facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





رمضان والتوقيت الصيفي


باسم سكجها
25-06-2011 03:38 AM

هو شهر، أو أكثر قليلاً، الذي يفصلنا عن شهر رمضان المبارك، وبدأ الناس فعلاً في تحضيراتهم لاستقباله، وتصلنا ملاحظات عديدة هذه الأيام تتعلق بالتوقيت الصيفي الذي سيجعل من صيام هذه السنة تعباً مضاعفاً، خصوصاً وأنّ كلّ الشهر الفضيل سيكون خلال آب اللهاب.

الناس يتساءلون: لماذا لا يعود التوقيت الشتوي في عز الصيف، لهذه الاعتبارات؟ بل ويزيدون في الحديث عن جدوى التوقيت الصيفي من أساسه، فقبلنا ألغت مصر هذا التوقيت، وبصراحة فلا نظنّ أن العمل يزيد في الأردن ساعة في الصيف، وأكثر من ذلك فنحن نشكك في الوفورات التي يقول عنها أصحاب نظرية هذا التوقيت.

صيام الساعة الإضافية سيشكّل عبئاً إضافياً على الصائمين، وسيزيد من الضغوطات عليهم، ولن يكون خروجاً على مبادئ سامية إذا ألغيناها، وخففنا عن الناس في وقت تضغط عليهم أعباء الحياة والسياسة والاقتصاد، بل لعلّ الحكومة ستأخذ أجراً من الخالق سبحانه الذي أراد للدين أن يكون يسراً لا عسراً.




  • 1 25-06-2011 | 04:58 AM

    يسلم فمك
    يا ريت

  • 2 مهتم 25-06-2011 | 02:38 PM

    وين القطايف ؟

  • 3 التوقيت الصيفي هو الأصح 25-06-2011 | 04:53 PM

    المدة الزمنية للصيا سوف تكون نفس الشئ وخصوصا اننا في الصيف ومتبقي الوقت الكثير لكي نقترب من الاعتدال الخريفي. فالتوقيت الصيفي هو الأصح بالنسبة لنا فكيف يبعد توقيت الأردن عن توقيت غرينتش ساعتين فقط الصح حسب خطوط الطول(خطوط التوقيت) ان تبعد الأردن ثلاث ساعات اي التوقيت الصيفي هو الأصح.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :