facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لماذا الكيل باكثر من مكيال ؟! ..


سلامه العكور
29-11-2011 09:04 PM

ثوار اليمن يرفضون المبادرة الخليجية ويؤكدون مواصلة تظاهراتهم في جميع ميادين وشوارع صنعاء والمدن الاخرى حتى اقصاء الرئيس علي صالح عن سدة الحكم نهائيا ومحاكمته .. ويرى ثوار اليمن ان المبادرة الخليجية كانت منذ البداية ولا تزال معنية بانقاذ نظام الرئيس علي صالح من ازمته والابقاء عليه رئيسا لليمن .. ثم تطورت المبادرة لتجنيبه التعرض لمحاكمة الثوار .. اي ان المبادرة الخليجية قد انحازت منذ البداية للرئيس صالح ولم تول اهتماما بمطالب الثوار الشرعية والعادلة .. مما جعل الثوار يعلنون انهم في حل من هذه المبادرة وفي حل من الوساطة الخليجية.. فهم لم يتخلوا عن مطلبهم بتنحية الرئيس صالح عن سدة الحكم ثم الحرص على محاكمته ومحاكمة طغمته الفاسدة ..

لقد لوحظ ان معظم الدول العربية مثل الدول الغربية ليست مع سقوط نظام صالح وان كانت مع اجراء بعض الاصلاحات غير الجوهرية في البلاد ..وهذا الموقف العربي والغربي يعود الى كون نظام صالح يدور في الفلك الاميركي .. ولكونه داعما بقوة للسياسة الاميركية في ما يسمى مكافحة الارهاب في المنطقة وقد قدم نظام صالح خدمات عسكرية واستخباراتية مهمة للولايات المتحدة على هذا الصعيد ..

لقد سقط آلاف الشهداء وعشرات الالاف من الجرحى من ابناء اليمن على ايدي قوات الامن وقوات الجيش اليمني المواليةللرئيس صالح .. ومع ذلك ظل الرئيس صالح محظيا ومؤيدا من قبل الدول الخليجية ..

ولم يتعرض يوما لما تعرض له نظام بشار الاسد في سوريا ونظام القذافي في ليبيا من حملات اعلامية ومن حملات تنديد وادانة وعقوبات اقتصادية وسياسية وتجارية في الجملة .. وهما يستحقانه فعلا ولربما اكثر منها..

وهنا نقول ان اذعان معظم الدول الخليجية وغيرها من الدول العربية لارادة واشنطن والعواصم الاوروبية الكبرى قد دفعها للمشاركة او للقبول ب او السكوت على الغزو ثم الاحتلال الغربي الاستعماري للعراق الشقيق ..

واخشى ما نخشاه ان تندفع هذه الدول العربية للقبول ب او السكوت على ولربما المشاركة في حرب عدوانية استعمارية غربية مدمرة على سوريا وعلى دول الجوار السوري ولربما على دول ابعد في المنطقة كايران مثلا .. و ذلك تحت شعارات الحرص على نشر الديمقراطية والحريات العامة والمساواة واحترام حقوق الانسان والتعددية السياسية وتداول السلطة ..

وهنا نتساءل :لماذا تحرم بعض شعوب الدول العربية من الديمقراطية والحريات العامة ومن العدالة والمساواة ومن التعددية السياسية ومن تداول السلطة في صمت القبور ؟!..

ولماذ تغض الدول العربية والغربية النظر عن هذه الحقيقة وتركز على دول اخرى كمصر وسوريا مثلا؟!..
ان سياسة الكيل باكثر من مكيال هو الظلم بعينه والظلام الذي قد تغرق فيه المنطقة.. على اي حال ان رياح الربيع العربي تهب في جميع الاتجاهات .. وستنهض جميع شعوب المنطقة لتحقيق تطلعاتها واهدافها ونيل حقوقها .. والربيع العربي لن يفرق بين زيد وعمرو..





  • 1 ضرغام 29-11-2011 | 11:15 PM

    لا بيفرق بين زيد وعمرو شو بدكو بنعمل مظاهرات مش حنساوي والاردن بخير والحمدللة وكل اردني غيور لهو التقدير والاحترام

  • 2 التعليق .للزميل منذر العلاونة وعالمكشوف . 30-11-2011 | 12:57 AM

    في البدايه أشكرك أستاذي على هذا التحليل المنطقي والذي اتمنى على ما يسمى باعلامنا وكتابنا في الوطن العربي ان ينضروا لما يجري من خلال منضارك الشاسع والبعيد .ويفهموا بعد .اي بعد (قلة عقولهم واحساسهم ان ما يجري الان على جميع الساحات العربيه هو عباره عن حريق عربي للجميع وليس كما يقال او كما تسميه الامبرياليه الصهيونيه وعملائها في المنطقه بالربيع ؟ من خلال الكيل لعدة مكيالاات ؟ وياريت فقط بمكيالين ..! الغريب والمفجع في الامر ان العرب هم هم لا يتبدلون ولا يشعرون ولم يحسون على قلة فهمهم ولدغهم من نفس جحر امريكا والصهاينه في البيت الاسود الامريكي الفا مره ومره ولا يعقلون رغم الحرائق ورغم عدم احترامهم لا من شعوبهم ولا حتى من اعدائهم وما قبل الاربعينات حتى اليوم .لقد جرب النظام المصري السابق عندما (ارتمى او رمي نفسه في الحضن الصهيوني والامريكي .وكان بمثابة صهيوني أكثر من الصهاينه . وكان أمريكي أكثر من اوباما نفسه يعمل لصالح اسرائيل وشعبه كان ينازع النزاع الاخير من القله والفقر ولا يزال وسيبقى اذا ما تغيرت العقول العربيه وعلى راسهم ( أعلامهم وادبائهم وكتابهم .من انا ادعوا كل من يدعي انه اعلامي وكاتب وصحفي في الوطن العربي وهنا في الاردن .وان يبتعدوا عن....لحكوماتهم؟ التي لا تزال.....؟ ...على حساب (اي كعكه عربيه تتقاسمها كل الوحوش الامبرياليه متمثلة ( بالام الصهيونيه والانجليزيه والامريكيه .وحتى ( العثمانيه التركيه الجديده وعلى راس تلك الكعكات اذا صح التعبير , الكعكه العراقيه .؟ والكعكه الليبيه الجديده وما خلقت من طائفيه جديده لاول مره نسمع والتي تطالب ان تكون لغتها اللغه الاولى بعيدا عن الغه العربيه وهي الامزيغيه .كما اذكر .وهذا بداية التقسيم .كما جرى وصار في العراق والسودان وحتى في اليمن الان ؟ ولا ننسنى تقسيم الى سوريا وبلادها بلاد الشام .؟ كل هذا ولم يلدغوا بعد العربان من السم الذي شبعت منه شعوبهم ......................


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :