facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




«فيتو» أميركي آخر لدعم الإستيطان ..


سلامه العكور
21-02-2011 02:38 AM

مرة أخرى تشهر واشنطن ال»فيتو» في مجلس الامن الدولي ضد مشروع قرار عربي يدين عمليات الاستيطان الاسرائيلية ويطالب بوقفها باعتبارهاغير مشروعة.. وقد انفردت إدارة الرئيس اوباما في إجهاض مشروع القرار العربي بذريعة واهية كالذرائع التي اعتادت التذرع بها في الدفاع عن السياسة الاسرائيلية العدوانية ضد الشعب الفلسطيني وضد دول الجوار العربية .. وهكذا تؤكد الولايات المتحدة مرة اخرى أن دورها في عملية السلام المزعومة مجند في خدمة اسرائيل وخدمة سياستها العدوانية وأطماعها التوسعية في المنطقة العربية ..وكذلك مجند لتخدير الجانب الفلسطيني والعربي وإلهائه ومشاغلته بعملية سلام وهمية مخادعة تكسب اسرائيل خلالها الوقت الكافي لإنجاز مشروعها الاستيطاني في القدس الشرقية وضواحيها وفي الضفة الغربية أيضا ..

أحسب أنه آن الأوان ولو على نحو متأخر جدا لمراجعة الرهان الفلسطيني والعربي على الدور الأمريكي في تحقيق السلام وإقامة الدولة الفلسطينيةعلى أرض فلسطين .. حيث ثبت بالملموس وعلى امتداد أربعة عقود أنه لا هدف للإدارات الامريكية المتعاقبة سوى حماية اسرائيل وأمنها وخداع الجانب الفلسطيني والعربي عند اللزوم .. وأحسب أنه لم يعد لدى القيادات الفلسطينية والعربية «المعتدلة» أية مبرر لاستئناف مفاوضات عدمية يضيع فيها المزيد من الوقت والجهد..وما دام الإدارة الآمريكية قد هددت القيادة الفلسطينية بقطع المساعدات الماليةعنها إذا ما قدمت مشروع القرار العربي المتعلق بالإستيطان إلى مجلس الأمن الدولي ,فإن ذلك يعني بالضرورة أن المساعدات المالية الامريكية ليست سوى عامل تطويق وتكبيل للجانب الفلسطيني لكي يظل مسيرا لا مخيرا..

إن من حسن طالع القضية الفلسطينية أن الرئيس مبارك الذي كان موظفا في خدمة السياسة الامريكية ـالاسرائيلية في المنطقة وكان يضطلع بدور متواطىء ضد الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة قد غيب إلى غير رجعة وأن الدور المصري بعد اليوم لن يكون في خدمة الحلف الامريكي ـ الاسرائيلي وأطماعه الاستعمارية في المنطقة .. وعلى القيادات الفلسطينية في رام الله وفي غزة التقدم في اتجاه بعضها بمنأى عن أي تأثير أو ضغط خارجي إقليمي كان أو دوليا.. فلم يعد متسع أو وقت للمفاوضات العدمية..

والمهمة الوطنية التي لها الآولوية على أجندتها يجب أن تتحقق بوضع حد لهذا الإنقسام المأساوي الخطير في الصف الفلسطيني وبتحقيق الوحدة الوطنية التي تقوم على برنامج وطني تتجسد فيه جميع أشكال النضال ضد الاحتلال الاسرائيلي وضد الوصاية الامريكية على عملية سلام وهمي.
(الرأي)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :