facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





القصّ ..


احمد حسن الزعبي
19-09-2010 05:02 AM


بدأ الجدّ..

و كما كنا نتوقّع، فـ»شرْبة» الانتخابات وما يلازمها من ترشح وإجماع وانقسام وانشقاق وخروج وتحالف وتفاهم و تناجش..بدأت تدور في الوسط الاجتماعي بعد فترة «إمساك» طويلة عانى منها المواطن المراقب..

***

من خلال مشاهداتي لما يحدث في دواوين العشائر ..فإن فعل «القصّ» هو الفعل الأكثر تردّداً ورواجاً في العملية الانتخابية منذ بدايتها حتى نهايتها، المرشّح «يقصّ» على الناخب بوعوده والناخب يقصّ على «المرشّح» بـ «ابشر»، الوجيه يقصّ على أتباعه «بمصلحة الجماعة» وأتباعه يقصّون عليه بكلمة بـ(تمون )، المتحدّث بحماس عن مرشحه «يقصّ» كلامه اذا ما دخل شخص محسوب على مرشّح آخر، وثالث يراهن الحاضرين قائلاً «بقصّ» ذراعي إذا حالف فلان النجاح.

حتى لجان المؤازرة الذين يقومون بزيارات ميدانية للناخبين في مواقعهم وإعداد قوائم الأسماء عادة ما يملكون سيارات مرسيدس «200 قصّ»..وفوق كل ذلك تقسيم الكنافة في دواوين الإجماع تتم من خلال «قصّ» مثلثات هندسية متساوية ..وعلى منسف «الوفاق والاتفاق» المستدير والمستنير، يبادر أحدهم بإهداء «القصّ»..لأهم شخصية «تمون» بالاجتماع..

**

السؤال الذي يراودني الآن أكثر من «قصّة» الدوائر الوهمية ، وكفاءة المرشّحين، وتكرار الوجوه، و»سحنة» المجلس القادم...هو:

الدورة الماضية اجتهدت اللجان الانتخابية بـ»قصّ» حافّة الهوية الشخصية ..لمنع تكرار التصويت.. هذه المرة ماذا «سيقصّون» بدلاً منها..

طمئنونا

ahmedalzoubi@hotmail.com

الرأي




  • 1 عيسى 19-09-2010 | 06:50 PM

    سيقضون الصورة حتى تصير مواطن بلا صورة

  • 2 ابو مقداد 19-09-2010 | 10:02 PM

    فكرك يا زعبي بعملوها؟


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :