facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مياه الشرب في جرش تقتصر على شريحة محددة

02-08-2010 01:23 PM

عمون - مازالت مشكله وجود الرجل الغير مناسب في المكان المناسب نتيجة الانحياز في تسليم المواقع في سلطة مياه جرش قد جعل مشكلة المياه تتفاقم -والكل يعلم ان الوضع المائي في الاردن ليس بخير نتيجة تراجع كميات الامطار سنويا ونتيجة انخفاض مستوى المخزون المائي من الابار الجوفيه ولخ-لكن لايصل الامر الى حد انكار حق شريحه كبيره من المواطنين في حقهم بالشرب ولو كل اسبوعين مره واحده

مايحصل الان في سلطة المياه في محافظة جرش هو توزيع الماء بطريقة انتقائيه بعيده عن المسؤليه بسبب عدم وجود موزع ماء يقوم بعمله بطريقة عادله داخل القصبه بالذات -ولاننكر جهد اي موظف او ننتقص من كرامته فكلهم اخوه لنا -لكن لابد من اثارة هذا الموضوع ليصل خارج حدود جرش الجغرافيه الى عطوفه المهندس منير عويس -امين عام سلطة المياه شخصيا- وانا انقل اليكم هم مئات من المواطنين لم تصلهم الماء منذ اكثر من 30 يوما و20 يوما و19 يوما وانا على استعداد لاستقبال لجنه محايده من سلطة المياه -الاداره العامه-في عمان لارسالهم الى هؤلاء المواطنين ليروا باعينهم ويرواعلى الواقع المشكله التي تحل بهولاء المواطنين ومعظمهم من الطبقه التي لاتستطيع شراء الماء على نفقتهم الخاصه لانهم موظفون بسطاء ولدينا مايثبت ان بعض خطوط الماء لم تدخلها الماء منذ سنه بسبب عدم ضخ السلطه لهولاء المواطنين من حقهم في ماء الشرب ولو كل شهر مره.

لايعقل ابدا ان الوضع في قصبة جرش وصل لحد الكارثه المائيه لدرجة ان لا ياخذ هؤلا المواطنين حقهم من ماء الشرب ابدا-علما بانه تواجد مناطق في قصبة جرش يصلها الماء كل اسبوع مرتين وكل اسبوع مره وبطاقه عاليه من الضخ ومدير المياه والموزعين يعلموا ذلك جيدا-وابين تاليا المناطق المحرومه من حقها بحصتها من الماء بالكامل تقريبا وهي:1- حي وادي الدير الغربي خلف مبنى المحافظه القديم 2- اسكان المهندسين من الحهه الجنوبيه
3-الحي الملاصق لشارع طريق سوف جرش مقابل مسجد جعفر.

راجيا وشاكرا لكم الاخوه في عمون نشر هذه المساله لتكون امام عطوفة المهندس منير عويس ليكلف من يراه مناسبا للتحقيق في هذه المشكله المؤسفه، والمواطن وخزانات المياه في هذه المناطق شاهد كبير على ذلك ولهذه اللحظه.

علي خالد النظامي

alineezm@yahoo.com





  • 1 ابن الجبل/ الخريشية / جرش 05-08-2010 | 09:09 PM

    نعم يا آخي كلامك صحيح ١٠٠٪ فالمياه في جرش توزع حسب الواسطة ، ففي بعض احياء لا تنقطع عنها المياه اكثر من اسبوع والبعض الاخر حوالي الشهر ويزيد ، علما بآننا في جرش لم نكن نعاني قبل وجود سلطة المياه من شح المياه ولكن للاسف سوء التوزيع والواسطة وعدم تزويد المواطنين بجدول دورهم في المياه جعل الاشخاص المسؤولين عن التوزيع بالتحكم بها كيفما يريدون ، وجرش غنية بالابار والينابيع ولكن الواسطة للآسف فوق الدور وكما قال الشاعر :
    كالعيس في البيداء يقتلها الضمـــــآ والماء فوق ظهرها محمــــول
    وشكراً للآخ على النظامي على اثارة هذا الموضوع .

  • 2 نداء لمحافظ جرش 05-08-2010 | 09:13 PM

    نآمل من محافظ جرش التدخل وتغيير الاشخاص القائمين على توزيع المياه ، لآنهم غير عادلين في التمشي في جدول التوزيع المعد ، فهناك الكثير من الكلام يدور حولهم وتلاعبهم في الجدول ، حتى انه في بعض الاحيان وعندما يكون الدور على بعض الاحياء لمدة يوم كامل يتم اقتطاع ساعتين منه لحساب حي اخر يسكنه فلان او علان .

  • 3 مدعومين 06-08-2010 | 12:04 AM

    يا آخي الموزعين في جرش مدعومين من نواب سابقين ولا احد يستطيع نقلهم ، وكلما ينقلوا يتم اعادتهم مرة ثانية ، فقد عينوا اصلا بالواسطة لكي يقدموا خدمات مقابل تعيينهم . فماذا يعني بقاء شخص في نفس مكانه لآكثر من ١٠ سنوات يتحكم في قوت الناس وفي المياه التي هي آهم شيء للانسان . الله يعينا

  • 4 محمد الحوامدة 06-08-2010 | 12:06 AM

    ايضا نحن سكان منطقة جبل العتمات / محافظة جرش نعاني من نفس المشكلة حيث ان المياه لم تصل الينا منذ 20 يوما نرجو التدخل السريع من وزارة المياة لحل هذه المسكلة

  • 5 فيصل الزطيمه - جرش 06-08-2010 | 04:57 AM

    لقد اصبحت المياه في مدينة جرش ماساه ومعاناه وهم كبير وعبئ مالي لا طاقه للمواطن بتحمله .

    هل من المعقول المواطن الجرشي يبقى تحت رحمة موظفين سلطة مياه جرش والمزاجيه المفرطه بعملية التوزيع بدون ترتيب دور ولا تنظيم توزيع ..
    انما على حسب المزاجيه والمحسوبيه ومن يدفع أكثر ؟.

    الا يوجد من المسئولين من يسمع معاناة 100 مائة الف مواطن يشكون قلة المياه وانقطاعها المستمر والطويل الذي يزيد احيانآ عن 40 يومآ ..
    وعدم تحمل المواطن شراء تنكات مياه على حسابه الخاص .
    انا اسكن بجانب حاوز المياه .. انظر من شباك منزلي الى الحاوز بتأمل .. وأتمنى احيانآ ان يفقع الحاوز ويغرقني بالماء ؟.
    تصوروا رد احد موظفين السلطه بعد ان راجع احد جيراني الموظف المزاجي المستبد برأيه .. يشكواه قلة المياه وانقطاعها مدة 25 يومآ عن منطقته .
    فكان جواب الموظف ( ما فيه ميه روح اشتكي ...).
    نتمنى على المسئولين التحرك السريع وانقاذ أهالي جرش من قلة المياه وعدم توفرها .. قبل ان تتفاقم الامور وتزيد ويهلك المواطن الذي لا حول له ولا قوة .

  • 6 اين العدل في التوزيع 06-08-2010 | 08:53 AM

    للاسف هناك بعض المناطق لا تقطع فيها المياه اكثر من ثلاثة آيام ومناطق اخرى كل شهر آي توزيع هذا وآي عدل يا سلطة المياه .

  • 7 الرحيل .. الى مضارب الشيخ حنفيه 06-08-2010 | 01:36 PM

    هنياله من يسكن في حي موزع المياه .. تطبيقآ للمثل الي بقول (الي أمه خبازه ما بجوع ).
    طاقة الفرج مفتوحه لمن يسكن قريب من احد الاشخاص المحسوبين على موزع المياه .. فأنه سوف ينام نظيف بلا ذنوب قرير العين مرتاح البال ؟.
    أمه داعيتله ليل نهار من يسكن في منطقة احد الاشخاص ..... فأنه لن يعطش ابدا .

    لذا فأنني قررت الرحيل بحثآ عن الماء بعد ان شح بمنطقتي العزيزه ..
    متجهآ غربآ باحثآ عن مضارب الشيخ ( حنفيه ) ابن موزع المياه ..
    فمن يعرف عن مكانه سكناه .. يدلني عليه وله الاجر والثواب الحسن انشاء الله .

    فيصل الزطيمه ...

  • 8 باسل خميس 06-08-2010 | 03:09 PM

    نتمى معالجة المشكلة بأقرب وقت ومحاسبة المسؤولين عن عملية التوزيع بصورة غير عادلة ومنتظمة، ولكن لابد من أن يحاسب الانسان نفسه قبل أن يعرض عمله على رب العالمين، المحسوبيات أخذ حقوق الناس بالباطل. وليتقي المسؤول عن ذلك رب العالمين.باسل

  • 9 من منطقة الجبل الاخضر 06-08-2010 | 06:08 PM

    شكرا لك اخي على ما تفضلت به من نقل لهمومنا فيما يتعلق بمشكلة المياه
    واحيطكم علما باننا في الجبل الاخضر في جرش نعاني من مشكلة مياه غير محدودة، حيث وصلتنا المياه بعد 30يوما ولمدة 10 ساعات متواصلة الا ان ضعف قوتها كان غير عاديا حيث لم يتمكن اي منزل من الحصول على اكثر من نصف نتر من الماء وانقطعت بعدها ولمدة تتجاوز 18 يوما حتى الان وذلك بحجة اننا حصلنا على دور لمدة عشر ساعات

  • 10 باسل خميس سالم أبوفودة 06-08-2010 | 09:58 PM

    حرام

  • 11 حوامده 06-08-2010 | 10:26 PM

    يا ريت لو تنجحوني بانتخابات البلدية عشان ازبط هاي الامور و شكرا

  • 12 احمد حوامدة -سوف 07-08-2010 | 01:17 AM

    لسة وضع جرش احسن من سوف مياة سوف تسرق لظهر السرو وجرش واللةالعظيم وضع سوف مزري تعالو وشوفو لا حياة لمن تنادي اللة يعين على هالحال

  • 13 في نص عمان كمان والله مش عم تيجي 07-08-2010 | 06:10 PM

    تحية

    يا سيدي في نص عمان وفي طبربور تحديدا مش عم تصلنا المي وفي دورنا حتى مش عم تيجي وان جت ضعيفة
    يعني دورنا هو من فجر السب ولحد الساعة 2.30 بدات تيجي بس ضعيفة جدا جدا وكمان شوي بوقفوا الضخ زي العادة

  • 14 الصمادي 07-08-2010 | 08:22 PM

    في منطقة الخريشية تآتي المياه كل شهر ونصف مرة

  • 15 علي 07-08-2010 | 10:12 PM

    نعتذر

  • 16 07-08-2010 | 10:44 PM

    الميه لمزارع وبيوت >>>

  • 17 احمد حوامدة -سوف 08-08-2010 | 03:02 AM

    ول بنص عمان مستحيل يا رجل شوف غيرها

  • 18 مواطن 08-08-2010 | 05:33 AM

    اشتري تنك ماء يا ... مصاريك كثيره من البورصه

  • 19 الى فيصل زطيمة 08-08-2010 | 07:54 AM

    انصحك بالرحيل قرب مسجد المآمون ( مسجد الشوام ) / قرب دار كرشه لآن المياه لا تنقطع بحجة ان هذا الخط هو الخط الذي يغذي المستشفى ، انا قررت اسكن بالقرب من المنطقة ان شاء الله قريبا .

  • 20 الى فيصل زطيمة 08-08-2010 | 11:52 AM

    اسكن في حارة كرشه الميه عندك ما بتنقطع يا شيخ فيصل . او ساويلك خزان ميه يسع ٥٠ متر مكعب بسد الحاجة مع ماتور ميه . بطلت الناس في جرش تفكر الا في الميه ومتى بتيجي ومتى بتنقطع وتجدهم على ظهور الحيطان بجنب الخزانات فرحين بوصول الميه وتجد العيله كلها ما بتنام تلك الليلة ، لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم . اتقوا الله يا سلطة المياه والظلم ظلمات يوم القيامة ، لآنه الظاهر فيه ناس عزا وناس معزى .

  • 21 ناصر 08-08-2010 | 02:31 PM

    اما من سكان مخيم سوف حي مسجد عائشةنعاني من انقطاع المياه ولمدة طويلة وذلك بسبب سوء التوزيع وليس بسبب نقص الماء كما يقولون فما معنى أن تاني المياه في بعض الاماكن لمدة يومين او في الاسبوع الواحد مرتين وهناك من يسمع بالماء سمعة اتقي الله يا موزع الماء

  • 22 الى فيصل زطيمة 08-08-2010 | 09:18 PM

    والله الزطاطمة مضلومين بالدور و انا بشد على ايدك يا سيد فيصل انزل على الانتخابات و احنا معك و دير المياة على كيفك يا ابو زطاطمة

  • 23 الى تعليق 22و20 09-08-2010 | 02:57 AM

    اشكرك على التعليق بشده بسهو مابقد يجاور كرشه

  • 24 الى فيصل زطيمة 09-08-2010 | 03:19 AM

    انا معك يا 22 و الله الزطاطمة مضلومين طلعوا من المولد بلا حمص و لا شبر ارض بسوف ولا دور للمياه بجرش و الله يا فيصل الوضع سيء و الزطاطمه لازم يتحدوا عندكم 300 صوت بنجحوا عضو بلدية و الباقي عندكم و شكرا

  • 25 حسن العايشة الطلال الحوامدة - ابو حامد 09-08-2010 | 04:10 AM

    انا بناشد اصحاب الضمير الحي و كل مسؤول بالتدخل السريع لحل هالمشكلة و يا ريت عمون ترجع تعيد هذا الموضوع بالصفحة الاولى يا ريت .... مشان الله حلوها يا ناس موتنا من العطش و البهدلة

    حسن حوامدة - ابو حامد\ ام القرى جرش

  • 26 عادل 09-08-2010 | 12:57 PM

    هذا واقع الحال في جرش ، والله اشي ... وبخليه يفكر يقطع خط الماء بمنشار ، لانه ما فيه عدل ، ناس بتشرب يومين بالاسبوع وناس ببتشرب مترين في الشهرين

  • 27 الى تعليق 24 مع الاحترام 09-08-2010 | 02:17 PM

    أحنا في ايش وانته بأيش .. أحنا عنا مشكله مشتركه ( مشكلة قلة المياه وانقطاعها المستمر ) وخلينا نتحد مع بعض .. ونناشد المسؤولين مع بعض لعلا وعسى هناك من المسؤولين من يسمع صوتنا ويجيب ؟.

    اما موضوع الانتخابات ملحقين عليه يا صديقي .. ولازم تعرف قاعده اساسيه ان الموضوع ليس بالكثره وعدد الاصوت ..
    أنما بالاتحاد والمثابره قوة ونجاح ؟.. وهذا ما نحن عليه .

    الفيصل ...

  • 28 مح سالم بني مصطغى - وادي الدير الغربي 09-08-2010 | 02:27 PM

    ياناس يا مسؤولين ارحمونا هلكتمونا .. يا ناس غدآ رمضان خلوا بقلوبكم رحمه .. وفرجوا علينا الله يفرج عليكم .

    نناشد عمون صوت الاغلبيه الصامته اثارة مشكلة أنقطاع المياه في جرش ومعاناة 100 الف مواطن .

    وشيخ فيصل أنته من أهالي جرش الغيورين على المصلحه العامه .. تابع ولا يهمك ونحن ندعمك ونشد على يدك .

  • 29 عيد الحوامدة/جرش 09-08-2010 | 02:48 PM

    الحق على ... جرش ما بتابعو الموضوع في الصحف ونتمنى من عمون تعمل تحقيق صحفي خاص بها لحل مشكلة المياة في جرش لانه المياه لم تصل للناس منذ شهرين

  • 30 أحمد عويص 10-08-2010 | 04:48 PM

    منطقة البركتين المنطقة اسفل اسكان الشواهد , نعاني من ضعف ضخ وسوء التوزيع ... لم تصلنا المياه من 25 يوم .....


    والسبب : رد موظف سلطة المياه : راح دوركو .... يمكن مفكر لازم انصف عالدور على باب السلطه لما بدي يحول المي كي لا ينسى!!!

    بلاش واسطات ومحاسيب ومعارف ... راح اسألك عنها يوم الدين ....

    الله أكبر ..... ارحم

  • 31 عمرمنديل عتوم 19-08-2010 | 07:54 AM

    سعاده مديرسلطه مياه محافظه جرش الاكرم
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    باسمي وباسم حي عين الذيبه في مدينه سوف اقدم لكم شكواي هذه حول انقطاع المياه منذحوالي شهر
    ونحن نعاني من انقطاع تام للمياه في حي عين الذيبه
    ونرجو من سعادتكم النظر بعين الاعتبار لهذا الذي يعاني من قله المياه لكن في احياء اخرى تشغل المياه وتنسى اكثر من اسبوع وهذه تواقيع حي عين الذيبه

  • 32 عمرمنديل عتوم 19-08-2010 | 07:57 AM

    سعاده مديرسلطه مياه محافظه جرش الاكرم
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    باسمي وباسم حي عين الذيبه في مدينه سوف اقدم لكم شكواي هذه حول انقطاع المياه منذحوالي شهر
    ونحن نعاني من انقطاع تام للمياه في حي عين الذيبه
    ونرجو من سعادتكم النظر بعين الاعتبار لهذا الذي يعاني من قله المياه لكن في احياء اخرى تشغل المياه وتنسى اكثر من اسبوع وهذه تواقيع حي عين الذيبه

  • 33 عمرمنديل عتوم 19-08-2010 | 08:01 AM

    سعاده مديرسلطه مياه محافظه جرش الاكرم
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    باسمي وباسم حي عين الذيبه في مدينه سوف اقدم لكم شكواي هذه حول انقطاع المياه منذحوالي شهر
    ونحن نعاني من انقطاع تام للمياه في حي عين الذيبه
    ونرجو من سعادتكم النظر بعين الاعتبار لهذا الذي يعاني من قله المياه لكن في احياء اخرى تشغل المياه وتنسى اكثر من اسبوع وهذه تواقيع حي عين الذيبه
    نرجو من عمون صوت الحق ان تساعدنا


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :