facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





وزير العمل يعيد إغلاق مصنع الزمالية ويشكل لجنة تحقيق


08-07-2020 01:47 PM

عمون - قرر وزير العمل نضال البطاينة إعادة إغلاق مصنع الزمالية وتشكيل لجنة تحقق مشتركة من وزارة العمل ووزارة الصحة ومديرية الدفاع المدني لإعادة تقييم وضع المصنع ومدى جاهزيته للعمل.

وأوضح الناطق الإعلامي باسم وزارة العمل محمد الزيود انه التحق صباح اليوم الأربعاء بالعمل في المصنع بشكل طبيعي دون أية مشاكل 585 عاملة، مشيرا إلى أن العاملات الملتحقات بالعمل عبرن عن عدم رغبتهن في التوقف عن عملهن لعدم وجود أي مبرر للتوقف.

ولفت الزيود إلى أن 39 عاملة شكون عند التحاقهن بالعمل وعند بداية الدوام من أعراض صحية مختلفة وطلبن نقلهن إلى المستشفى، مؤكدا مغادرة معظمهن المستشفى بعد التأكد من حالتهن الصحية بعدم وجود أي أعراض عليهن وجميعهن بحالة صحية جيدة.

وأكد الناطق الإعلامي أن تشكيل اللجنة المشتركة بين الجهات المختصة جاء للوقوف على واقع الحال وتقديم تقرير محايد يظهر حقيقة الوضع في المصنع وتجنبا لأية خلافات قد تقع بين صاحب العمل والعاملات.

وبين الزيود أن الوزارة قامت منذ الأسبوع الماضي بكافة الإجراءات المعيارية المتبعة في مثل هذه الحالات المتمثلة بإغلاق المصنع لمدة 7 أيام وإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتأكد من خلو المصنع من أية آثار لأية مواد استخدمت بالسابق واجراء كافة الإجراءات المتعلقة بتهيئة بيئة العمل بشكل مناسب لعودة العمال إلى عملهم.

وشدد الزيود على أن قرار إعادة إغلاق المصنع إجراء احترازي وجاء احتراماً لرأي القلة من العاملات ودعما للشفافية مع المجتمع للتأكد مرة أخرى من اللجنة المشكلة لهذه الغاية ومن خلو المصنع من أي آثار ناتجة عن عملية الرش والتعقيم التي تمت سابقا.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :