facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تعيين اول مسلمة وزيرة في الحكومة البريطانية الجديدة

14-05-2010 01:07 AM

عمون - (بترا) - ضمت أول حكومة ائتلافية بريطانية منذ الحرب العالمية الثانية برئاسة ديفيد كاميرون أول وزيرة مسلمة تدعى سعيدة وارسي والتي يطلق عليها أكثر النساء المسلمات نفوذًا في بريطانيا.

وقد عيّن كاميرون البارونة المسلمة سعيدة وارسي وزيرة بلا حقيبة في حكومته الائتلافية مع حزب الديمقراطيين الأحرار، لتصبح أول مسلمة تشغل منصباً وزارياً في تاريخ بريطانيا.
وستكون البارونة وارسي ( 39 عاماً )وهي من أصول باكستانية وأول رئيسة لحزب المحافظين خلفا لإريك بيكلز بعد أن عيّنه كاميرون وزيرا للجاليات.

يشار إلى أن البارونة وارسي هي محامية سابقة، وشغلت عدة مناصب في حكومة الظل لحزب المحافظين من بينها وزيرة الدولة لشؤون تماسك المجتمع، ونائب رئيس حزب المحافظين من عام 2005 وحتى عام 2007.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :