facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تواصل إضراب أصحاب السيارات الشاحنة في العقبة


25-02-2012 10:38 PM

عمون - واصل أصحاب الشاحنات الفردية اضرابهم لليوم الثاني وأغلقت الشاحنات كافة المسارب المؤدية إلى ميناء حاويات العقبة في ساحة دخول وخروج الشاحنات في الراشدية التي تقع 25 كلم شمالي مدينة العقبة.

وبذلت الأجهزة المختصة جهودها ليبقى الوصول متاحا إلى ميناء الحاويات وكذلك وصول مختلف السلع الاستراتيجية التي يشكل توقفها إضرارا بحياة الناس في مختلف مناطق المملكة إلا أن ذلك توقف بعد وصول المفاوضات مع نقابة سواقي الشاحنات إلى طريق مسدود على حد تعبير الناطق باسم المعتصمين علي الطراونة.

وقال الطراونة أنهم فوجئوا بموافقة هيئة تنظيم النقل على تأسيس شركة أخرى للناقلين الإفراد قوامها 6 أشخاص بعد أن كانت الهيئة قد وافقت على تأسيس شركة باسم المضربين وعددهم 320 شخصا، ما اعتبروه يضر بمصالحهم وتم خارج الأطر القانونية.

من جانبها، أوضحت هيئة تنظيم النقل البري في بيان صحفي أن المشكلة التي تقدم بها مجموعة من المالكين الفرديين هي عدم تعاون شركات النقل المنضمين إليها في تأمين الأحمال وتقاضي هذه الشركات عمولات مرتفعة منهم ولذلك تم السماح بترخيص شركات تقوم بتنظيم وإدارة عمل الشاحنات الفردية على أن يكون الانضمام إليها اختياريا.

وتبع ذلك موافقة الهيئة على منح الموافقة على تسجيل شركتين تضم كل منهما نحو 300 مالك شاحنة فردية، فيما لم تقم أي من الشركتين لغاية الآن باستكمال إجراءات التسجيل والترخيص.

وأكدت الهيئة انه لا يمكنها بأي شكل من الأشكال أن تمنح الحصرية لشركة واحدة لأن ذلك مخالف لقانونها وقانون المنافسة ولا يحق لها إلزام مالكي الشاحنات بالانضمام لشركة دون أخرى.

وأبدت الهيئة رفضها بأن تقوم مجموعة محددة بالسيطرة على قطاع النقل والعمل على منع أصحاب الشاحنات من العمل، وإغلاق مرافق النقل الحيوية.(بترا)





  • 1 اما لا تنشروا 26-02-2012 | 12:27 AM

    يبدو انكم مؤيدين لهم والمراسل من نفس المنطقة

  • 2 متضرر من الإضراب 26-02-2012 | 01:05 PM

    انا مع حق الناس فى تحصيل حقوقهم بالتظاهر السلمى أو بالأعتصام أو الإضراب ولكن بشرط ان لايؤدى الى الإضرار بمصالح الاخرين بأى حق يتم اغلاق ميناء الحاويات هذا النوع من الإضرابات نستطيع ان نطلق عليه بلطجة (الحرية تنتهى عندما يتم المساس بحريات الاخرين)

  • 3 سائق متضرر منهم 26-02-2012 | 01:34 PM

    الذي يريد ان يعمل شركة للنقل مسموح للجميع الشروط سهلةرأس المال مائة الف دينار وعشر شاحنات فقط المشكلة ليست بهذة انما بعض السواقين استغلوا ضروف المنطقة ويريدوا عمل احتكار واجبار مالكين الشاحنات الاخرى ان تتبع لهم ويعملوا معهم اجباري وليس لهم خبرة في الادارة والامكانات المالية انما غوغائين ومستقوين ومن منطقة واحدة ولا يتجاوز عددهم 2% من مجموع السواقين في الاردن.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :