facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عيد مثقل بالأنين


سليمان القبيلات
11-10-2007 03:00 AM

البطل الحقيقي في قصة العيد وتهانيه هو اللغة التي نجيد ببراعة توظيفها في تشكيلات مخاتلة للفهم، مستندين الى ركام لغوي لا يشي بجديد. خطيب بُحّ صوته لطول دعاء بمحو الاعداء عن بكرة ابيهم.
ففي أفق لغوي محكوم بمستوى تعبيري ضحل نغرف من معين لا ينضب من الاماني والامنيات والتمنيات لمن نبارك لهم حلول العيد، متحدثين باستفاضة دون ان نفصح عن شيء في حين نواري عن قصد وخبث وراء تعابيرنا فيضا من الم يحيل الكلمات جوفاء حتى وان تراءت لنا مليئة بالمشاعر.

في العيد نراهن نياتنا ونوايانا ونصنع حجابا من رماد مواقد تاججت نيرانها ذات لحظة قبل ان يهل الخريف المثقل بالأنين ووساوس الموت. لا عيد في العيد سوى ابتهال الى الخالق العظيم ان نكون أكثر فطنة لنعرف أننا لا نعرف كما يقول سقراط. ليعرف العربي ان مسعاه في ان يستقبل العيد بما يليق من فرح لن يكلل الا لحظة يكون مواطنا في بلاده لا رقما في رعيّة. ساعة يصبح سيدا في وطنه وقيما على امره ليستحق حياة دون منّة برغيف لا يبلغه الا بشق الانفس.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :