facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





مهرجان جرش


باسم سكجها
01-03-2011 03:09 AM

حين ألغي مهرجان جرش ، كتبنا غير مقالة تستنكر الفوقية واللامهنية التي ميزت اتخاذ القرار المجحف بحق عمل ثلاثين سنة ، ونجاحات باهرة حققها أردنيون ، ومدينة عزيزة بنيت أصلاً على الثقافة والشعر والفن وتجمّع الناس ، ومنذها لم نترك فرصة ، فواصلنا الكتابة داعين لإعادة الاعتبار للمهرجان.

لهذا فنكتب اليوم مقالة تحية للحكومة التي قررت إعادة جرش على خريطة المهرجانات العربية ، ونظنّ أن كل جرشي سعيد اليوم بهذا القرار ، ناهيك عن مئات الفنانين والمثقفين الأردنيين والعرب ، وقبل كل هؤلاء فالجمهور الأردني والعربي سيكون مرة أخرى على موعد مع صيف أردني من الفرح.

ومن يزور جرش هذه الأيام سيرى أنها تحوّلت إلى خلية نحل وورشة عمل لتهيئة مدخلها ليليق بهذه المدينة المظلومة ، مع أنها تضم أهم الاثارات الرومانية في العالم ، ومن الواضح منذ الآن أنها ستستطيع هذه السنة استيعاب المهرجان وجمهوره بشكل منظم أكثر.

مطلبنا الوحيد هنا أن تعود إدارة المهرجان كما كانت ، مستقلة دون تبعية لجهة حكومية ، وبالوقت نفسه أن لا تتحول إلى شركة ، فقد تعبنا من فشل تجارب الخصخصة وما جرى فيها من فساد ، وبقليل من الدراسة والعمل المهني سنصل إلى مهرجان يكون حديث الناس كلهم.

الدستور




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :