facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الـــحــقـيقة


د. جهاد البرغوثي
03-04-2012 02:27 PM

عمون - كلمات في غاية الشموخ والكرامة والعزة – كلمات غابت عن مسامعنا منذ سنوات طوال ما عادت تدغدغ قلوبنا وتحرك عقولنا وتحيي آمالنا لما فيه خير هذه الامة وسؤددها – كلمات كان لها وقع السحر في نفوسنا ، رغم كل الهزائم التي مُنينا بها بقيت قوية صامده تحدّت كل المؤامرات وحكم الصعاليك ارباب الاجهزة الغربية المخابراتية – كلمات ردّت لنا الروح التي سلبتها الاقليمية الضيقة ، فما عادت تتحدث بها الالسنة بل قهرتها سنين التواطئ والعمالة لتعود ومن جديد بما قاله الاستاذ الدكتور عدنان البخيت ( الدستور 2/4/2012) " الامة العربية واحدة في مشاعرها وعواطفها وامانيها " .ما اجمل هذا القول وما اروعه ! كلمات تعيدني الى وقوف الامة العربية جمعاء من المحيط الى الخليج مع الشعب المصري في حرب بورسعيد وتأميم قناة السويس – كلمات الكبرياء في تعريب قواتنا الاردنية المسلحة – كلمات تعيدني الى ثورة الشهيد عبد الوهاب الشواف ضد الشيوعية والهمجية في بغداد الرشيد - كلمات تـُعيدني الى قيام الجمهورية العربية المتحده – كلمات تـُعيدني الى ثورة المليون شهيد في الجزائر – كلمات تـُعيدني الى التعامل مع قضية فلسطين بنهج عروبي لا قضية شعب شقيق .

واستطرد اخي في العروبة والاسلام – اخي في اردن القومية والاصالة – " ان الهزات الاجتماعية اثبتت ان العروبة حقيقة وان الدين حقيقة وان التنوع والتعداد حقيقة ، والحكمة في ادارتها هي المطلب والمحك "

في هذه الازمان العقيمة ، والشدّ العكسي يتقوى باقليميته وتقوقعه ، والبُعد القومي يتلاشي ، وارض العروبة تتمزق يوما بعد يوم حتى اصبح جيلنا يتحدث عن القومية العربية والوحدة العربية وكاننا نعيد لاحفادنا ما قصّ علينا اباؤنا واجدادنا قصص ابو زيد الهلالي .

ما تحدث اخي الدكتور عدنان الا من جرّاء القهر في نفس ٍ عروبية ابَّية ، وهو الاستاذ في علمه وخبراته ، والوطني في نهجه ومسلكه ، والجريء الشجاع في أدائه – صفات كهذه لم تؤهله لاي منصب في عصر الردّة ، بل هو فارس في مقدمة الركب صمم ان يبقى رافعا علم العروبة . لست انا مؤهلا ان اقف الى جوارك واشكرك رغم ان دموع الكبرياء تفيض من عيني وانا اقرأ كلماتك . ما عاد يفزعني اختفاء فرسان العروبة والقومية فهم يتواجدون بيننا وهم منا ونحن منهم . انني انحني امام كلماتك والتي ما جاءت لتهدئة النفس والتخفيف عنها لما نرى ونسمع، وما تعودت الانحناء لاحد الا لله عز وجل ، ولكل قومي عربي اصيل يعمل على إخراجنا من هذا الرماد الهش. فالحارة العربية تزدحم بالاشباح الصامته والمتحركة تومئ باطرافها ولكنها مع صياح الديك ستتبدّد " فالحكمة في إدارتها هي المطلب والمحك " ، وما لنا سوى انتظار الغد . ومع هذا ارجو ان تسمحو لي بتوجيه كل الشكر والامتنان والمحبة لشخصكم الكريم والله اسأل ان يوفق هذه الامة برجالاتها المخلصين
عاشت امتنا العربية الماجده .




  • 1 يا صديقي 03-04-2012 | 04:39 PM

    سيدي انتهى عصر القومية منذ زمان بعيد !!!! نحن في زمن وقرن مختلف واجيال جديدة ليست لها ثقافتنا ولا فكرنا ولا حتى خلافاتنا القديمة .. اتذكرها سيدي ؟؟ الاجيال لها طريقها . . وقد كانت لنا طريق مفعم بالشعارات القومية واغلب معاركنا ضاعت مع التيارات والاحزاب القومية وحاربنا حتى طواحين الهواء وخسرنا كل شئ .. فتعال معي نجلس سويآ في مقهآ نرشف القهوة ونتبادل اطراف الحديث الملئ بالذكريات الاليمة .


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :