facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





وفاة النجم الدولي الهولندي السابق سوربيير


13-07-2020 01:10 PM

عمون - أعلن نادي أياكس أمستردام الهولندي لكرة القدم، اليوم الاثنين، وفاة لاعبه الدولي السابق فيم سوربيير عن عمر يناهز 75 عاما.

وكان سوربيير تعرض لسكتة دماغية في حزيران / يونيو الماضي حيث ظل في العناية المركزة في أحد مستشفيات أمستردام، فيما سبق له اللعب مع شالكه في الدوري الألماني (بوندسليجا) عامي 1977 و1978، بعد فترته مع أياكس، قبل أن ينتقل للعب في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشاد نادي أياكس بسوربيير من خلال بيان.

وذكر البيان: "كظهير أيمن، كان سوربيير عنصرا هاما في أسلوب الكرة الشاملة في أياكس والمنتخب الهولندي خلال العصر الذهبي في السبعينات".

وشهدت فترة السبعينات الفريق الأكثر نجاحا على الأطلاق في تاريخ أياكس، حيث لعب سوربيير للفريق على مدار 13 عاما مشاركا في أكثر من 500 مباراة".

وتوج سوربيير مع الفريق بلقب بطولةالكأس الأوروبية، والتي تغير مسماها لاحقا إلى دوري الأبطال، ثلاث مرات متتالية أعوام 1971 و1972 و1973، كما توج الفريق في تلك الفترة بلقب كأس انتر كونتيننتال وسبعة ألقاب للدوري الهولندي.

وشارك سوربيير في 60 مباراة دولية مع المنتخب الهولندي، متضمنة مشاركته في بطولتي كأس العالم 1974 و1978.

البيان




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :