facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





البيئة تشكل مجلسا لتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص


09-07-2020 08:29 PM

عمون - شكلت وزارة البيئة الخميس، مجلسا لتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني والشباب برئاسة وزير البيئة ووزير الزراعة المكلف الدكتور صالح الخرابشة.

وقال الخرابشة، إن الهدف من تشكيل المجلس جاء لتعزيز الإطار التشاركي في صناعة القرار البيئي على المستوى الوطني وتعزيز الشراكة والتنسيق بين وزارة البيئة والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني وتقديم المشورة حول مختلف القضايا والمشاكل البيئية واقتراح الحلول اللازمة لها والتي تسهم بتحقيق التنمية المستدامة في الأردن.

واشار الخرابشة، الى أن اللقاء جاء إيماناً من وزارة البيئة بأهمية الشراكة مع القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني والشباب، حيث سيتم عقد الاجتماع الأول للمجلس بحضور عدد من أعضاء المجلس ومشاركة باقي الأعضاء عبر لقاء افتراضي.

وتم خلال الاجتماع، استعراض مهام المجلس والأدوار الرئيسية له وأولويات العمل من قبل مدير السياسات والتعاون الدولي المهندس مها المعايطة، ومناقشة توسيع نطاق مشاركة القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني عند إعداد السياسات والتشريعات البيئية وبحث ومناقشة سبل الحصول على التمويل للقطاع البيئي وتشجيع القطاع الخاص على طرح مبادرات بيئية ومناقشة الخطوات المطلوبة لمواجهة أية تحديات بيئية طارئة تواجهها المملكة خاصة في إطار التغير المناخي والطوارئ البيئية ذات المسببات البشرية والطبيعية.

وثمن أعضاء المجلس هذه المبادرة مؤكدين أهمية ديمومة عمل المجلس لتحقيق الأهداف المرجوة منه، بحيث يتم عقد المجلس شهرياً لمتابعة القضايا المستجدة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :