facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





بحر أحمر جديد ..


احمد حسن الزعبي
02-06-2010 05:40 AM

سقطت ورقة التوت عن «فظائع إسرائيل».. وشاهد العالم أجمع أن دولة يقودها مجرمون وقطّاع طرق و«مأفونون» و»بلطجية» ومجهولو النسب..لا يوجد في قاموسهم المفهرس برائحة الدماء، المتسلسل حسب أبجدية الجريمة..اي مصطلح يعترف بالإنسانية أو مرادفاتها..بل أن تاريخها «البربري» كفيل ان يحول أي بحرٍ في الدنيا الى بحر احمر جديد..

***

كيف لنا ان تطلب من مجرمٍ أن يكون رؤوفاً، ومن قاطع طريق أن يفسح الطريق، و»المأفون» أن يركزّ معنا قليلاً، ومجهول النسب أن يتصرّف «بالأصول»..!! كيف؟.. ما حدث أول أمس..لم يكن مفاجئاً، لقد كان في علم اليقين.

***

بالمقابل، صحيح ان ورقة التوت سقطت عن «دولة الدم» أمام العالم..لكن في ذات الوقت اندلق ماء وجهنا على شاشات التلفزة، ونحن ندعو إلى اجتماع طارىء،والى اتصالات عربية، والى بيانات التنديد، والى توحيد المواقف، ورص الصفوف، وفتح الفضائيات «للانتقام الكلامي».. بينما «الدم العالمي» الذي جاء ليتضامن معنا من كل أقطار الأرض لون البحر الأبيض فداء لنا، ولا زلنا نتململ لا نستطيع الوقوف، بحجة البحث عن لون مناسب للوقوف دقيقة حداد..

***

ترى، لماذا يموج ماء الوجه «العربي « ويصبح محيطاً هداراً إذا تعلق الأمر بمظاهرة ، او حركة تهتف .. لماذا يتبخّر ويصبح عرقاً تحت «الآباط» ورائحة خوف لا أكثر.

***

إذا لم نغسل «العار» العربي بماء الوجه..بماذا نغسله يا ترى «بالدراي كلين»..



ahmedalzoubi@hotmail.com
الراي.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :