facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




على صفحة ثلج


رمزي الغزوي
05-08-2010 06:19 AM

ماذا لو منحنا عمراً آخر أو عمرين؟، ، هل كنا سنقلل من فسحة النوم في حياتنا من أجل مزيد من فسحة أحلام متحققة متعوب عليها؟،. هل كنا سنصنع لأنفسنا خط سير نبدأ به حين قعد الآخرون؟، ، أو نصنع خطة يقظة نبدأ بها حين ينامون، ، وهل ندخل نوبة صمت إذا ثرثر الثرثارون ، أم أننا إذا منحنا عمراً إضافياً ، كنا سنقضيه ونسرفه كما أنفقنا أعمارنا الأولى؟،.

متى نشفى من مرضنا المسمى (ليس الآن)؟، ، ونقتنع أننا نسابق زمناً لا يتوقف ، ونراكض دولاباً لا يتوانى ، ولا ينتظر أحداً؟، ، ومتى نوقف لهاثنا المحموم الأحمق خلف سراب يلمع بقيعة يحسبه الظمآن ماء ، ونحن نعلم علم اليقين ، أنه سراب لا يدوم ولا يروم،. متى نعلم أن الصعود إلى القمة هو السعادة الحقيقية ، واللذة المبتغاة؟، ، وأن بلوغ القمة ليس جميلاً بحد ذاته ، بل أن الطريق إلى القمة هو الجميل والممتع واللذيذ،،.

فهل لنا أن نقنص لحظات السعادة: هل تشعر بتلك اللذة ، أو الرعشة العارمة ، التي تنالها إن قبضت طفلتك على رأسك صارة على أسنانها الصغيرة بمرح بديع: (أريد أن أعصرك يا بابا ، لأخرج منك عسلاً) ، هل من شيء يعادل هذا الإحساس وهذا السحر. ومتى ندرك أن أبناءنا هم أبناء الحياة ، نعلمهم الطيران وفنونه ، ومخر عباب السماوات وطرائقه ، بعد أن نمنحهم أجنحة قوية مريشة ، ثم فليلحقوا كيف يريدون ، وأين يشاءون، ، ليمنحونا ذلك الفرح الذي لا يوصف.

متى ندرك أننا ندخل الشيخوخة عندما نكف عن الحب، ، فالتوقف عن الحب هو الشيخوخة عينها، ، ومتى نصل إلى قناعة ، أن نقول للناس أننا نحب (على الأقل) فكرة أن نحبهم ، أو أن نقول لهم: إننا نحبكم ، ومتى نتعلم أن نكتب غضبنا على صفحة ثلج ، ثم ننتظر الشمس أن تسطع ، وتصهر كل هذه الترهات وتمحوها،،.

متى نتعلم أن نؤوب إلى وسائدنا بقلوب خاوية بغضاً للناس ، كي نطيل أعمارنا ونجعلها هنية ، ونحيا بخفة روح. فقلب الإنسان لا تثقله إلا هذه النزعات الخبيثة ، والمشاعر البغيضة،.

سأتذكر دائماً: أننا لا نمنح عمراً إضافياً أبداً ، فلماذا إذاً لا نحيا عمرنا الحقيقي ، كما تمنينا لو أننا ازددنا عمراً آخر؟،.

نهاركم طيب.

ramzi279@hotmail.com

الدستور





  • 1 مريم 05-08-2010 | 12:17 PM

    رائع جدا
    مقالاتك ذات جودة عالية


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :