facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لجنة "وسط البلد" ترفع توصياتها للأمانة قريبا


05-05-2012 05:18 PM

تضم ممثلين عن الامانة وتجار وسط البلد


عمون - قال نائب رئيس لجنة أمانة عمان المهندس محمد مظهر عناب ان اللجنة المكلفة بدراسة احياء وسط البلد سترفع توصياتها لرئيس لجنة أمانة عمان بعد اسبوعين، لبحثها واتخاذ القرار المناسب بما ينعكس ايجابا على الواقع التجاري في وسط البلد.

واضاف ان اللجنة اطلعت الخميس الماضي في زيارة ميدانية لوسط البلد على الواقع العام والحركة التجارية والسياحية فيها فضلا عن الاستماع الى مطالب التجار خاصة المحاذيين لمجمع رغدان السياحي.

واكد رئيس اللجنة المكلفة المهندس عناب ان اللجنة ملتزمة بالفترة الزمنية التي حددت في اجتماع سابق ومدتها شهر لتقديم كافة التوصيات والمقترحات بهدف إعادة روح المدينة وتنشيط الحركة التجارية والسياحية فيها مع الحفاظ على طابعها الحضاري المميز.

وكان رئيس لجنة الأمانة المهندس عبد الحليم الكيلاني اكد في وقت سابق ان الامانة ستقوم بدراسة شاملة وإعادة تقييم للوضع الحالي لمنطقة وسط البلد تتضمن توفير المواقف العامة وامكانية تنشيط الحركة المرورية في مجمع رغدان السياحي، وتنظيم البسطات باستحداث اسواق شعبية تحتضنها، إضافة لتنظيم قطاع النقل العام ورفع سويته بما يخدم الحركة المرورية والمواطنين دون عناء، وتوفير اكبر عدد من الفرص الاستثمارية التي ستسهم الى حد كبير في تنشيط الحركة التجارية والسياحية بوسط المدينة بعد تراجعها أخيرا.

وكانت لجنة مثلت تجار وسط البلد طالبت في اجتماعها الاول مع الكيلاني بضرورة اعادة خطوط النقل العام الى مجمع رغدان السياحي وامكانية توسعته، ومعالجة مشكلة البسطات التي باتت تهدد مصدر رزقهم، وتوفير المواقف العامة ، والمرافق الصحية الخدمية.

وقرر مجلس امانة عمان قرر في جلسته قبل الاخيرة، إعفاء اصحاب المحال التجارية الواقعة على الشوارع المحيطة بمجمع رغدان السياحي والساحة الهاشمية من رسوم رخص المهن للعام الحالي فقط.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :