facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





هل يخوض النواب معركة الحكومة مع الاعلام بالانابة؟


28-12-2010 12:19 AM

حصول حكومة سمير الرفاعي على ثقة تاريخية غير مسبوقة من مجلس النواب لا يعني ابدا انها باتت اليوم قادرة على ان تبدأ ازمة جديدة مع الاعلام ..

لقد حافظ الاعلام على احترام وثقة الاردنيين وبات مرجعا وحيدا للخبر والمعلومة والتحليل ووجهة النظر وهو بذلك يملك حصانة توازي تلك التي يتمتع بها النواب انفسهم او الحكومة التي حصلت على اصوات الغالبية العظمى من اعضاء مجلس النواب الموقر .. الاعلام بمختلف وسائله فاز بتأييد الناس البسطاء وهؤلاء لن يقبلوا ان تمارس اي سلطة سطوتها عليه .. . ولان الشعب هو مصدر السلطات كلها فلا قوة يمكن ان تضرب هذه الشرعية بعد هذا اليوم ..

لم يتهجم الاعلام في الايام الماضية على مجلس النواب وان انتقد حصول الحكومة على هذا الحجم غير المسبوق من الاصوات المؤيدة لبرنامج الحكومة الذي اشبعه النواب بكلماتهم انتقادا وتشريحا .. انتقاد اداء النواب ليس جرما وليس خطا احمر اخر.. ولن يصبح احد التابوهات الجديدة التي يفترض ان نتعامل معها اعتبارا من اليوم .. ولا اعرف كيف تم تصنيف النقد بانه تهجم واساءة لمؤسسة دستورية وبالمحصلة اساءة للوطن والدولة .. نتمنى ان لا ينسى البعض ان الاعلام احد مكونات الدولة ولا نقبل ان تقوم الحكومة بتوظيف استياء عدد محدود من النواب - لا يتجاوز عددهم اصابع اليد الواحدة - لبناء حالة ودعوة لتشريعات 'ناظمة' للاعلام مستخدمة وسائل اعلامها المتهالكة لتضخ رسائل سلبية تضلل الرأي العام وتدفعهم للاعتقاد بضرورة الحد من قوة الاعلام ونفوذه وقدرته على نقل الوقائع والاحداث بحرية واستقلالية واحتراف يريدونه ان يكون ضمن وصفة جاهزة لا يقبلها احد ...
فاذا كان لدى الحكومة بتع ومهارة ومعرفة بالصحافة وادبياتها كان الاجدى بها ان ترفع من سوية مؤسساتها الاعلامية التي فقدت جمهورها وفقدت ثقة الناس واحترامهم الى غير عودة ...

نقل مجريات جلسات مجلس النواب والاشكالات والخلافات والملاسنات التي تقع تحت قبة البرلمان مادة دسمة لوسائل الاعلام وتعكس اهتماما بما يجري في المجلس وهذا امر اعتيادي ولم يطلب من الصحافة قبل اليوم وقفه او تجاهله .. فاذا كان بعضهم يتحرج من مواقفه وسلوكياته وردود فعله المتسرعة فالاحرى به ان يقرأ درسه جيدا قبل ان يوجه اصابع الاتهام للاعلام .

نحن نعرف ان عددا كبيرا من النواب سيدافعون عن الحريات الصحافية وسيقفون سدا منيعا امام اي صيغة يراد منها تقييد هذه الحريات باي شكل من الاشكال.. كما نعرف ايضا انهم ابدوا استياءهم وبشكل علني من الملاسنات التي وقعت لانهم ادركوا انها ستؤثر على صورة المجلس ولذلك لم تستفزهم التغطيات الصحافية وانما تعاملوا معها بكل ايجابية وبموضوعية تعكس فهما متقدما للعمل النيابي...

رئيس الوزراء سمير الرفاعي بنى موقفه في جلسة النواب يوم الاثنين على مزاعم بعض النواب ونحن نعرف ان الغالبية العظمى في المجلس ضد تقييد الحريات الصحافية وخلق ازمة مع الاعلام لن يستفيد منها احد وستلحق ضررا بالغا بسمعة الاردن وديمقراطيته التي تعرضت الى صدمات كثيرة و باتت تتراجع وتضيق افاقها وتنحسر مضامينها في اضيق الحدود ...

رئيس مجلس النواب فيصل الفايز طالب الاعلام بمنح مجلس النواب فرصة قبل البدء بانتقاد ادائه ولكن ما حدث بالضبط لم يكن حكما قيميا او مسبقا على اداء السادة النواب وانما لا يعدو كونه تناولا لموقف النواب من برنامج الحكومة وهذا امر اعتيادي وانتقادات تعرضت لها المجالس النيابية السابقة ..

الرئيسان كان لهما تجارب سابقة مع الاعلام اثناء اشغالهما لمواقع قيادية اخرى في الدولة الاردنية وكلاهما دخلا او تدخلا في معادلة الاعلام باساليب مختلفة (..) وظلت علاقتهما طيبة مع الاعلام .. فما الذي تغير اليوم ..سؤال نتمنى ان يجيبنا عليه الناطق الرسمي ..ثم اننا نعرف موقف الحكومة من الحريات الصحافية ولا داع لاقناع النواب خوض حرب بالانابة عنها.




  • 1 محمد علي 28-12-2010 | 12:29 AM

    الصحافة تهكمت على نسب التصويت في الانتخابات والتي بلغت 53% . وتهكمت على نسة الثقة والتي بلغت 93% . فهل يمكن للاخوة الصحفيين ان يخبرونا بالنسبة المثالية للاقتراعات ؟

  • 2 Lo 28-12-2010 | 12:32 AM

    Great article

  • 3 نظام النظامات 28-12-2010 | 12:34 AM

    كلام جميل و مقنع فيجب ان يتسع صدر الحكومة و النواب لنقل الخبر الصادق و التحليل المنطقي للاحداث و اذا بدأ التلويح بقوانين ناظمة فهذه انتكاسة في الديموقراطية ، و انتقال الى حالة التعتيم و المطلوب هي الشفافية . للصحافة دور في تقييم الاداء و محفز لتحسينه .

  • 4 صحافية 28-12-2010 | 12:43 AM

    صح لسانك أستاذ باسل الحكومة تريد تكميم أفواه كلمة الحق التي لن يوقفها أي تحدي مهما كان لأن رب العالمين هو من يظهر الحق

  • 5 بالله تنشروا 28-12-2010 | 12:56 AM

    ( تآلف مع النقد) حالة استنفار قصوى تتملك المرء منا حينما يتم توجيه نقد إلى ذاته . فكلنا ننظر إلى النقد على أنه اعتداء على شخصيتنا ، ومحاولة شريرة لإبراز عيوبها . لذا نشمر الساعد ، ونتأهب في شراسة لسحق أي معتدٍ على ذواتنا . والحقيقة يا صديقي أننا جميعا ـ وبلا استثناء ـ بشر غير معصومين ، وأن النقد هو الذي يرفعنا ويقربنا من إنسانيتنا ، هو وحده القادر على شحذنا كي نطور من أنفسنا ونستدرك أخطائنا ، هو الذي ينقينا ويدفعنا إلى الكمال والمثالية . لكن معظمنا يخشى النقد لتوهمنا أن النقد يخبرنا والآخرين أننا أقل مما نحن في الحقيقة ، أو لأننا نرى النقد جرح لكرامتنا، أو لأن النقد سيدفعنا إلى تغيير وضع ما لا نريد تغييره ، أو لأن الناقد غير مقبول لدينا ، أو لأننا ـ في حقيقة الأمر ـ نمتلك من الغرور ما يجعلنا لا نقبل توجيه من أحد ! . انظر معي لأكرم وأكمل خلق الله محمد ، في غزوة بدر ، حينما أتاه الخباب بن المنذر ليخبره في أدب أن المكان الذي خيموا فيه ليس استراتيجيا ، وأن لديه خطة وتصور أفضل من الخطة الحالية !! . إنه استدراك على القائد ، وأي قائد .. أعظم خلق الله ، فما الذي فعله الحبيب . استمع إلى صاحبه حتى إذا ما انتهى ، أمر جنوده بتنفيذ أوامر الخباب بن المنذر . القلوب العظيمة يا صديقي تقبل النقد بهدوء نفس وبساطة ، فتنظر فيه بروية وتدبر ، فإن كان إيجابيا حقيقيا شكر صاحبه وأجزل له الثناء ، وإن كان نقدا جائرا ظالما أفحم الناقد بهدوئه وصبره وحلمه . يقول عمر بن الخطاب : (رحم الله امرَأً أهدى إليّ َعيوبي) ، إنه ينظر إلى النقد على أنه هدية ،
    وهذا عُمق وحكمة ودراية ،وحينما نستعرض كتب التاريخ وأحوال العظماء فإننا لن نجد عظيما أو نابغة معتدا برأيه صاماً أذنه عن قبول النقد والتقويم. إن الأشجار الضخمة اليانعة عندما ترفض التكيف مع مستجدات المناخ ، وترفع أغصانها عاليا في كبر واعتزاز غير عابئة بنداءات الطبيعة ، تموت وتلفظها الحياة . يراها الناس فيُخدعون بشموخها وعلوها . وهي في حقيقة الأمر ليست سوى جماد لا حياة فيها ، أحرى بها أن تكون منضدة أو كرسي أو خشب للمدفأة !! . فليكن صدرك واسعا ، وروحك سمحة ، واقبل النقد باسم الثغر سعيد ، اسكب على أعصابك ماءً باردا ضد النقد الجائر الظالم .. وستجد أن حياتك أصبحت أكثر هدوءا وسكينة ونضج .

  • 6 د. محمد خوالدة - موبص 28-12-2010 | 12:58 AM

    على الحكومة ايضا ان تنتبه الى سمعة الاردن كما اشار الكاتب ..

  • 7 منذر العلاونة وعالمكشوف 28-12-2010 | 12:58 AM

    اخي الاستاذ باسل العكور المحترم .كل ما تفضلت به منطقي ولا يختلف اثنان عليه .وعلى هذه الحكومه ان لاتخلط الاوراق .وعليها ان تفرق ما بين الاعلام المحترم الذي يؤدي الرساله الاعلاميه المحترمه .ومن خلال المواقع الاصيله العتيقه وعلى رأس هذه المواقع موقع عمون .الذي لا اعتبره ملاكا .واختلف معه .احيانا. وانتقده نقدا شديدا مع انه الموقع الاردني المميز الاول والذي قدم الكثير ودافع دفاعا شرسا عن الاردن وكرامته . الا ان هناك يا اخي باسل (موقع وفضائيات .كرتونيه ساهمت ليس فقط بالاساءة الى الاردن وتصطاد بالماء ( الصافي )؟وتنعت الاردن يوميا . لابل اساءت للمواقع المحترمه المهنيه في الاردن .؟ ولا يعني ان كل من بجيبه 200 دينار ( ان يقوم ( بفتح موقع ؟ ويصبح اعلامي وصحفي ورئيس مجلس اداره المدير العام وهو امي . ويساهم بالتخريب نتيجة مصالحه الذاتيه ونفاقه المستمر ناهيك عن فساده ونصبه واحتياليه على نفسه والاخرين ..وكم موقع اصبح في الاردن اخي باسل .وكم صحيفه باليه لا احد يقرئها .ومرتجاعتها تزيد بقدرة قادر عن عدد ما تم طبعه .اخي باسل اسمحلي بكلمة حق وانصاف ( في بلدنا بعض ابناء الحرام ؟ لا يريدون لنا ولك خيرا رغم ابستساماتهم السامه امامي واماك .ولا مانع ان تضع الدوله لهؤولا البعض حد .؟ لكي لا يصبح بلدنا عباره عن حسبة مواقع ..وكما تعلم اي حسبة خضار فيها السقط والتافه .وعلى الحكومه ورئيسها السيد الرفاعي ..ان يفرق ما بين (الجبنه والطباشير .رغم الثقه المطلقه .التي هي ليست عيبا .وطبيعيه في بلدنا .والذي اصبح اكثر ابتلاء من السابق ويعذرني الاخ مخلد الدعجه / مع فائق الاحترام .

  • 8 زيزو 28-12-2010 | 01:24 AM

    "فاذا كان بعضهم يتحرج من مواقفه وسلوكياته وردود فعله المتسرعة فالاحرى به ان يقرأ درسه جيدا قبل ان يوجه اصابع الاتهام للاعلام "

  • 9 ابو عرب 28-12-2010 | 01:25 AM

    شغله سهله يوقفوا شرطي على باب مجلس النواب لمنع اي واحد غير نائب من الدخول وبهذا تبقى اخبارهم بينهم وذلك اسهل من وضع تشريع .

  • 10 تيسير نجار 28-12-2010 | 01:34 AM

    انها معركة يديرها الصفدي بالنيابة مقال رائع .
    والله يرحم ايام د.نبيل الشريف الذي فتح المجال للاعلام الالكتروني ان يتألق رغم كل شيء هو الأفضل .

  • 11 ناظم 28-12-2010 | 01:36 AM

    الشعب البسيط الذي أعطي الإعلام التأييدهو نفس الشعب الذي أعطى النواب الثقة الذين بدورهم مثلوا هذا الشعب واعطوا الثقة للحكومة ممثلين لهذا الشعب.
    لا أسوأ من إختلاط الأوراق وخربطة الأدوار.
    للإعلام دور مهم في كشف الحقائق ونشر الأخبار الصحيحيةويجب أن لا توجهه أية مصالح بغض النظر عن نوعها وأهدافها وأن تكون له مصلحة واحدة هي مصلحة الأردن والأردنيين. وهذا للأسف ما لم يصل له الإعلام الأردني لغاية اليوم. "إختلاف الرأي لا يفسد للود قضية".
    الصحفي ليس حاكماً ولا قاضياًولا نائباًولا....
    الصحفي قلباً وعقلاً وقلماً ونبضاًلوطن.

  • 12 اعلامي لعين حرسي 28-12-2010 | 03:29 AM

    آمل وأرجو من الناطق الصحفي للحكومة ايمن الصفدي أن لا يتدخل في مسألة الإعلام قطعا ، واذا بعتقد انه ما زال يدير الإذاعة والتلفزيون بالريموت من خارج اسوارها باعادة داوود للبرامج وتنسيب (غيث) مدير لخبار التلفزيون ... لا لا والف لا فاترك الإعلام على طريقته بدون تدخلالتك الشخصية والناس بالف خير ، وبدل ما تشحن الحكومة ورئيسها على الإعلام والإعلاميين أترك الأمور وما عليك يا شيخ أيمن

  • 13 محمد رسول الزعبي 28-12-2010 | 04:11 AM

    اختلط الحابل بالنابل ياعمون الحبيبة،،، أنا كمواطن اردني عادي لي الحق كل الحق بالنقد البناء كوني محط هذه الارهاصات الجدلية ومتلقي النتاج الصحفي عبر وسائل الاعلام المختلفة وما الة اليه الخلافات بين الحكومة والنواب اتجاه الاعلام ، سواء الرسمي أو غير الرسمي.
    وأرجو أن يتسع صدركم لهذا الرأي المتواضع ، فبصراحة متناهية يحتار المواطن الاردني ويتوه في خضم هذا الزخم والكم الهائل للمرئي والمسموع الاردني ،،فضائيات اشكال الوان، اذاعات ماأنزل الله بها من سلطان ، مواقع الكترونية لاتحصى و حدث ولا حرج ، وجميعها وليسمح لي القارىء الكريم بأن أستثني (عمون) بعضها(..) بطخ تارة على الحكومة وتارة وعلى النواب ومعظمها للأسف بلا رسالة ولا هدف ، أين المهنية ؟ أين الهدف ؟ أين صوت الضمير الواعي، أين الحس المرهف أين مصلحة الوطن أين مصلحة المواطن بل أين نحن من كل مايجري ؟
    أقولها وبصراحة.. كثير من الاذاعات والتي تبث على الهواء وخاصة لفترة الصباح وهن كثر يقتاتوا على حساب جيوب المواطنين المساكين من خراج ما يعود على هذه الاذاعات من فواتير الاتصالات الخلوية ، حسب الاتفاقيات المبرمة لتقاسم الغنائم ما بين شركات الخلوي وتلك الاذاعات.
    وأما الفضائيات المحلية فحدث ياعمون ولا حرج ... ماذا أقو ل ومن أين أبدأ والله يحتار المرء لهذا الذي يحصل !احداهن أنا مش عارف هل هي اذاعة أم فضائية ،، يتشدقوون بحب الوطن وا لحرص على مصلحة المواطن ويغدقون علينا الاغاني الوطنية ... وبنفس الوقت يجلدون الوطن وسياسته ورجالاته ويطرحون افكار بعيدة كل البعد عن حب الوطن .. الله أكبر .. تنهال عليهم المكالمات للتجريح وللتنفيس ومع ذلك للاسف لا تقدم هذه الفضائيات حل لمشاكل الناس !
    للأسف يبثون أثيرهم من غير تقنيات صوتية محترمة ، ومن استديوهات بدائية ،، ومذعين أغرار أعمتهم بريق الاضاءة التقليدية ، فأعتلوا منبر الاعلام من غير هوية يشرقون ويغربون والبوصلة بلا هدف ، تحزموا بقول جلالة الملك ( سقفها السماء) .. ولكن للأسف لم ولن يصلواالى ما يصبوا له سيدنا حفظه الله.
    أرادها جلالتة الملك حرية مسؤولة سقفها السماء (نعم) ، عمادها الصحفي ذو الاحساس المرهف والشعور الشفاف والضمير الواعي ...نعم الضمير الواعي .
    وبهذا نفوت الفرصة على كل متربص للنيل من حرية الصحافة الحرة النبيله المسؤولة أمام الله وأمام الناس ولتبقى كما أرادها سيدنا حفظه الله ورعاة .
    اختلط الحابل بالنابل ياعمووووووووووووووووون.

  • 14 يتعلمون الف باء النيابة على ظهور الشعب ,,, 28-12-2010 | 08:19 AM

    يعني مهازل تحصل والدافع للضريبة هو دافعها فقط ,, الى متى ,,,

  • 15 د حسام العتوم عمان 28-12-2010 | 08:20 AM

    ألاصل ان الحكومة و النواب و االاعيان و الاعلام في خندق الوطن الواحد عندما نهاجم من الخارج والاصل ان الاعلام كما النواب في خندق واحد اذا ما اخطأت الحكومة او اخطاء الاعيان والاصل ان يأخذ الاعلام دورة المتقدم اذا ما اخطأت اي من المؤسسات سابقة الذكر و الاعلام كما منحلة الدبور لا انصح بمهاجمتة

  • 16 111 28-12-2010 | 08:56 AM

    نعتذر

  • 17 إلى محمد علي 28-12-2010 | 09:55 AM

    53% من الشعب مقبولة؟؟؟؟
    93% من النواب مقبولة؟؟؟

  • 18 أبو كشك 28-12-2010 | 09:57 AM

    كما أعلم بأن الاعلام في جميع دول العالم يلعب دوره وبكل فعالية كسلطة رابعة في الدولة، وفي بعض الدول يقوم الاعلام بالتهجم على رئيس الدولة وبشكل شخصي، ومع ذلك لم يتم التفكير ولا في أي دولة من هذه الدول بأن يتم تقليص الدرو الاعلامي بل يعملون على دعمه بشكل مستمر. فبالله عليكم هل نواب الاردن والاشخاص في الحكومة يختلفون عن باقي الاشخاص في دول العالم الاخرى؟ هل لديهم 3 ايدي ورأسان وقدم ونصف؟

  • 19 سلمان المهايرة 28-12-2010 | 10:08 AM

    أنا لا أعرف هل هذا مجلس نواب أم حكومة؟؟؟؟!!!
    نالوا من الأحزاب السياسية ومن المعلمين والإعلاميين وفي ظل ارتفاع الاسعار غير المقبول وغير المسبوق نالوا من الشعب بأسره بمنحهم الثقة للحكومة

  • 20 محبي وصفي التل 28-12-2010 | 10:29 AM

    سمير الرفاعي سيزيد ضغوط الشارع بدعوته لتقييد الاعلام. أنا اقل له الحكومة و مجلس النواب يمشوا مزبوط و بلاقوا الشعب و الاعلام اكبر داعم لهم
    الله يحميك يا اردن

  • 21 شفافية اردنية 28-12-2010 | 10:39 AM

    هناك مقولة تقول ((( اذا اردت ان لا تنتقد فكن لاشيء)))الذي لا يحب النقد فليجلس في بيته هذه ديمقراطية ضمن القانون فلا يجوز بأي حال التلويح بالعصا ( بقانون جديد) لتكسير الايدي ( أقلام الصحافة ) .

  • 22 عارف البطوش 28-12-2010 | 11:11 AM

    أخي باسل
    نعم انتقاد أداءالسلطة التشريعية ليس خطيئة، بل إن محاباتها هو خطيئة بحق الوطن كله، في كل ديمقراطيات العالم الحر يكون الاعلام حاضراً يوجع مفاصل الخلل لأجل البناء لا الهدم.

    وأعتقد جازماً أن حصول الحكومة على هذه الثقة هو خلل كبير واستهلال غير طيب لمجلس النواب، خصوصاً أن لا ععلاقة بين خطابات النواب النارية والنتيجة المائية، ما حدث يشبه الانفصام تماماً.
    الى الأمام عمون كما أنتم دائماً

  • 23 عارف بالامور 28-12-2010 | 11:49 AM

    الرفاعي استعجل التصريح .. وظهر ايمن يهمس في اذنه قبل ذلك وغادر المكان مع علي العايد وعاد بعد ان انهى الرفاعي مداخلته المفاجئة ... الرئىس استمع الى نصيحة ايمن والكلفة سيدفعها الرفاعي

  • 24 ارتاح شيخ ايمن 28-12-2010 | 11:57 AM

    مقال حلو..وفعلا ارتاح شيخ ايمن وريح بالك كل شي تبعد عنه يصير احلى

  • 25 28-12-2010 | 12:44 PM

    "ومن يخشى نقد الصحافة ليجلس في بيته, أما أن يتصدى لإستلام منصب عام كبير يؤثر أي قرار يتخذه على المواطنين قل عددهم أو كثر"

  • 26 اردني 28-12-2010 | 02:30 PM

    الصحافة الالكترونية انقسمت الى نصفين ازاء قانون القرصنة الالكترونية والهجمة الاخيرة على الصحافة بين من قبل القانون المعدل "على مضض " وبين من رفضه جمله وتفصيلا "اجتهاده اقرب للصواب " هذه الحكومة تتبع مع الصحافة ما اتبعته مع الشعب تثير زوبعة عن نيتها رفع سعر سلعة الى سعر معين تقوم قائمة الشعب ثم تعلن انها لن ترفع الى هذا السعر بل الى نسبة الثلثين فتهدأ الناس وتتقبل على مضض القرار !!!! وهكذا تخنقكم الحكومة بسياسة الخطوة خطوة وكل مرة تتنازلون عن شئ تعود وتبدأ غارة جديدة !!!!
    >>>>>>>>

  • 27 صحفي 28-12-2010 | 02:58 PM

    رائع يا باسل
    الحكومة ستستقوي على الصحافة بالثقة
    لكنها بذلك تفكر بعقلية الامام البدر في اليمن سابقا

  • 28 فيصل الفايز .كان ولا يزال مع الاعلام المحترم ./ منذر العلاونة 28-12-2010 | 04:07 PM

    وللانصاف ايضا ان دولة رئيس مجلس النواب فيصل الفايز .كان ولا يزال وسيبقى مع الاعلام النزيه .وهو من شجع على ان يكون الاعلام الاردني هو المراقب النزيه على اداء الحكومه ومجلس النواب .هذا ومن اول جلسه تعقد في مجلس النواب .وما قبل انتخاب مجلس نواب .ويجب ان لا ننسى ان دولة فيصل الفايز كان ولا يزال يلبي اي طلب ولااي موقع وصحيفه وحتى لااي مندوب بسيط ويعطيه من وقته ويجاوب على كل سوأل ولمن يريد .فالرجل كان ولا يزال التواضع والاخلاق ومع الحق .اما بالنسبه للبعض الذي ( يتبجح بالتزكيه نقول لهم ( اعططاء التزكيه في تاريخنا الاسلامي وغير الاسلامي والمنطقي ان التزكيه تعطى للاكثر كفاءة .والاكثر احتراما ..دون اللجوء للانتخابات طالما ان الجميع يحترم المزكى له . هذا وكنت اتمنى لو قبلوا اعضاء مجلس النواب بالانتخاب لحصد فيصل الفايز على الفوز الكاسح . من هنا لا داعي (لبعض السخافه الصفراء ان تبقى تعمل على جلد الذات ومن خلال اجندات اعلانيه ولا اقول اخبار صحفيه ؟ ومقابل الثمن لكل سطر اعلاني يسيء .من قبل ما ذكرته بالتعليق الاول على مقالة الاستاذ باسل العكور والتي هي ايضا جاءت في مكانها الصحيح .بكل ثقه والواثق من نفسه يبقى اسدا .والرجل اعلامي اردني مخلص وله باع طويل في الاعلام الناجح والمهني في بلدنا وما قبل الانتر نت والمواقع .فمشهود له من قبل الجميع في التلفزيون الاردني وغيره انه من رجالات الاعلام الناجح .والمهني .هذا رغم اختلافنا بوجهة نظرنا وطريقة طرحها .. مع فائق احترمي .منذر العلاونة

  • 29 فيصل الفايز .كان ولا يزال مع الاعلام المحترم ./ منذر العلاونة 28-12-2010 | 04:08 PM

    وللانصاف ايضا ان دولة رئيس مجلس النواب فيصل الفايز .كان ولا يزال وسيبقى مع الاعلام النزيه .وهو من شجع على ان يكون الاعلام الاردني هو المراقب النزيه على اداء الحكومه ومجلس النواب .هذا ومن اول جلسه تعقد في مجلس النواب .وما قبل انتخاب مجلس نواب .ويجب ان لا ننسى ان دولة فيصل الفايز كان ولا يزال يلبي اي طلب ولااي موقع وصحيفه وحتى لااي مندوب بسيط ويعطيه من وقته ويجاوب على كل سوأل ولمن يريد .فالرجل كان ولا يزال التواضع والاخلاق ومع الحق .اما بالنسبه للبعض الذي ( يتبجح بالتزكيه نقول لهم ( اعططاء التزكيه في تاريخنا الاسلامي وغير الاسلامي والمنطقي ان التزكيه تعطى للاكثر كفاءة .والاكثر احتراما ..دون اللجوء للانتخابات طالما ان الجميع يحترم المزكى له . هذا وكنت اتمنى لو قبلوا اعضاء مجلس النواب بالانتخاب لحصد فيصل الفايز على الفوز الكاسح . من هنا لا داعي (لبعض السخافه الصفراء ان تبقى تعمل على جلد الذات ومن خلال اجندات اعلانيه ولا اقول اخبار صحفيه ؟ ومقابل الثمن لكل سطر اعلاني يسيء .من قبل ما ذكرته بالتعليق الاول على مقالة الاستاذ باسل العكور والتي هي ايضا جاءت في مكانها الصحيح .بكل ثقه والواثق من نفسه يبقى اسدا .والرجل اعلامي اردني مخلص وله باع طويل في الاعلام الناجح والمهني في بلدنا وما قبل الانتر نت والمواقع .فمشهود له من قبل الجميع في التلزيون الاردني وغيره انه من رجالات الاعلام الناجح .والمهني .هذا رغم اختلافنا بوجهة نظرنا وطريقة طرحها .. مع فائق احترمي .منذر العلاونة

  • 30 سلطان الخليف - رئيس نادي خريجي ابناء البادية الوسطى للجامعات والمعاهد 28-12-2010 | 04:30 PM

    "لقد حافظ الاعلام على احترام وثقة الاردنيين وبات مرجعا وحيدا للخبر والمعلومة والتحليل ووجهة النظر "
    كلام جميل ومنطقي سيد باسل الا ان من سمع بالاعلام من وراء جبل اصبح لدية موقع الكتروني ويكتب اليوم مقالا ويعارضه غدا بمقال آخر.
    شكرا لك دائما

  • 31 سامي 28-12-2010 | 04:54 PM

    الصحافة سلطة رابعة للدول التي تريد ان تقضي على الفساد والمحسوبية والاستهتار بمقدرات الدولة
    دعم الصحافة من شيم الامم الحرة التي تريد ان ترتقي الى الاعالي

  • 32 ابن الاردن 28-12-2010 | 05:12 PM

    يجب على الحكومه عدم التدخل با عمالهم وذا موعجبكم قدمو استقالتكم

  • 33 سنان 28-12-2010 | 05:14 PM

    اخي باسل.
    بصراحه نحن الشعب لم يبقى لنا الا الله تعالى ثم بعض الصحافه الحره التي حملت على عاتقها نصرة الوطن والمواطن بعد ان استعوضنا الله جل جلاله من الحكومه والنواب . اللهم اخلفنا خيرا منهم

  • 34 الى دكتور محمد خوالده 28-12-2010 | 05:54 PM

    هاي الحكومه داريه عن سمعة الاردن
    هاي حكومه الرفاعي يا اخوان
    والله اللي بدري بدري واللي ما بدري بقول ثقه ونص

  • 35 مخلد الدعجه 28-12-2010 | 06:58 PM

    محامي ... ولما لا وهي مهمة سهلة للمجلس النيابي او مجلس العبدلي - كما اطلق علية فايز الفايز - وهناك تجربة سابقة للمجلس بالقيام بهذا الدور .. حكومة الرفاعي بعد 111تستطيع تمرير ما تريد من تشريعات وقوانين وهي حتما ستفعل ذلك وما على الاعلام الاردني الحر الا الهجرة الى الخارج وانا ادعوا الى ذلك فورا ....
    بقي شيء واحد وهو كيف ستواجهة الحكومة الاعلام الالكتروني ؟؟؟ افضل شيء تلغي الحكومة الانترنت واضافه الى ذلك هناك مشكلة المحطات الفضائية واقترح على الحكومة تسليم هذا الملف للسيد الصفدي فقد تكون لدية خبرة في التعامل مع المحطات المزعجه لتعسيلة الحكومة .
    حمى الله الوطن المبتلى .

  • 36 ابو العمرو 28-12-2010 | 07:19 PM

    لأهمية مساهمة الاعلام في رفع مستوى الوعي في المجتمع ولترسيخ حرية التعبير التي هي اهم الحقوق الانسانيه التي كفلها الدستور, فعلى الحكومه ومجلس النواب معأ التعامل مع الاعلام كشريك في بناء صرح المجتمع الديمقراطي لا ان يهيئى انفسهماء لتصفية الحسابات مع الاعلاميين بمواقفهم المنتقده للاوضاع الاجتماعيه والسياسيه لاجل ان تبقى حرية الصحافه كما ارادها جلالة الملك سقفها السماء

  • 37 اردني حر 28-12-2010 | 08:16 PM

    لو سمحتوا ياسعادة النواب المحترمين اب لما اعطاكم الثقة كان امله بالله انكم تكونوا اقوى >>> واكثر خوف على الوطن وظائف مافي لغاها السيد سمير الرفاعي ومنين بدهم يعيشوا الشباب مشان الله وماضل غير الاعلام تخرسوه اتقوا الله ياجماعة
    والحمد لله اني انتخبت واحد ورسب وما شفت ضعفكم

  • 38 د. عبدالله عقروق / فلوريدا 28-12-2010 | 08:45 PM

    أجدت يا أخ باسل ..فهل نعتبر كلماتك بداية حرب بين ، "الفاهمين ولا الفاهمين "؟ هل ي اشارة البدء ؟ارجو أن تعذرني والقرا أن قلت هذا القول باللغة الأنكليزية لآنني لو ترجمته للعربية فأنه سيفقد هيبته
    NEVER ALLOW MEN'S WORK TO BE DONE BY BOYS
    فالأعلام السلطة الرابعة في الدولة ستبقى هزيلة في اردننا ما دمنا نخالف رأي جلالته القائد القائل السماء هي سقفنا ..وأنا لا الوم البته الصحفين ، ورجال الأعلام أن لم يخالفون التعليمات والخطوط الحمر التي وضعتها السلطات الأمنية لآن وراء الصحفين عائلات يعيلوها .فأن توقف أحدهم عن عمله فتجوع أسرته ، حتى أن نقابة الصحفين لا تملك القوة الرابعة لأخلاء سبيلهم ...ضمن هذه المعطيات يعمل صحافيونا ..وكان الله في عونهم ..وسيتمخض عن هذا ان جملنا سوف لم يأت يقاعود قوي البنية بل سيكون قاعودا غير مكتمل الصحة والعافية

  • 39 النوايسة 28-12-2010 | 08:51 PM

    الصديق العكور اذكرك بقصة البيض حالهم واللة لاحالنا\.....وقشرة قبل سلقة

  • 40 النوايسة 28-12-2010 | 08:51 PM

    الصديق العكور اذكرك بقصة البيض حالهم واللة لاحالنا\.....وقشرة قبل سلقة

  • 41 What is the difference 28-12-2010 | 10:37 PM

    What is the difference between some media and Al Jazeera. Who support them. When you send a constructive comment they do not put it. It just get the people excited and we have not seen nothing happening or effect on all previous governments in the past 10 years.

  • 42 احمد النسور |الراي 29-12-2010 | 04:17 AM

    ابدعت اخي باسل تحليل ولا اروع

  • 43 قعقاع من القاع 29-12-2010 | 08:49 AM

    سيد منذر علاونة حطك رئيس مجلس النواب محامي لتكتب كل هالموشح............اقرأ وانتقد لكن ..

  • 44 فلاح الخلايلة بني حسن 29-12-2010 | 12:14 PM

    طبعا الحكومة والنواب يقصدون تحديدا المواقع الالكترونية0اما كتاب الجرايد اليومية بصيمة ما حدى يقراء لهم0مجلس 111 يعرف ان 98 % من الشعب الاردني ليس مع الثقة المطلقة للحكومة0 ومن مصلحة الحكومة والنواب ان لا يطخ عليهم احد0 الحكومة والنواب يريدون ان تبقى اسلحتنا فارغة من اي رصاصة حتى لو كانت طلقة صوت 0لان الطلق الي ما يصيب يدوش0 يجب اعطاء النواب فرصة 4 سنوات علشان نعرف خيرهم من شرهم0ويا دار ما دخلك شر0ومكانك سر ...

  • 45 29-12-2010 | 12:38 PM

    ((فصبر جميل والله المستعان على ما تصفون))

  • 46 إعلامية مصفيَة 29-12-2010 | 01:45 PM

    يا أخ باسل:معالي أيمن الصفدي يخوض معركة ذكية جدا جدا جدا مع الإعلاميين وهو كما قال (إعلامي لعين حرسي)يدير التلفزيون من خلال الفريق الجديد... الأيام القادمة القلقلة ستكشف لك ما الذي أقصده بالمعركة الذكيَة!!!انتبهوا

  • 47 مقهورة 29-12-2010 | 01:54 PM

    يا خوي يا باسل والله مو قاهرني إشي قد الرقم الي جابته الحكومة 111 ألله أكبر!! وبدك اياها تخلي الإعلام بحاله؟؟؟والله ليخترعوا قوانين من مخ(فلان الفلاني) العبقري - أبو مدوَنة-هاي بتضحك أبو مدونة-قوانين تشحَد الصحافة الملح والحبر

  • 48 عنزة 29-12-2010 | 01:57 PM

    عنزة ولو طارت...هذا هو واقع المواقع.

  • 49 صريحي متابع 29-12-2010 | 02:51 PM

    الاعلام الحر هو اخر ما لنا للتعبير عن سخطنا فاذا هدم او دمر توقعوا الكثير يا من لا نقول لهم الا حسبنا الله ونعم الوكيل والكفيل بهم

  • 50 خالد الرجا - جماعة الباشا 29-12-2010 | 03:00 PM

    ((فصبر جميل والله المستعان على ما تصفون))

  • 51 بطاينه 29-12-2010 | 03:27 PM

    ليست غريبه علينا تصريحات سمير الرفاعي ...


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :