facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





وزير الثقافة يشارك في تشييع الروائي فركوح


16-07-2020 04:17 PM

عمون - ششارك وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي في تشييع الروائي والقاص والمترجم والناشر الياس فركوح الذي وافاه الأجل أمس، ووري الثرى في مقبرة أم الحيران اليوم الخميس. كما شارك في التشييع عدد من الكتاب والمثقفين والفنانين والناشرين وأصدقاء الراحل.

يشار إلى أن الراحل فركوح من مواليد عمّان عام 1948، حاصل على درجة البكالوريوس في الفلسفة وعلم النفس من جامعة بيروت العربية، وهو مؤسّس ومدير عام دار أزمنة للنشر، وصدرت له كتب كثيرة بما فيها الروايات والقصص القصيرة منها قامات الزبد، من يحرث البحر، طيور عمان تحلق منخفضة، ميراث الأخير، أعمدة الغبار أرض اليمبوس.

وله عدد من المؤلفات التي تتصل بالمعرفة والترجمة والحوارات، منها: الكتابة عند التخوم، الكاتب علامة سؤال، بيان الوعي المستريب، وحاز على جائزة الدولة التشجيعية عام 1990، والدولة التقديرية عام 1997، وهي الجائزة التي تمنحها وزارة الثقافة لمن قدم إسهامات مميزة في الحقول الأدبية والثقافية.

بترا




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :