الشباب الحياتية وتمكينهم من التفاعل مع متغيرات الحياة ومتطلبات العصر وبأساليب غير تقليدية بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونسيف" وهيئة أجيال السلام.
(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :