facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الإسلاميون يستنكرون إقحام النواب الدين بـ"الأحزاب"


19-04-2012 03:18 PM

عمون - استنكر حزب جبهة العمل الإسلامي ما وصفه بـ"الموقف الشخصي حيال الدين" من قبل بعض النواب، بعد إضافة المجلس فقرة على قانون الأحزاب تحظر تأسيس الأحزاب على أساس ديني.

ودعا الحزب، في بيان أصدره اليوم وتلقته "عمون"، جميع النواب إلى "مراجعة ما أقروه وإلى إدراك خطورة ما توصي به الإضافة على أمننا الوطني ووحدتنا الوطنية".

وكان المجلس، خلال مناقشته لمشروع قانون الأحزاب مطلع الأسبوع،أضاف بناء على اقتراح عدد من النواب، إلى الفقرة (ب) من المادة الرابعة التي تنص على (لا يجوز تأسيس الحزب على أساس طائفي أو عرقي أو فئوي أو على أساس التفرقة بسبب الجنس أو الأصل أو الدين) عبارة (بحظر تأسيس الأحزاب على أساس ديني).

وقال البيان، الذي أصدره المكتب التنفيذي للحزب، أن هذه الإضافة "تنم عن موقف شخصي حيال الدين الذي هو دين الأغلبية الساحقة من الشعب الأردني، وعن جهل بحقيقة الدين الإسلامي القائم على المحبة والرحمة والعدل والتسامح، والمتضمن منهاجاً راشداً للحياة، أسعد الأجيال التي تفيأت ظلاله ".

وتابع البيان أن هذه الإضافة تدل كذلك على "جهل بالدستور الأردني الذي ينص في مادته الثانية على (الإسلام دين الدولة واللغة العربية لغتها الرسمية)".

واستهجن المكتب التنفيذي كذلك "قرار الأغلبية النيابية بعدم إحالة بعض الملفات التي تحمل شبهة الفساد إلى القضاء".

وقال البيان ان الحزب كان يأمل بإحالة هذه الملفات إلى القضاء باعتباره "الجهة الوحيدة التي تملك حق إصدار الأحكام بالبراءة أو الإدانة وحتى لا تبقى الشبهة قائمة".

ورأى الحزب أن هذا لا يحقق مصلحة الوطن ولا مصلحة المعنيين بالملف (...) الأمر الذي يقتضي تعديل المادة (56) من الدستور ليتفق مع روح المادة (56 ) التي تنص صراحة على محاكمة الوزراء على ما ينسب إليهم من جرائم ناتجة عن تأدية وظائفهم أمام المحاكم النظامية المختصة في العاصمة وفقاً لأحكام القانون .

على صعيد آخر، دان الحزب إصرار السلطة الفلسطينية على استئناف المفاوضات مع العدو الصهيوني وعلى التمسك بالتنسيق الأمني معه.
وطالبها بوضع حد "لهذه السياسة العبثية التي منحت العدو مزيداً من الوقت لنهب مزيد من الأرض وتدنيس المقدسات ومواصلة جرائمه ". وأكد أن لا سبيل لإنهاء الاحتلال إلا "بمواصلة المقاومة والتمسك بالثوابت".

كما دان الحزب موقف بعض الحكومات وشركات الطيران والكيان الصهيوني الذين عمدوا إلى حرمان المتضامنين مع الشعب الفلسطيني من القدوم إلى فلسطين والتعبير عن مساندتهم للشعب الفلسطيني في نضاله العادل والمشروع لانتزاع حقوقه المسلوبة .

وهنأ الحزب الحركة الإسلامية في فلسطين والشعب الفلسطيني وجماهير الأمة العربية والإسلامية ببراءة الشيخ رائد صلاح زعيم الحركة الإسلامية في فلسطين من التهم التي حاول اللوبي الصهيوني إلصاقها به لتجريمه .

وعبر الحزب عن قلقه حياال بقاء جزر أبي موسى وطنب الكبرى وطنب الصغرى دون حل وسبباً للتوتر بين الإمارات العربية المتحدة وإيران .

وحض البلدين على اللجوء إلى القوانين والأعراف الدولية لانتهاء الصراع الذي يهدد أمن المنطقة وطالبوا منظمة التعاون الإسلامي بالمبادرة إلى إغلاق هذا الملف وفقاً لقواعد الحق والعدل .

واستنكر الحزب مواصلة النظام السوري استخدام القوة في مواجهة المواطنين في المدن والقرى، وإزهاق الأرواح البريئة، وتدمير مقدرات الوطن، وطالبوه بالالتزام بتعهداته بوقف العنف، وسحب الآليات والأسلحة الثقيلة من المدن، وإعادة الجيش إلى ثكناته العسكرية والإفراج عن المعتقلين واحترام إرادة الشعب السوري .





  • 1 عبادي 19-04-2012 | 03:25 PM


    ليش مين مش معترض على النواب النوام

  • 2 معاذ قطيشات 19-04-2012 | 03:42 PM

    يستنكرون إقحام الدين بالأحزاب؟ ألم يخلط الاخوان الدين بالسياسية

  • 3 اردني 19-04-2012 | 03:44 PM

    هذا موجود من قبل الحكومه في مشروع القانون لماذا التهجم على النواب اقراء النص جيدا

  • 4 فراس المشاقبه 19-04-2012 | 04:10 PM

    واضح ..السعاده و المحبة والرحمة والعدل التي يتمتع بها كل من افغانستان والصومال والسودان والسعودية ،فهذه أمثلة على دول طبقت النموذج الديني بحذافيره .

  • 5 د. ضمور 19-04-2012 | 04:35 PM

    نواب مش لاقيين لهم شغلة ، يتحركون بالرموت كنترول والهدف إشغال الحركة والرأي العام عن الهم الرئيسي وهو المطالبة بالإصلاح الحقيقي .

  • 6 عبير 19-04-2012 | 04:57 PM

    يا مشاقبة
    نسيت نموذج محمد صلى الله عليه وسلم
    ونموذج عمر بن الخطاب
    وصلاح الدين
    وهارون الرشيد

  • 7 محمود علي 19-04-2012 | 05:40 PM

    انا مع النواب 1000% لاني مش فاهم شوه بده حزب جبهة العمل الاسلامي يعني بدهم النواب يسمح بتأسيس احزاب على اساس ديني مثلا حزب يهودي او بوذي او هندوس ام يريدون حضر جميع الاحزاب الغير دينيه،ارجوا التوضيح يا حزب جماعة الاخوان المسلمين.

  • 8 سلطي دت كم 20-04-2012 | 04:37 PM

    كان على النواب توضيح ما يريدون من الاحزاب هل تكون علمانية ام يريدونها بلا هوية ولا مرجعية واذا كان كذلك فهي مخالفة لروح الدستور الاردني الذي ينص على ان دين الدولة الاسلام ولا تنسوا ان قيادتنا الهاشمية ذات مرجعية اسلامية تنتسب الى الرسول محمد بن عبد الله الهاشمي النسب ونحن في الاردن نعتز بهذا النسب وان هذا يعني بكل وضوح ان الاردن لهو مرجعية واحدة مرتبطة بهذا الاصل وهذا لا يعني انه طائفي بل يستمد من هذه الحضارة الاسلامية اسسه وهويته ومن هنا كان الاردن وما يزال ارض الرباط وحامي حمى الاسلام الاسلام المتسامح كما جاء في رسالة عمان التي اطلقها عبد الله بن الحسين سبط رسول الله (ص)

  • 9 أحمد الحاج محمود الحياري - جدة 20-04-2012 | 11:14 PM

    ؟؟؟؟؟؟؟؟

  • 10 إلى فراس المشاقبة 22-04-2012 | 03:25 AM

    ما شاء الله عليك صاحب نظرة ثاقبة، وملاحظات تدل على بصيرة، زادك الله علما..

  • 11 سلام 22-04-2012 | 02:36 PM

    بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد...
    أراد إبراهيم عليه السلام أن يفحم قومه بالحجة والمنظق فقال هذا ربي للكوكب ثم للقمر ثم للشمس لم يعارضه أحد على هذه الجهالة، ولما قال وجهت وجهي للذي فطر السموات والأرض حنيفا مسلما، حاجه قومه إذ هدي إلى رب كل شيء وبنوا له بنيانا من نار ألقوه فيها، وهذا دأب الكفرة على مر العصور، الديمقراطية أن تكون جاهلا غافلا مخبولا، عندها يصفق لك الجميع وترفع فوق الأعناق، وأما ان تععقل وسط المجانين عندها ترى من جنونهم عليك ما لا يحتمله إلا من رحمه الله، لماذا؟ لأنك تضر بمصالح من يبيعون على الأمة تجارتهم الكاسدة.
    هذا وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :