facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جيوب الرئيس


عبد الهادي راجي المجالي
06-03-2011 03:16 AM

احياناً اقرأ في علم الأزياء الرجالية وتصميم (البذلات) ..واعرف ان (شاكيل) المصمم الهندي يعتبر من ابرز الناس في هذا المجال.. لا انسى اللبناني (جوزيف عبود)..

في هذا العلم والذي يدر الملايين يعمد (المصمم) على خياطة جيب الجاكيت فهو يؤمن ان الجيب لا يستعمل ابداً بل هو مجرد (اكسسوار) فقط لاضفاء مسحة جمالية.. واذا تم فتح الخياطة واستعمال الجيب.. فهذا سيؤدي الى تشوه شكل البذلة.. لهذا ابتكر الطليان الجيب الداخلي الذي من الممكن استعماله في حال دعت الحاجة.

يبدو ان رئيس وزرائنا معروف البخيت لا يؤمن بالنظريات التي ابتكرها علم التصميم فهو لدى شرائه (البذلة).. يقوم بفتح جيوب الجاكيت فوراً.. ويضع فيها علبة (الروثمان).. والامر لا يقف عند جيب واحد بل عند الاثنين وفي لحظة تأمل تكتشف ان الرئيس يضع علبة الروثمان مع القداحة في اليمنى واحياناً يضع علبة احتياط في اليسرى او مجموعة من الاوراق.

مقاس الرئيس (54) ولكنه على ما يبدو يحب البذلات (المبحبحة) لهذا، فهو يرتدي اكبر من مقاسه وغالباً ما تكون البذلة (56).

شاهدوا صور الرؤساء السابقين جميعهم يرتكون جيوب البذلات مغلقة باستثناء معروف البخيت ومعه ايضاً مجموعة المتقاعدين الذين يشاركون في (الجاهات) الحاشدة في الكرك وموظفو وزارة التربية والتعليم.. واعضاء جبهة العمل الاسلامي.. واولهم الشيخ حمزة منصور، ولكن الشيخ حمزة مختلف فهو يملأ جيوب الجاكيت بأشياء متعلقة بالورع مثل (السواك) و(المسبحة) وبعض الأدعية وربما خطبة جاهزة ومكتوبة في حال استدعى الأمر اذا اندلعت مسيرة مثلاً.

قصة الجيوب ليست مرتبطة بعلم الازياء بل مرتبطة بالسياسة ايضاً ومعروف البخيت اجزم انه لا يعرف من علم الازياء شيئاً.. ولكن في علم السياسة يفهم بنظرية الجيوب الخاوية.. وهو صاحب جيوب خاوية كما اظن.. اذاً لماذا يحصل على (63) صوتاً بالمقابل تحصل الجيوب الممتلئة على ضعف الرقم.

كنا دائماً نطرح نظرية الجيوب في تعاطينا مع الرؤساء.. وانا لا ادافع عن معروف ولكنه غير متورط مثلاً في الشركات ولا في صفقات البزنس.. ولا يملك استثمارات في (جبل علي)..

لماذا اذاً يحصل على هذا الرقم المتواضع.

الأزمة الموجودة لدينا ليست ازمة سياسية بل ازمة تشريعية ايضاً.. واغلب من حجب الثقة وفي نظرة تأمل اكتشفت انهم يعرفون في علم الأزياء ولا يستعملون جيب الجاكيت حفاظاً على القيافة وجمال البذلة..

دولة الرئيس..

هل تأذن لي بأن اشتري لك بذلة كهدية على الثقة.. سأشتريها بدون جيوب..

يبدو لي ان لمسات الحالة الرعوية والفلاحية للأردني تسيطر عليك.. وهذا شيء جميل، فنحن امام مشهد يغيب فيه (الليبرالي) لصالح (الليبراعي)..

hadimajali@hotmail.com

(الرأي)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :