facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الكرك: جمعة " لا براءة للفاسدين" اعتصامات تطالب الاصلاح


27-04-2012 05:45 PM

عمون – محمد الخوالدة - شهدت مدينة الكرك عقب صلاة الجمعة ثلاثة اعتصامات التقت على المطالبة بالاصلاح ومكافحة الفساد ومحاسبة المفسدين نفذها الحراك الشبابي والشعبي في المحافظة والحركة الاسلامية وحركة " الاردن بيتنا" .

في الاعتصام الذي نفذه الحراك الشبابي والشعبي في المحافظة تحت عنوان جمعة " لا براءة للفاسدين" واعتبر المشاركون في الاعتصام في شعاراتهم وهتافاتهم أن تغيير الحكومات بشكل مرتجل لايقدم في الامور شيئا ، وان الحكومة التي تتشكل هي نسخة قد تكون اسوأ من سابقتها ، منتقدين الية تشكيل الحكومات التي قالوا انها لاتتم بارادة الشعب ورغبته فتاتي حكومة هزيلة مسلوبة الارادة .

وصدر عن المشاركين في الاعتصام بيان اشار إلى ماوصفه الاوضاع الماساوية التي يعيشها المواطنون ، فقرا وبطالة ومحسوبية بسبب السياسات الحكوميةالتي ادت إلى تفاقم الحالة سؤا والى والمزيد من المديونية والعجز في الموازنة .

وهاجم البيان ماوصفه بتراجع النظام والحكومة عن الوعود الاصلاحية التي قطعت ، مهاجماً النواب الذين قال البيان انهم يعطون صكوك غفران للفساد والمفسدين لخدمة اهداف النواب الخاصة .

واضاف البيان ان الحراك الشبابي والشعب يرفض تبرأة الفاسدين ، فالفيصل في تلك البراءة وفق البيان هو الشعب ، كما دعا البيان الى تحكيم القضاء العادل النزيه في كل من نهب خيرات الوطن وبدد موارده لحسابه الخاص ، فيما حذر البيان الحكومة من اتخاذ اية قررات لرفع اسعار الخدمات ومتطلبات المعيشة الاساسية والتوسع في الضرائب لسد مديونية الدولة ليزيد ذلك من معاناة المواطنين الذين ينهشهم اصلا الفقر والحرمان .

وطالب البيان في ختامه بتشكيل حكومة انقاذ وطني تدير شؤون الوطن وتشرف على انتخابات نيابيه نزيهه عبر قانون انتخابي توافقي تؤدي لحكومه وطنيه قادره على النهوض بالوطن واسترداد ثروات وموسسات.

وفي ضاحية المرج بمدينة الكرك نفذت الحركة الاسلامية اعتصاما امام مسجد المرج الكبير تحت عنوان "جمعة الوطن" حيث تم ترديد الهتافات المنددة بعدم جدية الحكومات المتعاقبة في مكافحة الفساد ، كما انتقدوا اداءالاجهزة الامنية وقالوا انه اصبح مظلة للفاسدين ، فيما هاجموا رئيس الوزراء المكلف فايز الطراونه واعتبروا الحكومة التي سيشكلها حلقة اضعف في سلسلة الحكومات المتعاقبة ، التي قالوا انها تاتي حكومات هزيلة لانها لاتمثل ارادة الشعب .

وقال عثمان القراله ان فشل الحكومات المتتالية في ادارة شؤون البلاد افضى بالوطن لحالة الهوان التي هو عليه من نهب خيراته وموارده واستشراء الفساد ، منتقدا ماقال انه تغول السلطة الامنية على القرار السياسي وكافة القرارات الوطنية ، واضاف تذهب حكومة وتاتي غيرها ولانعرف السبب ، كما هاجم مجلس النواب واعتبره خادما لارباب الفساد وباحثا عن امتيازات شخصية لاعضائه ، مطالبا بقانون انتخابي يعتمد النسبية لتوسيع قاعدة المشاركة الشعبية في الانتخابات ، واك في ختام كلمته ان قطار الاصلاح انطلق في بلداننا العربية وسيمر في كافة هذه البلدان لخير شعوبها.

واعتبر احمد الصعوب رئيس فرع نقابة المعلمين في الكرك انه هناك حكومات خفية تحكم الوطن ، وهي حكومة المخابرات ، وانتقد تدخل السفارة الامريكية في رسم سياسات الوطن والتحكم بقراراته ، واكد الصعوب ان الحق ينتزع انتزاعا مستشهدا على ذلك بحراك المعلمين الجاد الذي حقق حلم نقابتهم .

وعند دوار وسط المدينة نظمت حركة الاردن بيتنا اعتصاما اكد المشاركون فيه ان اهمية الاصلاح الوطني المنطلق من ارادة شعبية وليس لحساب من وصفهم بحملة الاجندات الخارجية ، فيما اكد البيان ان الملك هو الضامن لاي اصلاح منشود ولامن الوطن واستقراره وحمايته .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :