facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





لدينا مسّاحات جوخ


احمد ابوخليل
24-04-2010 03:48 AM

بهدف رفع مستوى الإنتاج في قطاع "مسح الجوخ" في البلد وسعياً إلى إدخال أحدث الوسائل التكنولوجية إليه, لدي مشروع إقامة مصنع لإنتاج مساحات جوخ عصرية يقوم على خَطّي إنتاج رئيسيين:

الأول ينتج مساحة جوخ عالية التقنية عبارة عن برنامج كمبيوتري (سوفت وير), سهل الاستخدام محدود الأوامر ولا يتطلب مهارات خاصة, وبمجرد أن يتم تحميله على الكمبيوتر الشخصي لماسح الجوخ, فإن إشارات معينة تظهر على النص المطبوع على الشاشة تبين المواقع النموذجية لممارسة مسح الجوخ.

الخط الثاني خاص بإنتاج مساحة جوخ يدوية (مانيوال) عبارة عن قطعة صغيرة بحجم خاتم الاصبع يتم إدخالها على قلم ماسح الجوخ أو مباشرة في أحد أصابعه, وبمجرد المباشرة بالكتابة فإن القلم يشرع من تلقاء نفسه بمسح الجوخ دون عناء.

ولأن مشروعي الصناعي يلتزم بقوانين حماية الملكية الفكرية, فإني أقر بأنني استفدت من فكرة سابقة في مشروع مماثل لصحافي مصري هو مصباح قطب كان قبل عقود قد اقترح إنتاج "نفّاقات" ومفردها "نفّاقة" يتم إلحاقها بالأقلام لتسهيل شؤون النفاق أمام الزملاء "الأنافق".

وبالمناسبة, يسعدني الإعلان أنني باشرت الدراسات الأولية لإقامة مصنع رديف لإنتاج "لحاسات كلام" يمكن أن يستفيد منها من يريد من السياسيين والكتاب, يحتمل أن تكون على شكل كيس صغير يوضع تحت اللسان بما يمكّن صاحبه من لحس الكلام من دون الإضرار بمقدرات اللسان نفسه.


ahmad.abukhalil@alarabalyawm.net
العرب اليوم




  • 1 م . صايل العبادي 24-04-2010 | 08:44 AM

    شغله حلوه ومطلوبه جدا هذه الايام وسوف يتحقق لك منها مردود جيد بسبب الطلب المتزايد على هذه السلعه وستساهم ولا شك في تقليل نسبة البطالة نتيجه لتشغيل العديد من العاطلين عن العمل ، وفقك الله

  • 2 ماسح 24-04-2010 | 12:26 PM

    قطعا سيكون " سلطان" الطرب الوكيل الحصري للمنتج الجديد ...

  • 3 محمد خلف المصري 24-04-2010 | 01:40 PM

    مساحات الجوخ ولحاسات الكلام والنفاقات كلها سلع مطلوبة ومشاريع ناجحة جدا في وسطنا العربي بل وفي كل دول العالم الثالث ولذلك فهي ليست بحاجة الى دراسة جدواها الاقتصادية ...وتحية للكاتب الرمثاوي الاصيل الاخ احمد .

  • 4 عليان حمد 25-04-2010 | 03:11 AM

    يجب على الاخوان مساحين الجوخ قراءة كتاب ( اصول العرب في هز الذنب ) حتى يكمل الطابق


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :