facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




" اتحـادنا فرصتنا " يوم مفتوح لنبذ العنف في البلقاء التطبيقية


18-04-2012 05:33 AM

عمون - بمرافقة موسيقات قوات الدرك انطلقت في حرم جامعه البلقاء التطبيقية فعاليات اليوم المفتوح لمناهضة العنف الجامعي تحت شعار " اتحـادنا فرصتنا " و الذي نظمته وحدة التنمية و خدمة المجتمع المحلي بالتعاون مع أكاديمية التغيير .

حيث ابتدأت فعاليات اليوم بكلمة لرئيس الجامعة بالوكالة الدكتور سليمان اللوزي قال فيها أن استخدام العلم الأردني كشعار لهذه الحملة هو عنوان جامع لمكونات مجتمعنا الأردني و أن توجيهات جلاله الملك المعظم تؤكد على ضرورة ايلاء الشباب الاهتمام و ضرورة نبذ العنف و تكامل جهود الشباب و المجتمع, و ان ظاهرة العنف بحاجة إلى علاج من منظور مجتمعي و ليس من منظور أمني فحسب بهدف تكريس مفهوم المواطنة و الانتماء , و أن نحفز المنظومة القيمية و الاجتماعية , و أن هذه المبادرة من وحدة التنمية هي تعبير عن تكامل دور الجامعة مع مؤسسات المجتمع المدني المحلي.

و أكد مدير تربيه السلط المهندس أحمد العودات أن طلبة الجامعات هم بناة المستقبل , و يجب أن تتمثل فيهم كل القيم النبيلة للنظام التربوي الوطني و أن المبادرات الملكية كرساله عمان و ما تحمله من مضامين تعبر عن النهج و السلوك الذي نريد .

و دعا الدكتور هاني العابد مفتي البلقاء الى ضرورة المحافظة على المنجزات الوطنية التي بناها الشعب برؤيه القيادة و ضروره أن يسود الحوار و الكلمة الطيبة في حل الازمات و أكساب الافراد مهارات التعامل و فن الحوار .

أما عن المؤسسات االمشاركة في هذه المبادرة فقد ألقى المهندس مصطفى الواكد, بصفتة رئيساً لتجمع أبناء السلط مدينة للثقافة و الشبكه الأهلية لتنمية القدرات و عن نخبة من مؤسسات المجتمع المدني , في كلمته أن البيئة الجامعية ليست بمعزل عما حولها من مجتمعات و لا بد أن يتأثر مرتادوها بما يواجه الوطن من أزمـات , و أن الأردن في ظل الظروف الراهنة يعيش ربيعاً دائماً بحكمة القيادة و أن قيادة جلاله الملك عبد الله الثاني المعظم قد أرست دعائم الحوار و الشراكة بين مختلف مكونات المجتمع الأردني ,و أن يكون للحرم الجامعي قداسة تنسجم و نبل غايات الجامعة .

منسق هيئة شباب كلنا الأردن طارق الخرابشة بين في كلمته أن العنف هو سبب في إقصاء المجتمعات عن موكب التطور و الحضارة و لا سيما أن كان العنف في جامعاتنا منابر العلم و الحضارة التي نطمح بأن تكون في مصاف جامعات العالم وضرورة تنمية قدرات الشباب و تطويرها و إفساح المجال للآراء الشبابية لتعبر عن رأيها .


و من جانبها أكدت فتوح يونس مديرة المبادرة أن جهود أربعه مؤسسات مجتمع مدني في السلط و هي جمعية موسى الساكت للتنمية و تجمع أبناء السلط و نادي السلط الرياضي و الشبكة الأهلية لتنمية قدرات الشباب و نخبة من شباب المحافظه هم فريق العمل الذين أخذوا على عاتقهم انجاح هذه المبادرة .

و استمرت فعاليات اليوم المفتوح على مدار يوم دراسي قدم فيها الشباب من مختلف مؤسسات محافظه البلقاء الفقرات التي تعبر عنهم حيث قدمت مدرسة السلط الثانوية للبنين عرض راب , و العديد من الفقرات المتنوعه لطلبة الجامعه , كان أبرزها عرض لصور نبذ العنف الأسري و عرض مسرحي عن العنف الجامعي و قصيده لوجدان ناصر الدين من جمعية السلط لرعاية و تأهيل ذوي الاعاقات .

و في اختتام اليوم المفتوح قدم الدكتور اللوزي درع الجامعة للقائمين على هذه الحملة و شكر لهم تلك الفعالية التي تؤكد على دور الجامعة في نبذ العنف المجتمعي ككل .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :