facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مبادرة ثقافية بعنوان حكايات على هضاب مؤاب


24-07-2020 11:15 AM

عمون - أطلقت مديرية ثقافة الكرك مساء أمس الخميس مبادرة ثقافية عن بعد بعنوان حكايات على هضاب مؤاب "حراب وخطاب" لتسليط الضوء على الموروث الثقافي والاجتماعي والعادات والتقاليد للقبائل العربية التي استوطنت محافظة الكرك.

وقالت مديرة الثقافة عروبة الشمايلة، إن المبادرة تتضمن سلسلة من الحكايات التي تعكس بعض جوانب الموروث الكركي، والذي لا يختلف عن الموروثات الأردنية والعربية ومن البوادي والأرياف وحكايات تعكس جوانب الحياة على الجغرافيا الاردنية وتداعياتها الاجتماعية والثقافية ودورها برسم الهوية الوطنية الاردنية.

واشار الباحث الدكتور يوسف الحباشنة الى انه يقدم بالحكايات بعض العروض الثقافية المتعلقة ببيئة الكرك من خلال تصورات من ذاكرة المجتمع المحلي وبعض كتب الرحالة ومقابلات مع كبار السن لبعث الروح بهذه الحكايات في البيئة الكركية كالعادات والتقاليد التي كانت متبعة وبعض المواقف القبيلة الوطنية الاردنية النبيلة.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :