facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كلمة النائب ابراهيم شديفات في "الموازنة لعام 2012"


26-02-2012 12:44 AM

عمون - تاليا كلمة النائب ابراهيم شديفات التي القاها يوم الاثنين الماضي بتاريخ 20/2/2012 خلال مناقشات البرلمان على مشروعي قانوني الموازنة العامة والمؤسسات المستقلة :

" انه وبخصوص الحديث عن عملية الاصلاح الاقتصادي وزيادة القدرة التنافسية للاقتصاد الاردني والسياسة النقدية وتشجيع الاستثمار وتوزيع مكتسبات التنمية وصندوق المحافظات والمشاركة بين القطاعين العام والخاص والتضخم والدين العام مقارنة مع الناتج المحلي الاجمالي فانني اكتفي بتوصيات اللجنة المالية والاقتصادية والمشكورين على جهودهم المتواصلة لما الت اليه بصيغتها النهائية".

واضاف انه وفي ظل الظروف والمعطيات الكثيرة فانني اؤكد على الدعم المطلق لقواتنا المسلحة والاجهزة الامنية وعدم المساس في موازناتها لان امننا وامن الاردن هو راس مالنا ورمز وجودنا وعلى الحكومة الخروج من الضبابية بما يخص زيادة المتقاعدين العسكريين والمدنيين وايجاد الية بحيث يتم ايصال الدعم الى مستحقيه من ذوي الدخول المحدودة ووضع خطط تقشفية للوزارات والدوائر المختلفة وتاجيل لبعض المشاريع التي ليست لها اولويات ومثال ذلك الطرق الزراعية والتي لو اجلناها الى عامين او اكثر لا اتصور ان هناك مشكلة وكما يعلم الكثير فان معظم الطرق الزراعية تذهب الى البيوت الريفية ومزارع الراحة والاستجمام.

وقال انه ومن هذا المقام لا بد من ذكر بعض المطالب لدائرتي الانتخابية ومنها المنطقة التنموية في محافظة المفرق لم يستفيد اهالي المنطقة منها في خلق فرص عمل جديدة وهنا لا بد ان تنفتح هذه المنطقة على المجتمع المحلي .

واما المستشفى العسكري لمدينة المفرق والذي جاء بمكرمة ملكية هناك تاخير بسبب عدم دفع الالتزامات المالية للمقاول ولم يتم التخصيص له في الموازنة المبالغ اللازمة لتاثيثه وتامينه بالاجهزة الطبية وهذا سيزيد من التاخير في افتتاحه.

وطالب باعادة النظر في التقسيمات الادارية لقصبة المفرق وذلك بترفيع قضاء منشية بني حسن الى لواء ودعم نادي منشية بني حسن دعما ماديا والذي يعتبر من مصاف اندية المحترفين في المملكة حيث لا يوجد له اية موارد للاستمرار في المنافسة وانشاء مدرجات لملعب نادي منشية بني حسن والذي هو تحت الانشاء وهنا ازف بشرى لاهالي قضاء منشية بني حسن بان صاحب الجلالة عندما قابلناه بالامس وتفضل مشكورا بالايعاز لرئيس الديوان الملكي بتنفيذ ذلك حيث قال لي حرفيا (اعتبروا صار) .





  • 1 عيسى ابودية 26-02-2012 | 10:04 AM

    نائب يعمل لأهله بصمت واتزان دون جعجعة او استعراض .. هنيئا للمفرق بك .. لا تنسى دعمك لزملائك المتقاعدين العسكريين ياباشا والله الموفق

  • 2 دحدل حوران ش 29-02-2012 | 02:27 PM

    والله مابدري على اي شي بتطلب ........


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :