facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الأطباء البيطريين" تعلق إضرابها لاسبوعين


28-04-2012 05:20 PM

عمون – صلاح العبادي - اعلن مجلس نقابة الاطباء البيطريين تعليق الاضراب المقرر البدء فيه يوم الاثنين المقبل، نظراً للظروف التي يمر بها الوطن.

مجلس النقابة الذي عقد اليوم اجتماعا طارئاً قرر تعليق الإضراب ومدة اسبوعين الذي كان مقرراً البدء به يوم بعد غد الإثنين 30/4/2012 بعد تشكيل الحكومة، إضافة إلى إجراءات تصعيدية اخرى منها تقديم استقالات جماعية للأطباء البيطريين العاملين في القطاع العام .

وعلل نقيب الأطباء البيطريين الدكتور نبيل اللوباني في تصريحات صحفية هذا التعليق للإضراب وتقديم الاستقالات الجماعية، لإعطاء فرصة لحكومة رئيس الوزراء الدكتور فايز الطروانة لتلبية مطالب الأطباء البيطريين العاملين في القطاع العام ورفع الظلم والإجحاف الواقع عليهم علماً أن عدد هؤلاء الزملاء قليل ولا يكلفون الحكومة التزامات مالية كبيرة .

وقال الدكتور اللوباني ان هذا الإضراب كان اضطرارياً بعد أن أوصدت الحكومة السابقة أبوابها وتخلت عن وعودها الكثيرة لحل مشكلة الأطباء البيطريين العاملين في القطاع العام .

وكانت نقابة الأطباء البيطريين قد قررت الإسبوع الماضي الإضراب ولمدة إسبوع عن العمل لأعضائها العاملين في القطاع العام بدءاً من يوم الإثنين 30/4/2012 في حال عدم استجابة الحكومة لمطالبها العادلة كما فوّضت الهيئة العمومية للأطباء البيطريين العاملين في القطاع العام مجلس النقابة تقديم استقالاتهم الجماعية من كافة العاملين في القطاع الحكومي بعد أن تم التوقيع عليها مؤخراً ووضعها بتصرف النقابة .


وعزت النقابة هذا الإضراب والإستقالات الجماعية بسبب إهمال الحكومة لمطالب الأطباء البيطريين العاملين في القطاع العام العادلة والمتمثله في رفع العلاوة الفنية إلى 160% وإقرار علاوة بدل التفرغ بنسبة 35% من إجمالي الراتب وإقرار علاوة بدل العدوى بنسبة 50% من الراتب الأساسي .

وكانت نقابة الأطباء البيطريين وجهت مؤخراً مذكرة إلى رئيس الوزراء السابق عون الخصاونة بينت فيها أهمية دور الطبيب البيطري في مجال الصحة العامة ممثله بحماية الإنسان من الأمراض المشتركة وتوفير المطاعيم والأمصال الفعالة وذات الجودة العالية للأطفال وتقديم لحوم وغذاء سليم وآمن وخالي من أي مسببات للأمراض وكذلك حماية صحة الإنسان من الأمراض المشتركة وحماية الحيوان من الأمراض من خلال تشخيص الأمراض وتقديم العلاجات اللازمة والضرورية .

وتحدثت المذكرة إلى الظلم والإجحاف الكبيرين اللذان لحقا بالأطباء البيطريين العاملين في القطاع العام من خلال برنامج هيكلة الرواتب لعدم مساواة الطبيب البيطري العامل في القطاع العام بالمهن الصحية الأُخرى العاملة في هذا القطاع الحكومي .

وأشارت المذكرة إلى خطورة وصعوبة العمل للطبيب البيطري في القطاع العام حيث يعمل في بيئة صعبة وقاسية ضمن أماكن عمل وظروف غاية في الخطورة والذي قد تضطر الطبيب البيطري للعمل لساعات طويلة بالإضافة لتعرضه للعديد من الأمراض المشتركة الخطرة بين الإنسان والحيوان مثل ( السل ، الحمى المالطية ، والجمره الخبيثة ، وإنفلونزا الطيور وداء الكلب وغيرها ).





  • 1 ط ب 29-04-2012 | 12:37 PM

    الان فطن النقيب ما هو اللي وافق على العلاوة لما صار الاجتماع مع الحكومةةو النقابات


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :