facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




آخر جلسات محاكمة مبارك


22-02-2012 03:29 PM

عمون - عقدت محكمة جنايات القاهرة الأربعاء آخر جلسات محاكمة الرئيس المصري السابق حسني مبارك المتهم بالتآمر لقتل متظاهرين خلال الانتفاضة الشعبية التي أطاحت به في فبراير شباط الماضي وبالفساد المالي.

وللمحكمة التي يرأسها المستشار أحمد رفعت أن تصدر حكما في نهاية الجلسة أو أن تحدد جلسة لاحقة للنطق بالحكم الذي ينتظره ملايين المصريين والذي يمكن أن تكون له تبعات على الأوضاع غير المستقرة في البلاد.

ويحاكم مع مبارك (83 عاما) في قضية قتل المتظاهرين وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي وأربعة من كبار مساعديه. كما يحاكم ضابطان آخران كبيران بتهم تتصل بالإهمال الذي قالت النيابة العامة إنه أدى إلى انفلات أمني بعد أيام من اندلاع الانتفاضة التي دعا إليها نشطاء على الإنترنت.

ويحاكم مع مبارك بتهمة الفساد المالي ابناه علاء وجمال وصديقه رجل الأعمال البارز حسين سالم الذي احتجز قبل شهور في اسبانيا على ذمة قضية غسل أموال هناك.

وبدأت محاكمة مبارك وابنيه وسالم في الثالث من أغسطس آب وبدأت محاكمة العادلي والضباط الستة في وقت سابق لكن أحيلت قضيتهم إلى المحكمة التي تحاكم مبارك.

وقتل في الانتفاضة التي اندلعت يوم 25 يناير كانون الثاني العام الماضي واستمرت 18 يوما نحو 850 متظاهرا وأصيب أكثر من ستة آلاف.
(رويترز)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :