facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الكورة: شكاوى من عدم صرف ادوية في المراكز الصحية


25-02-2012 03:38 PM

عمون - عبد الحميد بني يونس - اشتكى مواطنون من بلدات كفر الماء وسموع وبيت ايدس وتبنة والاشرفية وكفر راكب ودير ابي سعيد وجديتا وكفرابيل السبت من امتناع المراكز الصحية في مناطقهم عن صرف الوصفات العلاجية بحجة عدم توفر ايصالات لاستيفاء رسوم العلاج .

واحتج المواطنون على عدم حصولهم على العلاجات المحددة لهم من اطباء المراكز وتساءلوا ما الفائدة من مراجعة المراكز الصحية دون الحصول على علاج لافتين بان المراكز لا تسمح لهم بشراء العلاجات على حساب التامين الصحي كونها متوفرة .

وقالوا ان عدم توفر الايصالات وضع المراكز الصحية في مازق وهو ما اكده اطباء لعدد من المراكز الصحية في اللواء .

مدير عام صحة محافظة اربد الدكتور علي السعد اكد صحة شكوى المواطنين لافتا بان المديرية تبحث عن مخرج لصرف العلاجات للمرضى مؤكدا احقية المرضى في الحصول على العلاجات من المراكز الصحية والتي تم توفيرها بالكامل وفي وقت سابق لصرفها للمرضى .

وقال ان عدم توفر جلود ايصالات وضع المراكز في مشكلة قانونية كون ديوان المحاسبة لا يوافق على استيفاء رسوم العلاج دون ايصال رسمي ما تسبب بمشكلة لعدم توفر الايصالات وقال ان المشكلة عامة وليست محصورة في مركز صحي او في منطقة جغرافية محددة موضحا بان الايصالات تتوفر لوزارة الصحة من خلال وزارة المالية وبموجب عطاءات رسمية.

واضاف بان المديرية تابعت اليوم مشكلة عدم صرف العلاجات لمرضى راجعوا مراكز صحية في الكورة مع وزارة الصحة واتفق على ان يتم تزويد المديرية بما امكن من دفاتر الايصالات صباح غد الاحد حال توفرها وتوزيعها على المراكز الصحية في اللواء وفي اسرع وقت .

متصرف اللواء موفق الشبول قال ان الوزارة وعدت وعلى لسان امينها العام بتوفير دفاتر ايصالات لمراكز اللواء في اسرع وقت.
--(بترا)





  • 1 مواطن شمالي 25-02-2012 | 04:03 PM

    نقص الادوية وربما عدم وجودها في المراكز الصحية والمستشفيات هي الاساس في شمال المملكة، بالرغم من التصريحات التي يطلقها وزير الصحة من هنا وهناك، مدعيا توفر جميع الادوية، واذا حصل نقص فراجع الى سوء الادارة في المنطقة ، فالمستودعات مليئة بالادوية ولا يوجد نقص، كما يقول الوزير.
    اذا كان هذا صحيحا، فالوزير هو المسئوول، لان عليه هو محاسبة المقصرين والمهملين في وزارته.
    لكن الكل يعاني من عدم وجود الادوية الضروررية خاصة للأدوية الضرورية، نأمل من نواب الشمال توجيه سؤال للوزير عن اسباب نقص الادوية في الشمال.

  • 2 أ هاشم 25-02-2012 | 04:12 PM

    هذا اللواء دائماً منسي من كل الخدمات مش عارف ليش والله حرام بالرغم من ان مواطنيه مسالمين ومتعلمين ويمتازون بالبساطة والطيبة .
    لاطرق مثل الناس ولا علاج ولا.............

  • 3 واوا 25-02-2012 | 05:05 PM

    اها هدول اللي بحجزوا الدواء وبعطوووووه للمعارف طيب انا مرة كتبتلي الدكتورة على دواء وحكتلي موجود والصيدلانة حكت موجود لما رحت اصرفو بتحكيلي خالص وهو قدامي وبمركز صحي زمال وين العدالة ياعالم مشاااااااااااااااان الله قرفنا

  • 4 واوا 25-02-2012 | 05:05 PM

    اها هدول اللي بحجزوا الدواء وبعطوووووه للمعارف طيب انا مرة كتبتلي الدكتورة على دواء وحكتلي موجود والصيدلانة حكت موجود لما رحت اصرفو بتحكيلي خالص وهو قدامي وبمركز صحي زمال وين العدالة ياعالم مشاااااااااااااااان الله قرفنا


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :