facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





طبيبة روسية تحدد أنواع اللحوم المفيدة في النظام الغذائي


01-08-2020 04:51 PM

عمون - كشفت الطبيبة آنا سولوشينكو، المختصة في أمراض القلب، عن المواد الغذائية الغنية بالكوليسترول "الضار" وحذرت من تناولها.

وأضافت الطبيبة أنه يمكن أن يتراكم الكوليسترول الضار على الجدران الداخلية للأوعية الدموية في القلب والدماغ والكلى وأعضاء الجسم الأخرى، ما قد يسبب ظهور مشكلات صحية مختلفة.

ونصحت الاختصاصية قبل كل شيء باستبعاد لحم الضأن ولحم البقر الدهني، والكبد والمخ والكلى، من النظام الغذائي، بالإضافة إلى اللحوم المصنعة والمدخنة والمعلبة، ومن الأفضل استبدالها بلحوم الدواجن والأرانب ولحم العجل ولحم بقر القليل الدهون.

وأضافت سولوشينكو: "يجب تناول منتجات ألبان قليلة الدسم تتراوح نسبة الدهون فيها بين 2.6 و15%، وأما الأجبان فيجب أن تكون نسبة الدهون فيها أقل من 20% وتناولها بمقدار 50-100 غرام مرة أو مرتين في الأسبوع".

وأكدت الطبيبة على ضرورة التقليل من تناول صفار البيض والمايونيز والزبدة، لاحتوائها على نسبة عالية من الدهون المشبعة.

سبوتنيك




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :