facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الملك يلتقي سفراء الاتحاد الاوروبي


26-04-2012 08:51 PM

عمون - عرض جلالة الملك في اجتماع عقده اليوم مع سفراء دول الاتحاد الأوروبي في المملكة علاقات التعاون الأردني الأوروبي وتطورات الأوضاع الراهنة في المنطقة.

كما اطلع جلالته سفراء هذه الدول على نتائج لقاءاته الاخيرة بالمسؤولين الأوروبيين في العاصمة البلجيكية بروكسل ومقر البرلمان الأوروبي في مدينة ستراسبورغ، والتي ركزت بشكل رئيس على تعزيز علاقات التعاون والشراكة بين الجانبين.

وعرض الملك خلال اللقاء، الجهود التي يقوم بها الأردن لتنفيذ برامجه وخططه الإصلاحية والتنموية في مختلف المجالات بما يحقق مستقبلا أفضل لجميع الأردنيين، معربا جلالته عن تقديره لدعم دول الاتحاد للأردن في هذا المجال.

وأكد جلالته في هذا الصدد ضرورة الاسراع في انجاز القوانين الناظمة للحياة السياسية، مشددا جلالته على أنه لا مجال للتباطؤ في عملية الاصلاح.

وتناول الاجتماع كذلك جهود تحقيق السلام في المنطقة، حيث أكد جلالته أهمية الدور الأوروبي في مساعدة الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي للعودة إلى طاولة المفاوضات التي تبحث جميع قضايا الوضع النهائي، وصولا إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة والقابلة للحياة على خطوط عام1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وعلى أساس حل الدولتين.

وفيما يخص الوضع في سوريا، بحث جلالة الملك وسفراء دول الاتحاد الجهود التي يقودها المبعوث الأممي العربي المشترك كوفي أنان، لإيجاد مخرج للأزمة السورية ووضع حد للعنف وإراقة الدماء والبدء في عملية حوار سياسي شامل.

وأشاد سفراء دول الاتحاد الأوروبي، من جانبهم، بجهود الإصلاح التي يقودها جلالته وبمساعيه الموصولة من أجل تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

وثمنوا مضامين خطاب الملك الذي ألقاه في البرلمان الأوروبي في ستراسبورغ الأسبوع الماضي، مؤكدين حرص بلادهم على توطيد علاقات التعاون مع الأردن تحقيقا للمصالح المشتركة للجانبين.





  • 1 نعم 26-04-2012 | 08:58 PM

    ((وعرض الملك خلال اللقاء، الجهود التي يقوم بها الأردن لتنفيذ برامجه وخططه الإصلاحية والتنموية في مختلف المجالات بما يحقق مستقبلا أفضل لجميع الأردنيين))

  • 2 ياسيدي 26-04-2012 | 10:22 PM

    الله يكون بعونك مولاي والله يا سيدي افديك بعمري الله يحفظك مولاي


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :