facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




30 شخصا يقطنون في عمارة اصابة كورونا الجديدة


14-07-2020 08:40 PM

عمون - قال محافظ العاصمة سعد شهاب، إن العمارة التي أعلن عن إصابة أحد قاطنيها بفيروس كورونا المستجد الثلاثاء، كأول إصابة محلية تسجل منذ 8 أيام، سيتم عزلها لمدة 14 يوما.

وأضاف شهاب عبر "المملكة"، أن عدد قاطني العمارة التي تقع في منطقة جبل النزهة بالعاصمة عمّان، يبلغ 30 شخصا سيتم إجراء فحص الكشف عن كورونا لهم.

وأوضح: "تواصل معي وزير الداخلية (سلامة حماد) والصحة (سعد جابر)، وثبت مساء اليوم أن هناك إصابة محلية لمواطنة أردنية تقطن في هذا البيت في حي النزهة منطقة بسمان".

"على الفور قمنا بعزل هذه العمارة، واتخذنا الإجراءات برش (المعقمات) من قبل فرق أمانة عمّان، والحماية الأمنية من قبل الشرطة وتحديد عدد سكان العمارة المؤلفة من 3 طوابق فيها 6 شقق يقطنها حوالي 30 شخصا"، وفق شهاب.

وقال: "تم تأمين سكان العمارة بأرقام هواتف المخابز والبقالات والصيدليات ومحلات الخضار لتزويدهم بالمواد الأساسية، والأجهزة الأمنية حاضرة لتقديم المساعدة".

"ستقوم فرق التقصي الوبائي بأخذ العينات لسكان هذه العمارة ... سنلتزم بتعليمات وزير الصحة عزل هذه العمارة لمدة 14 يوما"، بحسب شهاب.

وأكد: "سيمنع الدخول والخروج لهذه العمارة باستثناء فرق التقصي الوبائي، ونأمل ألا تكون هناك إصابات جديدة" بالفيروس.

واعلنت الصحة الثلاثاء عن تسجيل 15 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجدّ، واحدة منها محليّة، والبقيّة خارجيّة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :