facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





العطّار والمائة ..


احمد حسن الزعبي
06-04-2011 04:05 AM

تتجه الأنظار الى هيئة مكافحة الفساد ، بترقّب وأمل كبيرين ..فهي ماوكلي فتى الأدغال الذي يظهر في الوقت المناسب ، وهي ساسوكي الشجاع، وهي جونغر العملاق ،وزورو الخارق، وهي سوبر مان، وبات مان ، وسبايدر مان ، والرجل الأخضر ،وبروسلي ، واميت باتشان..الذي سيقضي على الاشرار ،و»يترفش ببطونهم» ويخلص الوطن من مكائدهم، ليعم السلام والحب كافة المعمورة...

الحكومة في الأسبوعين الأخيرين أخرجت «كرة النار» من ملعبها ووضعتها في ملعب هيئة مكافحة الفساد ، بعد ان حوّلت حفنة قضايا فساد كبيرة وثقيلة ومزمنة وكانت تحت مرأى ومسمع ومباركة حكومات سابقة..مطالبة الهيئة البت فيها بأقصى سرعة ...والهيئة مثل موظفة الأحوال المدنية الدمثة، تأخذ الطلبات وتبتسم وتطلب من صاحب العلاقة الجلوس حتى تفرغ من القضايا التي بين يديها...بينما لا تملك قلما أو ورقة أو طابعة او حتى مساعدين معها..فقط تبتسم وتطمئننا، مثلها «مثل البالع موس» تخجل ان ترفضها كما أنها غير قادرة على انجازها كما يجب...

أعتقد وفي هذه المرحلة تحديداً ، اكثر مؤسسة تحتاج الى دعم فني ومالي وبشري هي هيئة مكافحة الفساد ، لأن عشرات المؤسسات «تفرّخ قضايا فساد» بوقت واحد وهي «المربية» الوحيدة التي تعتني بهذه القضايا غير الشرعية... لذا لا بد من رفدها بكل ما يلزم من كفاءات ومال وموظفين حتى نسترجع المسلوب والمختلس من دماء هذا الشعب الطفران..قبل ان يقطع منه النصيب..

يقول المثل الشعبي :100عطّار ما لحّق على فسّـ......طيب كيف تريدون من عطار واحد ان «يلحّق» على 100فسّاد..

«لا ترشي ملطّف جو» يا كرمة العلي..خلينا نكشفهم..

ahmedalzoubi@hotmail.com

(الرأي)




  • 1 كرمه 06-04-2011 | 05:17 AM

    دائما مبدع بس لو اشوف كرمه يا استاذ احمد

  • 2 السوسنه السوداء 06-04-2011 | 12:53 PM

    سلمت يمناك

  • 3 السوسنه السوداء 06-04-2011 | 12:53 PM

    سلمت يمناك

  • 4 عطار 06-04-2011 | 01:17 PM

    انخنقنا... من الريحة

  • 5 اردني كركي 06-04-2011 | 02:18 PM

    رائع كالعادة

  • 6 بسمه 06-04-2011 | 03:28 PM

    رائع يا استاذ أحمد رائع جدا عالوجععععععع

  • 7 احمد 06-04-2011 | 04:18 PM

    رائع رائع، غريب انته ياخي منين بتجيب هالحكي وهالأفكار، فعلاً إنك مبدع


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :