facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نجوم العالم يعرضون أفلامهم في مهرجان أبوظبي السينمائي


05-10-2007 03:00 AM

أعلن مهرجان الشرق الأوسط السينمائي الدولي المقرر إقامته في العاصمة الإماراتية أبوظبي منتصف الشهر الحالي أمس أنه سيعرض أفلاما جديدة ل 12 من نجوم السينما في العالم.
وقال بيان صدر عن إدارة المهرجان اليوم إن “المهرجان سوف يتضمن ستة أفلام عالمية: ثلاثة من أمريكا واثنين من بريطانيا وفيلم من فرنسا”.وأوضح أن الفيلم الأمريكي “في وادي إله” للمخرج بول هاجيس سيكون فيلم ختام المهرجان، وهو من بطولة توم لي جونز وتشارلز ثيرون وسوزان ساراندون.

وكان المهرجان قد أعلن أن الفيلم البريطاني “التعويض” للمخرج جو رايت وبطولة فانيسا ريدجريف سيكون فيلم الافتتاح. وأشار البيان إلى أن الفيلمين يعرضان في برنامج “عروض خاصة” خارج المسابقة الرسمية.

وذكر أن من بين الأفلام المشاركة الفيلم البريطاني “أنا لست هنا” إخراج تود هاينس وتمثيل كيت بلانشيت وريتشارد جير وهيث لودجر وجوليان مور وشارلوت جينسبيرج والذي فاز بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان فينيسيا قبل أسابيع، والفيلم الأمريكي “صور مطموسة” إخراج بريان دي بالما الذي فاز بجائزة أحسن إخراج في نفس المهرجان.

وأضاف البيان بالقول “سوف يشارك في المهرجان الفيلم الفرنسي “طرق متقاطعة” أحدث أفلام كلود ليلوش الذي عرض في مهرجان كان في مايو/أيار الماضي، بطولة النجمة الكبيرة فاني أرادان، إلى جانب الفيلم الأمريكي “التملص” بطولة ميريل ستريب وآلان أركين وإخراج جافين هود، والذي يبدأ عرضه في أمريكا والعالم يوم 12 تشرين أول/أكتوبر “أي قبل يومين من افتتاح مهرجان الشرق الأوسط السينمائي الدولي بأبوظبي”.

ويشار إلى أن المهرجان سيفتتح يوم 14 أكتوبر/تشرين الأول ويستمر ستة أيام وتنظمه هيئة أبوظبي للثقافة والتراث
الصورة : نشوة الرويني المدير التنفيذي للمهرجان





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :