facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





درس المعلمين على الدوار الرابع


نبيل غيشان
16-02-2012 02:29 AM

سجل المعلمون يوما مشهودا في الانضباط والمسؤولية الوطنية العالية في اعتصامهم الكبير على الدوار الرابع , فقد تداعوا من كل المحافظات والالوية ليوصلوا رسالة راقية امام مبنى رئاسة الوزراء, فرغم حضور عشرة آلاف معلم الا ان حادثا واحدا لم يقع, وبدأت الفعالية الاحتجاجية وانتهت دون احتكاك مع قوات الأمن.

حتى ان فرقا من المعلمين كانت تعتني بترتيب الدخول والخروج إلى موقع الدوار وتوجه الباصات الى مكان الاصطفاف, وعند الانتهاء كان هناك شبان من المعتصمين يحملون المكانس واكياس القمامة من اجل تنظيف المكان وتركه لامعا كما جاءوا عليه.

وحتى هتافاتهم مع انها طالبت باسقاط رئيس الوزارء الا انه شعار سياسي مقبول لا بل مطروق منذ الحكومة السابقة بفعل الاجواء السائدة في شوارع الاقليم.

لا يختلف اردنيان مهما كان موقعهما اطلاقا على ان المعلمين العاملين منهم والمتقاعدين لهم مطالب محقة وبحاجة إلى تحسين اوضاعهم المعيشية بصورة تضمن لهم حياة كريمة, مثلهم مثل الاردنيين العاملين في القطاع العام كافة الذين باتوا يعيشون حياة الكفاف بسبب سياسات "تفقير" موظف الحكومة وجعل الوظيفة الحكومية غير مجدية ماليا لصاحبها.

حتى وان اختلفنا على اسلوب الاحتجاج, لكن لا يمنع ذلك من الاشارة الى ان الحكومة قد فوتت فرصة وساطة مجلس النواب للوصول الى حل وسط , لكن في المقابل فان الحكومة التي تعرف وضعها المالي جيدا ربما لا تلام على عدم الاستجابة الفورية.

ليس مطلوبا الان غير التهدئة بعد ان دخل رئيس مجلس الاعيان على خط الوساطة وقد عادت الحكومة اول امس الى التهدئة ووعدت بالنظر في العلاوة عند تغير الظروف وكذلك لجان المعلمين, فليس مقبولا التجييش والتهديد باتجاه المعلمين وكذلك ليس مقبولا استمرار ترك الطلاب في الشوارع, اللعبة يجب ان تنتهي بطريقة تحفظ المصلحة الوطنية.

حتى وان كان الاضراب عن العمل حق للموظفين والعمال كفلته المواثيق الدولية و فرضته ظروف الاقليم المشتعل, والدفاع عن المصالح حق شرعي اصيل, وليس مجديا دائما انتظار السلطات لتستجيب للمطالب طوعا, لكنه ليست الوسيلة الاولى بل الاخيرة.

المعلمون اثبتوا في وقفتهم على الدورا الرابع انهم واعون لمسؤولياتهم الوطنية, ويستحقون كل الاحترام والتقدير بعد ان اعطونا درسا مهما في "ثقافة الاحتجاج "سيبقى مسجلا باسمهم, فقد مرت ساعات وقوفهم بكل هدوء واستبدلوا الفوضى بالغناء والخطابات والشعارات, وهذا اسلوب حضاري نحتاجه كبديل للفوضى والصراخ والتكسير الذي اعتدنا عليه منذ اكثر من عام.

"الرجل العظيم يعطي الدنيا اكثر ما يأخذ منها".

nghishano@yahoo.com


العرب اليوم




  • 1 قارئة الفنجان 16-02-2012 | 11:45 AM

    like !

  • 2 معلم 16-02-2012 | 02:47 PM

    اشكرك

  • 3 ماضي 16-02-2012 | 04:01 PM

    شكرا لكلمة حقا قيلت في المعلم فنحن مثقفو الوطن

  • 4 معلم وطني 16-02-2012 | 07:23 PM

    رسالة الى جميع المعنيين نحنوا باعتصامنا ندرس ندرس الطلبة الالتزام بالقوانين والانظباط وحب الوطن والدفاع عن الحقوق


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :