facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الانحياز للوطن


احمد حسن الزعبي
13-12-2010 03:06 AM

المشهد مخجل برمته..

مباراة تبدأ بصافرة، وتنتهي ببوق «القيامة»!! تبدأ بتصفيق وهتاف وتنتهي بسيارات إسعاف ..تصريحات غير مسؤولة، اصطفافات لا معنى لها، وقلوب مشحونة تبحث عن مناسبة.

المشهد مخجل برمته..

الكبار يتحدثون بلغة الصغار،الحكماء يتقمصون دور»الزعران»، أطراف تنفخ على جمر الفتنة، المتربصون فرحين، والدماء تجري من كل الوجوه.فلا تعرف الضارب من المضروب..ولا الطالب من المطلوب..والخاسر الأكبر «الوطن»..

***

..أن ما حدث في القويسمة، مرشّح ان يحدث في أي ملعب آخر في العالم..بل من الطبيعي ان يحدث في أي ملعب في العالم، فالشغب (ايا كان مصدره) هو ردّ فعل إزاء الإحباط الناتج عن الخسارة أو التمادي بالاحتفال بالفوز.

لكن ما هو غير الطبيعي ان يتم تحميل الحدث أكثر مما يحتمل، ونقل الكرة من ملعب الرياضة الى ملعب السياسة قبل ان ينتقل اللاعبون الى غرفة الغيار، ونقل كاميرات «البث « الى مؤتمرات تلميع النفس على حساب الوطن، والاشارة الى التقصّد أو التواطؤ، او «الاسترجال» للركوب على أكتاف الجماهير الثائرة.

***

لا تهاون هذه المرةّ في العقاب (مطلبنا كمراقبين ومواطنين).. مصممون على معاقبة المتسببين.. كما أننا مصممون في نفس الوقت على معاقبة المتسببين في تشويه صورة الوطن علناً، فلا يحق لأي كان أن يطلق اتهاماته جزافاً، أو أن يلعب بالوحدة الوطنية بين قدميه كيفما يشاء ..أو يتحدّث بلسان خبيث عن «دمين» و»شعبين» و»لونين»..وهو لا يعرف أن نقطة دم واحدة تسيل من جبين أي مواطن أردني هي أثمن عندنا من الكرة الأرضية كاملة.

المشهد مخجل جداًً..كل ينحاز إلى فريقه!! ولا احد ينحاز للوطن!!



ahmedalzoubi@hotmail.com

(الرأي)




  • 1 فراس جعفر ابورمان 13-12-2010 | 11:08 AM

    انحاز معك استاذ احمد للوطن لاننا اردنيين واطلب انحياز الجميع للاردن.
    صح لسانك وفكرك الواثق بالله والوطن

  • 2 كل الاحترام 13-12-2010 | 12:27 PM

    " أو أن يلعب بالوحدة الوطنية بين قدميه كيفما يشاء " .. دخيلك على التعبير .. استاذ احمد : انت ثروة وطنية يجب الحفاظ عليها.

  • 3 م.بني يونس 13-12-2010 | 01:04 PM

    اشكرك سيد احمد على الكلام المتزن الملتزم العالم بنوايا ثلة من الاشرار لا يريدون الخير لهذا الوطن ويزاودون على الجميع نحن ابناء وطن واحد لا يمكن ان نكون بسطاء حتى يقوم البعض بتجيشنا ضد الوطن او ضد اجهزتة الامنية0 لا يمكن ان يكون مجازر جماعية في وطن الشرفاء 0 ولشخصك الكريم تحية من لواء الكورة

  • 4 مراقب 13-12-2010 | 01:15 PM

    والله ابدعت ويجب محاسبة كل من حاول المساس بالوحدة الوطنية ومحاولة الصعود وكسب الشعبية عن طريق الفتن وعلى ظهور الشعب الأردني بكافة منابته وأصوله.

    كان من الاولى لهذه الأصوات الحاقدة التي تدعي حرصها على الوحدة الوطنية وأمن الوطن ان تهتم بتحسين الأوضاع المعيشية لهذا المواطن الغلبان وليس زجه في مهاترات وأمور هو الخاسر الأكبر والأوحد بها.

    أعتقد أن رسالتي وصلت واللبيب من الاشارة يفهم.

    أرجو النشر هذه المرة يا عمون :)

  • 5 13-12-2010 | 03:59 PM

    الاردن اولا اولا اولا اولا اولا اولا اولا اولا اولا اولا اولا اولا اولا اولا اولا اولا اولا

  • 6 درويش 13-12-2010 | 06:36 PM

    احب الوطن وأعشق ترابه وأشعر بالحنين كلما ابتعدت عنه في سفري ول:ن يا سيدي لماذا نترك لزمرة حاقدة كانت أم جاهلة الفرصة للتكلم والتحدث بمثل هذه الأمور من هو الذي جعل الفئران تخرج ومن هو الذي سيبرئ جراح القلوب التي أدميت على مشاهد الضرب والتخريب نبني ونبني ونبني ويأتي بقرار غير مسؤول من يدمر ما بنينا . أخي كلنا للوطن ونشد على ايدي العقلاء الأحرار من أبناء هذا الوطن ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :