facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الدنمارك .. غضب من تعذيب عجوز تسعينية بحجة "إضحاك الناس"


09-07-2020 09:50 AM

عمون - أثار مقطع فيديو يوثق تعذيب عجوز تجاوز عمرها التسعين عاما، مصابة بمرض الخرف، غضب الرأي العام في الدنمارك، بعد إذاعته ضمن أحد برامج "الكاميرا الخفية".

وبدأت القصة بعد أن منعت محكمة دنماركية بشكل مؤقت عرض برنامج للكاميرا الخفية، يظهر فيه تعرض عجوز طاعنة في السن لعملية تعذيب في إحدى دور الرعاية بمدينة أرهوس.

ويظهر في الفيديو، الذي عرضت مقاطع منه على منصات التواصل الاجتماعي، تنكر فريق العمل بلباس ممرضين ودخولهم إلى غرفة العجوز إليسي، لتنفيذ "مقلب مضحك".

ويمكن من خلال الفيديو رؤية الرجال وهم يرفعون إليسي بواسطة حبال، ويطلبون منها أن تقضي حاجتها وهي تلك الوضعية بحجة عدم قدرتهم على أخذها إلى المرحاض.

وتسببت تلك الوضعية بآلام للعجوز، التي تعاني أساسا من العديد من الأمراض مثل التهاب المثانة، لتبدأ بعد فترة قصيرة بالبكاء، كونها بقيت معلقة في الهواء لنحو 7 دقائق، لحين وصول أحد موظفي الدار ليقوم بإنزالها.

ولاحقا، قدمت دار المسنين اعتذراها عن تلك الحادثة، فيما أكدت الشركة المنتجة أنها كانت قد حصلت على موافقة مسبقة من أبناء وأحفاد إليسي قبل تنفيذ المقلب، وفقا لموقع "ekstrabladet".

في المقابل، أعلنت بلدية أرهوس أنها اتخذت "إجراءات مناسبة" بحق الموظفين في تلك الدار، مشددة على أنها "لا تقبل بأي شكل أي تصرفات مهينة ومذلة ضد نزلاء دور المسنين".

سكاي نيوز عربية




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :