facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




(هذر به) .. بعد منتصف الليل


09-09-2007 03:00 AM

لماذا أنا( اهذ رب ) في هذا الليل الطويل الذي ليس له من آخر ,هل أصابتني حمى ؟ ماذا حل بي ؟ لماذا أنا اهذي ؟ لماذا نهاري نهار الناس ,حتى إذا ما دجى الليل هزتني المواجع ,آه ه ,أنا(اهذ رب) وأفكر بالأمس السحيق الغابر,الذي كنا فيه خير أمه أخرجت للناس . و( اهذ رب ) بكنا قد ملأنا البر حتى ضاق عنا, و(أهذ رب ) بكنا و كنا ؟؟؟؟ ضياع في ضياع في ضياع ,آه ه ه يا قهري من أمسنا القريب الذي أضعنا فيه كل شيء , ثم ضعنا!!!تمزقنا شيعا ,تشظينا,تلاشينا .(هذر به ) آه آما لهذا الليل البهيم من نهاية, آما آن له أن يشرق صبحه؟؟ضياع في ضياع في ضياع
(هذر به ) الأخبار, تغمرني (إشاعات ,صحف,إذاعات ,فضائيات,إنترنت) أترقبها أتابعها, أحللها , أناقشها مع نفسي ومع أهلي ومع أصدقائي , لقد كلً نظري من كثر ما قرأت... وضعف سمعي , من كثر ما سمعت , وازعم أنى قد عرفت بعض أشياء ,ولكن ما فائدة ما عرفت,مهارة لا تفيد أحدا ,أنا لم اعد اعرف شيئا ,مالي أنا والأخبار,من يحررني من مرض الأخبار,من يخلصني من همومي من جنوني , أنا ضائع ,تائه,بلا أمل, بلا هدف, آه من غربتي في وطني وفي داري ...ها أنا أهيم على وجهي , اليأس يغمرني , هل هي حالة اغتراب أم حالة اكتأب ؟؟ لم اعد افهم شيئ ,أي شيء ,هل أنا وحدي ,من لفه الضياع , وتاه مع التائهين في غربة المكان والزمان .
(هذر به ).آلا أيها الليل الطويل الذي أثار فينا أنواع الهموم, ليبتلي .. ألا.. انجلى ؟؟بصبح وما الإصباح منك بأمثل !!! آه ه ه , أين آنت يا ليلنا الذي كنا نعرفه ونترقبه بعد الغروب ؟ أين أنت أيها الليل الذي كنت فيه ,موالا للعشاق ,وبك يحلو السهر ويحلو السمر ؟ لماذا لم تعد بعد, ليل العاشقين و لا ليل الحالمين ؟ أين همسك ؟ أين صمتك ؟ أين ظلمتك و عتمتك ؟ أين رهبتك ؟ أين صفاءك ؟, أين نجومك ؟ هل قتلتك الضياء الزائفة ؟ .
(هذر به ) نحن كما كنا من أمسنا إلى يومنا إلى غدنا... من ضياع إلى ضياع ( ناموا ولا تستيقضوا ما فاز إلا النوم),
حين تقتلنا السياسة, و التدين, فبأيدي المجاهدين , يفجر المصلين بالمساجد !!!, ويقتلون ,راكعين ,ساجدين !!!, وبأيدي الدعاة المصلحين يضرب الناس والمصلين بالعصي في الشوارع!!!, كي يذهبوا إلى الجوامع !!! فصلاة الشوارع(سياسية )ترفضها جوامع؟؟؟؟؟.
(هذربه ) كان يصلي في الشارع... وحدة يصلي...متحديا الجنود والسلاح والعصي ,وكأنه يقول , لكم دينكم ولى دين ,ولسوف أبقى أصلى ,كما أريد ...وحيثما أريد,ومتى أريد,وليس خلف إمامكم ,فأنا اختار إمامي ,كي اصلي صلاتي ,ولسوف أبقي اصلي وأناجى ربي وحدي ,دون وسيط أو إمام ...أتتوقعون بهذا... البأس.....أن اصلي خلف حماس, لا ...أنا اصلي , ل( ...رب الناس ملك الناس إله الناس ... ) ولا اصلي لعباس ...فلا تدفعوني إلى اليأس!!! .
كفاني (هذر به ) أرجوكم لا تكفروني , وتعلنون بحقي الحرمان , فحرارتي قد تجاوزت الأربعين , ولربما أكون قد أغمى عليٍ أو أكون قد مت , فبعد هذا ,سوف يدركنا الصباح ونسكت عن الكلام المباح... سامحوني , اغفروا لي (هذربتي ) في كلام الليل هذا , الذي سوف يمحوه النهار , حتى لو حرقنا النهار وقتلنا النهار.!!!!.







  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :