facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أبوظبي تستعد لإطلاق صحيفة قومية ناطقة بالإنجليزية


06-10-2007 03:00 AM

لندن، بريطانيا (CNN) رغم أن إمارة أبوظبي، تعد الإمارة الأكبر والأكثر ثراء في دولة الإمارات العربية المتحدة، بل وواحدة من بين أثرى دول العالم بثروتها النفطية الضخمة، وعدد سكانها القليل، إلا أنها لا تمتلك صحيفة قومية بالإنجليزية حتى الآن.

ومن هنا فقد بدأت إمارة أبوظبي الإعداد لإصدار صحيفة قومية بهذه اللغة، إذ قامت باستقطاب عدد من كبار الصحفيين الأجانب في هذا المجال، ومن ضمنهم، رئيس التحرير السابق لجريدة الديلي تليغراف البريطانية، مارتن نيولاند.وعلى الفور، بدأ نيولاند باستقطاب صحفيين آخرين، لينضموا إليه في الصحيفة الإماراتية الجديدة، وآخرهم محرر الشؤون الخارجية السابق في صحيفة التليغراف، آلان فلبس، الذي سيتولى منصب رئيس التحرير المساعد، لينضم بذلك إلى كولن راندال، مراسل ذات الصحيفة السابق في باريس، والذي سيبدأ العمل بمنصب رئيس قسم الأخبار في غضون أسبوعين.

وسيمارس فلبس، الخبير بشؤون الشرق الأوسط وروسيا، عمله من بريطانيا، من خلال تقديم التحليلات والأعمدة الصحفية، إلى جانب الخدمات الاستشارية للصحيفة الجديدة عندما تصدر في الربع الأول من العام المقبل.

وعلق نيولاند قائلاً: "سيجلب آلان ( فلبس) لنا المعرفة الضرورية لكل صحيفة جدية ممتازة، فهو خبير بشؤون الشرق الأوسط وأوروبا وموسكو، كما أنه كاتب عظيم ومعلم بارع."

وينضم فلبس إلى طاقم كبير للصحيفة، من المتوقع أن يصل عدده إلى 180 صحفياً، من بريطانيا وجنوب إفريقيا وأستراليا والولايات المتحدة وكندا.

وستحظى الصحيفة الجديدة بدعم وتمويل عن طريق صندوق الاستثمار التابع لحكومة أبو ظبي.

وأوضح نيولاند، بأنه مازالت هناك 150 وظيفة ينبغي استكملها، كما صرح بذلك لموقع "ميديا غارديان" الإلكتروني بأنه يخطط للمزيد من "التوظيفات" من بريطانيا، كما أنه يستقطب العديد من الكفاءات من كل من الولايات المتحدة وكندا.

وكانت أنباء قد تسربت بأن نيولاند، الذي عمل رئيساً لتحرير الديلي تلغراف عام 2003، واستقال في العام 2005 لأسباب تتعلق بتدخل الإدارة، كما يبدو، كان على وشك أن يتم تعيينه محررا في أحد أقسام "الصنداي تايمز"، قبل أن يشغلها شخص آخر.

وأثبتت كندا بأنها، وبشكل خاص، مصدر توظيف مثمر لمغامرة نيولاند الجديدة، بانضمام مدير فني وآخر للإنتاج من صحيفة "ناشونال بوست"، الصادرة من تورنتو، وكذلك مدير إنتاج آخر من دار نشر أخرى في تورنتو هي "ذا غلوب وميل"، حيث يتوقع أن ينضموا جميعاً إلى الصحيفة الإماراتية الجديدة في أبو ظبي.

هذا وقد أوضح نيولاند أنه اوشك على الانتهاء من وضع التصاميم الخاصة بالصحيفة الجديدة، والذي أشرفت عليه تصميمه لوسي لاكافا، التي قامت سابقاً بتصميم "ناشونال بوست"، التي أسسها نيولاند نفسه عام 1998.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :