facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اعضاء في "اتحاد التنس " يطالبون بفض الهيئة العامة


06-05-2012 10:49 PM

عمون - اصدر اعضاء في هيئة الاتحاد الاردني للتنس الارضي بيانا الاحد طالبوا فيه على تغيير اساليب ادارة سياسة الاتحاد لملائمة مفهوم الاحتراف .

كما ناشد الموقعون على البيان الامير فيصل بين الحسين رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية بفض الهيئه العامة و اعادة تشكيل اتحاد جديد مكون من الخبراء في هذه اللعبه من الشباب المتحمسين لبناء الجيل الجديد .

وتاليا نص البيان الكامل


صاحب السمو الملكي...

تأسس اتحاد التنس الاردني عام 1980 بمبادرة صاحب الجلالة الملك الحسين طيب الله ثراه، حيث قام جلالة الملك الراحل بانشاء ملاعب الحسين للتنس في مدينة الحسين للشباب على نفقته الخاصه وذلك بانشاء ستته ملاعب و اطلق عليها اسم ملاعب الحسين الشعبيه وكان ذلك من اجل انشاء جيل لممارسة هذه الرياضه. كان الهدف من الاتحاد انشاء فريق من الشباب لممارسه التنس كهوايه و لم يكن هنالك مفهوما للاحتراف لهذه اللعبه في ذلك الوقت، و بالرغم من ذلك فقد ساهمت الفرق في تقديم الانجازات على المستوى العربي. اما الان و قد اصبح للعبة التنس مفهوم الاحتراف لهذا يتطلب تغير في اساليب اداره سياسه الاتحاد لملائمة مفهوم الاحتراف الدولي علما ان الهيئه العامة ما زالت تفرز نفس الرئيس و السياسة منذ ٨ اعوام. لذا نرجو من صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن الحسين المعظم ان يقود هذه المسيره للارتقاء بلعبه التنس الى مستوى افضل وذلك من خلال فض الهيئه العامة و اعادة تشكيل اتحاد جديد مكون من الخبراء في هذه اللعبه من الشباب المتحمسين لبناء الجيل الجديد، بحيث يكون عملهم تطوعي و رياضي و غير مرتبط بايه وظيفه او اعمال تجارية او مصلحه شخصية.

صاحب السمو الملكي...

انطلاقا من وحي سموكم للارتقاء بالرياضه في الاردن و حيث ان رياضه التنس الارضي اصبحت من الرياضيات المهمه في العالم فنحن الموقعين أدناه أعضاء من الهيئة العامة للأتحاد الأردني للتنس وأيضا ممثلين عن المدربين والحكام واللاعبين وأولياء أمورهم ومحبي اللعبة, نتقدم لسموكم ببعض النقاط مدار البحث الخاصة بالأتحاد الأردني للتنس نعرضها من خلالكم لمجلس ادارة اللجنة الأولمبية الأردنية لأتخاذ الأجرآت التي ترونها مناسبة بحق مجلس ادارة الأتحاد الأردني للتنس.
١. الأمور المالية :
لقد لوحظ بعض التجاوزات المالية من قبل مجلس ادارة الأتحاد ولم يتم معالجتها من قبل المجلس بعد أن تم لفت نظرهم اليها من قبل الهيئة العامة وبعض أعضاء المجلس وهي على سبيل المثال :

ـ السلف المالية المصروفة لبعض أعضاء الأتحاد وطريقة تسديدها.

ـ يمتلك رئيس الأتحاد شركة دعاية وأعلان يتم من خلالها تزويد الأتحاد بالكؤوس والدروع الخاصة بأنشطة الأتحاد المختلفة و التي لم تتم من خلال استدراج العروض حسب الأصول. وقد مضى على هذه العملية عدة سنوات أي منذ تأسيس الشركة عام 2007 . و هذا مخالف للمادة ٨ من نظام الاتحادات.

ـ ظهور وفر في الميزانية السنوية للأتحاد للأعوام 2009-ـ2010 بأكثر من 30% من المخصصات وهذا يدل على ضعف وعدم التزام الأتحاد بتنفيذ الخطة السنوية المعتمدة. وعند مطالبة المدربين واللاعبين بايفادهم الى المشاركة في معسكرات تدريبية خارجية وبطولات اقليمية ودولية يدعي مجلس ادارة الأتحاد بعدم توفر الأمكانيات المالية لذلك. السؤال: هل واجب الاتحاد التوفير ام هو التقيد بالخطة السنوية اؤ ان هنالك سياسة مالية اخرى؟

٢ . الأمور الأدارية :

ـ هنالك العديد من القرارات الفردية والشخصية التي يقوم بها رئيس الأتحاد وأمين السر, واستثناء رأي اللجان الفنية المختصة ومجلس ادارة الأتحاد اصبح امر طبيعي حيث اصبح الأتحاد يدار فقط من قبل الرئيس وأمين السر.

ـ كما تعلمون سموكم أن عضوية مجالس ادارة الأتحادات الرياضية وحسب قانون اللجنة الاولمبية العالمية تقوم على مبدأ العمل التطوعي وبدون مردود مالي. وقد علمنا بأن أمين سر الأتحاد الأردني للتنس يتقاضى راتبا شهريا مقابل عمله التطوعي الذي يقوم به, فمن الأولى أن يستقيل أمين السر من عضوية مجلس ادارة الأتحاد والعمل كمديرا أو سكرتيرا للأتحاد وأعطاء الفرصة لترشح أعضاء أخرين لعضوية المجلس.

ـ لقد تم تكليف أمين سر الأتحاد من قبل المجلس لرئاسة العديد من الوفود الرياضية المشاركة في البطولات الخارجية . وكما علمنا من قبل اللاعبين والمدربين والأهالي المشاركين والمرافقين له في هذه الرحلات أنه يعتبر نفسه في رحلة سياحية تتضمنها الراحة والأستجمام مثل رحلته الى دولة الكويت عام 2011 ودولة قطر عام 2010 وماليزيا عام 2012 والعديد من المشاركات الأخرى.

ـ يقوم أمين السر بأعتباره مسؤولا عن مراسلات الأتحاد الصادرة والواردة بتعطيل وأخفاء بعض المراسلات حسب ما يراه مناسبا هو شخصيا و بالتنسيق فقط مع رئيس الاتحاد وعلى سبيل المثال اخفاء كتاب اللجنة الأولمبية الأردنية الخاص بأقالة عضو الأتحاد السابق السيدة عايدة ابو جابر من عضوية مجلس الأتحاد لحين سفرها كرئيس وفد لفريق كأس ديفيس الأردني والمتجه الى دولة قطر حيث ظهر كتاب الاقاله بعد سفرها.

ـ في أحدى مشاركات الأتحاد الخارجية هذا العام صرح أمين السر بأنه يتوجب على اهالي المشاركين من الاناث في احدى البطولات الخارجية دفع كلف سفرهم!! علما انه صرح ايضا ان الاتحاد سيقوم بتكفل مصاريف الذكور, وعند استفسار أهالي المشاركات عن خلفية هذا القرار قال أمين السر بأن "المجتمع الأردني مجتمع ذكوري". هل كان هذا القرار الفردي من مصلحة امين السر كون اولاده و اقربائه من الاعبين هم من الذكور فقط؟

ـ لقد قام الأتحاد بتفضيل المدربين العرب والأجانب على المدربين الأردنيين مع العلم بأن المدرب الأردني عنده من المؤهلات العلمية والفنية اكثر بكثير من الأحيان من المدربين العرب والاجانب في مؤهلاتهم وخبراتهم. هناك توجه ملحوظ من قبل مجلس ادارة الأتحاد بمحاربة المدربين الأردنيين وهذا مخالف لقانون العمل والعمال الأردني وعلينا جميعا رد الأعتبار للمدرب الوطني.

ـ لم يبادر مجلس ادارة الأتحاد بتنظيم بطولة للأندية الأردنية خلال الثماني سنوات الماضية ولم يتم تفعيل ملاعب الأندية الأردنية من قبل الأتحاد لخدمة النشاط التنسي في الأردن ولم يساهم في تفعيلها في الأندية كذلك, كما لوحظ انعدام التعاون والشراكة ما بين الأتحاد والأندية مع العلم بأن الأندية هي من العناصر الأساسية للأرتقاء بلعبة التنس. ان بعض اعضاء مجلس الاتحاد هم ممثلين للاندية و من ضمنهم امين السر.

ـ لوحظ بأن معظم لاعبي فرق الأتحاد هم أولاد لأعضاء مجلس الأتحاد أو أقاربهم وتم تهميش معظم اللاعبين غير الممثلين في المجلس والتركيز فقط يكون على عدد معين من أبناء أعضاء المجلس.

صاحب السمو الملكي...

خلال متابعتنا لمسيرة التنس الأردنية خلال العشرين سنة الماضية وما حققته مجالس ادارة الأتحادات المتعاقبة من انجازات الا أنه ومنذ استلام السيد حازم عدس رئاسة الأتحاد منذ عام 2004 وحتى تاريخه بدأت لعبة التنس بالتراجع وبشكل ملحوظ من خلال النقاط التالية :

ـ نتائج الفرق المختلفة المشاركة في البطولات العربية والدولية.

ـ تناقص ملحوظ في عدد اللاعبين المشاركين في البطولات المحلية و الدولية و بعكس الدول المجاورة. و لم يقم الأتحاد بتوسيع قاعدة اللاعبين كما يدعي دوما بالصحف المحلية.

ـ تراجع كبير في عدد لاعبي لجنة الشمال علما بأنهم شكلوا عدد كبير قي السابق عند اقامة البطولات المختلفة في عمان.

ـ تناقص ملحوظ في اعداد مشجعي و داعمي لعبة التنس الاردنية.

ـ لم يقم الأتحاد بخلق جيل جديد ناشىء يحل محل الشباب الذين كان بينهم لاعبين مميزين وهؤلاء الشباب هم خريجي الأتحادات السابقة وهم معروفين لدينا جميعا.

صاحب السمو الملكي...

أن الأردن كان من الدول العربية المتقدمة في لعبة التنس في الثمانينيات والتسعينيات على جيرانها من الدول العربية ودول الخليج العربي بالرغم من قلة الموارد. واليوم وبالرغم من زيادة الموارد المالية للأتحاد بأضعاف مضاعفة الا أنه مستوانا الفني والأداري أقل بكثير من الدول المجاورة والدليل على ذلك نتائج الفرق بمختلف الفئات العمرية و بخاصة فريقنا المشارك في تصفيات كأس ديفيس لهذا العام والذي أختاره السيد حازم عدس رئيس الأتحاد من غير الرجوع الى اللجنة الفنية المختصة والتغاضي عن اجراء التصفيات اللازمة لأختيار أفضل اللاعبين مما أدى الى انسحاب لاعبنا الوطني وكابتن الفريق اللاعب خالد نفاع لأيمانه بضرورة اعطاء الفرص المتكافئة لجميع اللاعبين المؤهلين وليس فقط الممثلين من مجلس الادارة, كما لم يلتزم الأتحاد بوعوده بأيفاد الفريق الى معسكرات تدريبية لتأهيله حسب الأصول وهكذا هو حال مجلس الاتحاد في جميع السنين السابقة تحت رئاسة السيد حازم عدس.

وبناء على ما ذكر أعلاه نتمنى من سموكم و من اللجنة الأولمبية الأردنية الموقرة الاخذ بعين الأعتبار هذه الرسالة و التحقق من وضع الأتحاد المالي والأداري والفني لاعادة هيبة اللعبة واستمراريتها الى ما كانت عليه وابعاد الشللية والمحسوبية والقرارات الشخصية. كما عودتنا سموكم بايمانكم الدائم بالمواهب الاردنية ولضرورة اعطاء الفرص للاجيال الصاعدة نتمنى من لجنة الاتحادات في اللجنة الاولمبية التعاون معنا في استقدام هيئة عامة للدورة القادمة قادرة ان تفرز مجلس ادارة ذو كفاءة و دراية كافية باللعبه للارتقاء بالتنس في جميع المحافل الرياضية في ظل راعي مسيرة الحركة الرياضية الأردنية جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه.

وتفضلوا سموكم بقبول فائق الاحترام و التقدير.

اعضاء من الهيئة العامة, ممثلين عن المدربين و الحكام واللاعبين, أولياء أمور ومحبي التنس في الاردن


الاسم الصفه
العين د.داود حنانيا رئيس اتحاد سابق
ابراهيم الحديد عضو اتحاد سابق
طلال ماهر نائب رئيس اتحاد سابق / عضو هيئه عامه
جمال نفاع عضو اتحاد سابق
م.هشام خير عضو اتحاد سابق
فيصل فضة عضو هيئه عامه
ماهر احمد التل مدير اتحاد سابق
اسامه فوزي عميد لاعبي التنس
اسامة السمامعه مدير اتحاد سابق
ناديه نفاع لاعبة / عضو هيئه عامه
رندة نفاع لاعبة / عضو هيئه عامه
محمد ابراهيم موسى حكم دولي
احمد الحديد لاعب دولي و مدرب المنتخب الوطني
ناصر الدويري عضو نادي رواد التنس
اسامه جمال الصالح مدرب تنس
فابيو بدره لاعب دولي
دينا نفاع لاعبه دوليه
سيف صالح لاعب في نادي السيارات
زين شعبان لاعبه في نادي السيارات
غاليه جبر لاعبه في نادي السيارات
طارق شكاخوا لاعب دولي
عبدالله فضة لاعب دولي
محمد الحديد لاعب دولي
عبدالله الخلايله مدرب محافظة الزرقاء
مروان حنانيا لاعب
فريد خورومان لاعب
شادي التميمي لاعب
سنان التميمي لاعب
احمد الحمصي عضو نادي رواد التنس
محمد فتحي البقاعي لاعب
معاذ الطباع لاعب
مكرم مسعدالبطاينه لاعب
شاهر ناجي ابو نوار لاعب
حسن احمد صلاح محب للعبه
منتهى قواس محبة للتنس
احمد عليان ولي امر لاعب
حسن عليان ولي امر لاعب
عاصم الحلو عضو لجنة مدينة الحسين للتنس
يوسف الحلو ولي امر الاعب
آ.د.مخلد فاضل الفاعوري لاعب
المهندس رامز قبطي داعم سابق
ساري العتيبي لاعب دولي
رامز شطاره لاعب في النادي الارثودكسي
امين نصراوي لاعب و مدرب
خالد نفاع لاعب دولي





  • 1 محمد 07-05-2012 | 01:01 AM

    اعتقد يجب اعادة النظر بتعليمات ونظام اللجنة الاولمبية بالنسبة لتشكيل الاتحادات وفتح باب العضوية لجميع من يرغب من ابناء هذا الوطن من الانتساب للاتحاد الذي يرغب به كي يصنع الانجاز فهناك اشخاص يوجد عندهم طاقات لخدمة وطنهم بدون محسوبيات ومصالح ودون مؤهل علمي ولكن عندهم خبرة كبيرة بالادارة الرياضيه من خلال الانجاز الرياضي والاداري

  • 2 محمد 07-05-2012 | 01:06 AM

    اعتقد يجب اعادة النظر بتعليمات ونظام اللجنة الاولمبية بالنسبة لتشكيل الاتحادات الرياضية وفتح باب العضوية لجميع من يرغب من ابناء هذا الوطن من الانتساب للاتحاد الذي يرغب به كي يصنع الانجاز فهناك اشخاص يوجد عندهم طاقات لخدمة وطنهم بدون محسوبيات ومصالح ودون مؤهل علمي ولكن عندهم خبرة كبيرة بالادارة الرياضيه من خلال الانجاز الرياضي والاداري وهم كثر

  • 3 لاعب 07-05-2012 | 02:20 AM

    من طرائف و عجائب الاتحاد الاردني للتنس الارضي: في احدى البطولات المحلية للبنات تحت عمر ١٢ سنة تم توزيع after shave كجوائز على اللاعبات و عندما احتجوا اهالي البنات على نوعية الجوائز قام الاتحاد قي البطولة التالية لنفس الفئة بتوزيع after shave و لكن من نوع آخر...

  • 4 shammam 07-05-2012 | 04:32 AM

    Mr Hazem Adas is a naughty boy

  • 5 christina 07-05-2012 | 08:17 AM

    Why?Did we forget what Dawood Hannania did when he was the president of the Tennis fedrationn for years,he used to take the national team tennis coach to his home to play and train him & the team was without a coach.& maher Attal used to hide the invitations to the international tournaments so no body go.Most of the people who signed above had a chance to advance tennis in Jordan & they failed miserably & they used to send their kids who by the way were not the best to the outside tournaments.At least Hazem Addas made international tournaments in Jordan were all the above mentioned previous federation members had a chance & they failed miserably for years

  • 6 ماجد حربي 07-05-2012 | 12:25 PM

    يا جماعه الرياضه أخلاق وللاسف في بعض الاتحادات غير موجوده انا متابع ومطلع على لعبه التنس بالاردن ويجب اعاده النظر بإعاده تشكيل الاتحادات وطريقه عملها وطريقه اختيار المدربين فأنا اعرف ناس من الموقعين معرفه جيده واعرف مدى مصلحتهم في حل الاتحاد وخصوصا الذيين يدعون انهم مدربين وطنيين وهم يقوموا باستغلال الناس ويتقاضون فوق 20 دينار على ساعه التدريب وكذلك اين باقي اعضاء الاتحاد اذا كان هناك تجاوزات فلماذا لا يتحققوا من ذلك لا ان يكيلوا الاتهامات جزافا واكاد اجزم ان كل هذه الامور شخصيه والموقعين يعرفون مصالحهم جيدا وكما قرأت ان منهم اعضاء سابقون ولاعبون دوليين سؤالي ماذا فعلوا هم للتنس عندما كانوا يشاركوا بالقرارات.

  • 7 عضو اتحاد سابق 07-05-2012 | 12:36 PM

    انا احد متابعي ومحبي لعبة التنس وكنت عضو هي اتحاد سابق فكما الظاهر من اسماء الموقعين ترى بوضوع ان عائلة نفاع وكما جرت العادة في كل الاتحادات السابقة هم قادة اي الحملة اود ان اسأل اللاعبين الموقعين على العريضة خالد نفاع احمد الحديد طارق طلال وعبد الله فضة وغيرهم واتحدى ان يذكروا انجاز واحد لهم طوال مسيرتهم التنسية واتحدى وانا كنت عضوا بالاتحاد في زمن اللاعبين ان يذكروا نتائج اخر دورة عربية اقيمت بقطر فكنت من امتابعيين يوميا على الانترنت (نرفع لهم القبعة) حيث ان النتائج كانت مخزية ومن هو مهتم للنتائج فهي موجودة على الانترنت والاحصائيات التي تذكر ان بعض الاشواط مع لاعبنا الاول الحديد لم تدم اكثر من 15 دقيقة والباقي اتركه لكم ,انا حاليا من المواضبين للعب يوميأ بملاعب الاتحاد ويشهد جميع رواد اللعبة على مدا انتشار اللعبة وتطويرها وارى بأم عيني البطولات الشهرية التي ينظمها الاتحاد وصراحة هذه من الاشياء التي تزعجنا كمشتركين ,
    فهل اوقفت مسيرة التنس وتراجعت بعد الاتحاد الذي كان يرئسه الدكتور حنانيا, اذا نعم , فأين دور اللجنة الاولمبية ؟ فلماذا تركت الامور تسوء من سنوات ال 80 لغاية الان اما الامور الاخرى المذكورة في العريضة فليس لدي اي فكرة عنها وهنا دور اللجنة الاولمبية للتحقيق في ما ورد فيها وعلى ادارة الاتحاد ان ترد على ما ورد بها من اتهامات لنقف نحن محبي اللعبة على حقيقة الاتهامات

  • 8 متابع للتنس المحلي 07-05-2012 | 02:12 PM

    بعض النقاط المذكورة قد تكون صحيحة وبحاجة إلى تفسير وتحقيق بشأنها، ولكن يبدو أن الحافز لهذا البيان هو الدوافع الشخصية من قبل بعض الأشخاص وليس بهدف المصلحة العامة، حيث لم نسمع بأية إحتجاجات على قرارات الإتحاد خلال الثمان سنوات الماضية إلا عندما قرر الإتحاد تغيير عناصر المنتخب المشارك بكأس ديفيز من اللاعبين القدماء الذين لم يحققوا أي نتائج سابقة (وهم لاعبين مرتبطين بأعضاء آخرين في الإتحاد ايضا) إلى لاعبين أصغر سنا (وهو أمر جيد إذا كان هدف الإتحاد تكوين نواة لمنتخب جديد قادر على المنافسة في المستقبل)، من ناحية أخرى فإن استغلال المشاركات الخارجية كرحلات ترفيهية غير مقتصر على اشخاص دون غيرهم حيث أنها تشمل معظم المرافقين بما في ذلك المدربين.
    المشكلة للأسف أن الجميع يبحث عن مصلحة شخصية أو فئوية ولا أحد يبحث في مصلحة اللعبة واللاعبين بشكل جدي، فمن غير المستغرب أن نسمع غذا عن بيان آخر موقع من عدد مماثل أو أكثر من الأشخاص يؤيد الإتحاد الحالي، حيث تصبح معركة بيانات.
    أؤيد الإقتراح بفتح باب عضوية الهيئة العامة لشريحة أكبر من المهتمين بالرياضة.

  • 9 الى التعليق ٤ 07-05-2012 | 03:21 PM

    سيد ماجد انت تخلط في امور عديدة. ١. كيف يستغل المدرب الناس عندما يتقاضى ٢٠ دينار بدل اتعابه؟ هناللك مدربين يتقاضوا ١٥ و هناللك من يتقاضى ٢٠ و هناللك ال ٢٥، كل مدرب حسب الكفاءة و بالاتفاق مع المتدرب. ٢. اعضاء الاتحاد هم سبعة اعضاء، ٥ منهم من مجموعة الرئيس و لهم الاغلبية في القرارات. معظم اعضاء الهيئة العامة هم من جماعة الرئيس و في كل دورة تفرز الهيئة نفس الرئيس و نفس السياسة وهذا هو مطلبنا الرئيسي من سمو الامير بفض الهيئة العامة. ٣. حاول العضويين الاخريين في المجلس التصدي للتجاوزات منذ ابتداء الدورة الحالية و ذلك عن طريق اللجوء الى اللجنة الاولمبية ولكن للاسف لم تقم اللجنة بدورها كمراقب حقيقي حتى يومنا هذا. ٤. في زمن الاعضاء و الاتحادات السابقة كان التنس احسن بكثير مما عليه اليوم، و من قال لك ان الاعبين كان لهم في يوم ما دور في المشاركة في القرارات؟؟ المصلحة الوحيدة يا اخ ماجد هي بناء جيل تنسي جديد قادر على ان يرفع من شان االتنس الاردني. انت بالفعل متابع و لكنك غير مطلع

  • 10 After Shave 07-05-2012 | 05:22 PM

    من طرائف و عجائب الاتحاد الاردني للتنس الارضي: في احدى البطولات المحلية للبنات تحت عمر ١٢ سنة تم توزيع after shave كجوائز على اللاعبات و عندما احتجوا اهالي البنات على نوعية الجوائز قام الاتحاد قي البطولة التالية لنفس الفئة بتوزيع after shave و لكن من نوع آخر....

  • 11 ابو كرك 07-05-2012 | 05:48 PM

    انا لم اسمع بتنس منذ زمن

  • 12 Mohammad Qqaddi 08-05-2012 | 09:54 AM

    نعتذر التعليق مخالف لقواعد النشر

  • 13 عضو هيئة عامة 08-05-2012 | 10:59 PM

    يوجد وقائع قدمت منذ فترة لللجنة الاولمبية تثبت ان هناك تجاوزات مالية وادارية من قبل رئيس الاتحاد وأمين السر... وهناك اعضاء منذ اربع سنين يتصدون لكثير من هذه التجاوزات ولولاهم لكان الفساد اكبر...

  • 14 متابع 09-05-2012 | 07:52 PM

    للي بقولوا مصلحه شخصيه و٢٠ دينار استغلال وخالد و احمد ماذا قدموا ، اول شي ساعة التنس برى ب ١٠٠ دينار اردني ، وبالنسبه لانجازات الحديد في موقع اسمه davis cup افتحه و زيد اطلاعك و شوف احمد الحديد شو معطي للبلد، واذا بدك تحكي على الانجازات كل سنه ديفيز كب نبدأ بالاستعداد قبل شهر واذكر حادثة اني سألت الحديد يوما قبل المنافسات بيوم من فريق الزوجي قال غدا سوف يقررون ، هل يعقل هذا ، ويا متابع هناك الكثييييييير من اللاعبين اعتزلوا التنس وهم في السابعه عشره من الاحباطات التي لا تعد ولا تحصى واللي جاي عالتنس جديد وبحكي عن حالو من رواد التنس بالاردن ما بعرف ايام هاني العي وعماد ابو حمده كم عدد الجمهور اللي كان يحضر بس كان المدرج ممتلئو كراسي بملعب ٢ ممتلئه اما ديفيز كب مهندسين و عباقره الاتحاد لم يكتشفوا الى الان ان المشكله لدينا في مباراه الزوجي ٨٥٪ من خسائرنا بالزوجي فلا لوم على احمد او خالد او غيرهم وشكرا

  • 15 الى المتابع 10-05-2012 | 10:48 AM

    تتغنى بامجاد الماضي وكأن خالد واحمد ملؤو خزائن وزارة الشباب من الكؤوس والمداليات , يا متابع لسا بتحكي عن النتائج بعد ما شفناها عالنت البطولة العربية الاخيرة في قطر العلامة احمد الحديد لم تدم مبارياته اكثر من نص ساعة للمبارة 60 60 اما العبقري خالد نفاع صاحب الانجازات الوهمية واحد المحرضين لتدمير اللعبة فحدث ولا حرج شوف نتائجك يا لاعب الزوجي في البطولة العربية

  • 16 ال١٤ 10-05-2012 | 08:34 PM

    انجازات وهميه؟؟؟؟؟؟؟ يا محترم خالد و احمد تجاوزوا الثلاثين عام و هم لم يذهبوا الى البطوله العربيه على راسهم من الذي ارسلهم وبعدين اذا عندك معلومات وانا بشك في هذا اللاعب الاماراتي عمر بهرزيان ( اشك انك سامع فيه) لما لعب مع يونس العيناوي في بطوله دبي خسر منه ٦/٣ ٦/٢ جاء بعد شهر ليلعب مع خالد نفاع في كاس ديفيز وفاز عليه خالد وهو منقطع عن التمرين ٦/٣ ٦/١ وانا لما بقللك (....) عارف شو بحكي وبترجع بتقللي بطوله عربيه يا حبيبي كأس ديفيز اهم من البطوله العربيه اللي ما حدا مهتم فيها ، وبتقللي زوجي البطوله العربيه ، وان شو بحكي اصلا من عللامات الاتحاد اللي بتدافع عنه روح جيب سجلات البطولات الزوجيه اللي صارت خلال ١٥ سنه واذا طلعوا اكثر من ٣ رد علي ، صار خالد بددو يدمر التنس؟؟؟؟؟؟؟ علقليله ابن اللعبه مش طاب عليها طبب!!!!

  • 17 محب للعبه 10-05-2012 | 10:25 PM

    نحن نفرح ان احرزنا بطوله عربيه ونفتخر باننا ابطااااال العرب، اتذكر السباحه المصريه رانيا علواني صاحبة الارقاام القياسيه العربيه و الني احرزت لمصر في الدوره العربيه اكثر من عشر ذهبيات ثم ذهبت للالمبياد و احرزت المركز الاخير بالتصفيات و متأخره بشوطين ،،،، يا امة ضحكت من جهلها الامم..

  • 18 الغاء الاتحاد 11-05-2012 | 02:44 AM

    انا كنت لاعب تنس وتركت استفدت فقط علاقات اجتماعية ، لن يخرج ابطال في هذه اللعبه ببقاء هذه الفئه التي تتحكم بمستقبل هذه اللعبه كلنا معكوا يا موقعين املا بالتغيير اذكر والد احد اللاعبين القدامى الذي رشح نفسه لعضوية اتحاد التنس واذ به يوضع عضوا باتحاد السكواش واذ بالرجل يعترض بحيث انه لم يشاهد مباراة سكواش بحياته فاجيب كلها مضارب ما بتفرق واهلا تطوير رياضه

  • 19 لاعب سابق 11-05-2012 | 04:11 AM

    المسالة هنا ليست خالد واحمد. نحن نطالب بفض الهيئة العامة وإعادة تشكيلها من اجل فرز اتحاد من اعضاء قادرين على عمل نقلة نوعية في لعبتنا. نريد صنع لاعبين قادرين على المنافسة في الصعيد العربي والعالمي. اصبح واضحا ان الاتحاد الحالي برئيسه غير قادر على هذه الإمكانيات واصبح يفسر الإخفاقات المتراكمة على حساب اللاعبين

  • 20 لاعب مغترب 11-05-2012 | 04:24 AM

    للعلم فقط ان خالد واحمد هم اول و اخر مصنفين عالميين في تاريخ الاردن و لهم افضل النتائج في كاس ديفس. و نعم اعلم ان مسيرتنا التنسية لا تتوقف هنا. نريد ان نبني من حيث ترك خالد واحمد من خلال اتحاد له دراية كافية في اللعبة للتقدم في المنافسة العربية و الدولية و ليس العكس كما حصل في اخر ٨ سنوات.

  • 21 Denise 11-05-2012 | 09:15 AM

    رداً على تعليق "كريستينا" ، اسم مستعار، داود حنانيا رمز من رموز الوطن، ورجل معروف, له سمعة طيبة داخل وخارج الأردن. هو الذي أدخل الأردن في كاس دافيس، التنس في عهده أحسن بألف مرة من هسة !! غير صحيح أنه كان يستدعي مدرب المنتخب أثناء أوقات التدريب. بل من فضله كان المنتخب له فرص المشاركة في عديد من المعسكرات ولقاءات دولية. كان للتنس شعبية واسعة في تلك الأيام ...

  • 22 لاعب سابق 12-05-2012 | 11:30 AM

    من عشر سنوات ونحن نسمع ببطولات تحت 12 وتحت 14 و ما اكثرها ولم يقصر الاتحاد وكان عدد المشتركين كبير لو كان هناك تخطيط سليم يفترض الان عند اختيار اللاعبين ان تكون القاعدة تشمل اكثر من 100 لاعب لكن المنتخب ابن رئيس الاتحاد وفواز المقيم في امريكا وابو دية المقيم في قبرص!!!!! اين من كانوا قبل 10 سنوات يا سيد حازم تحت 12 و 14؟و اسأل لاعبينك في ال 8 سنوات هل كان لديك فريق زوجي مكون من لاعبين متفاهمينلعبو اكثر من 12 مباراة كشركاء؟ لا اظن!!

  • 23 13-05-2012 | 04:01 AM

    نعتذر

  • 24 لاعب 15-05-2012 | 02:51 AM

    التنس لعبة راقية و كانت طول عمرها هيك بلاردن,

  • 25 التس لعبة راقية 15-05-2012 | 03:02 AM

    والله بطل الواحد يحب يروح على اتحاد التنس, وين كانت و وين سارت, و لازم يسير في تغيير و يجيبو رئيس اتحاد

  • 26 former player 15-05-2012 | 10:39 PM

    ولا اشي مشجع للروحه علاتحاد مع احترامي لرجل الكفتيريا لكن هل يعقل ان يصبح في ليله وضحاها احد رواد لعبة التنس ؟؟؟؟

  • 27 مقهى الاتحاد 16-05-2012 | 03:24 PM

    انجازات الاتحاد الاردني للتنس الارضي اخر ٨ سنين: قهوة وشدة وطاولة وارجيلة…

  • 28 بيان غير صادق 17-05-2012 | 02:46 AM

    ..هذا الاتحاد احسن بمراحل من اتحاد حنانيا, الحديد و التل..

  • 29 متابع 17-05-2012 | 02:58 AM

    ما اكتفشو رئيس الاتحاد الا نعد 8 سنوات

  • 30 اردني ذو انتماء 17-05-2012 | 06:32 AM

    كنت في اوائل الاتحادات التي انشئت في الاردن, كنا نستمد ثقتنا بالمغفور له الحسين بن طلال, والذي اسس هذه اللعبة لتنافس الدول الاخرى, في الوقت ذاك كانت ميزانية الاتحاد لا تتجاوز بضعة آلاف دينار, كان الدكتور حنانيا رئيس الاتحاد يدفع من جيبه الخاص اي نقص وكان اعضاء الاتحاد و اولياء امور اللاعبين واللاعبات متعاونين, الآن وقد فاقت ميزانية الاتحاد المئة الف دينار, اضاع رئيس الاتحاد الحالي و امين السر الحالي فرصة وصول الاردن الى ما اراده الحسين رحمه الله رحمة واسعة.

  • 31 التنس الاردني على طريق الانقراض 17-05-2012 | 05:14 PM

    والله يا صديقي كاااانت راقية هل تعلم انو في ام لاعب سابق كانت تمارس التنس كنشاط (طبت طبب) على التنس صارت مدربة اذكر اني رأيتها تعطي حصة لطفل عمره لا يتجاوز6 سنوات الساعة 12 ظهرا وتجاوزت الحصه الساعة و النصف، و يا ما اكرمنا مع الاشقاء العراقيين كل الذين كانوا لاعبين بالسيره الذاتيه جميعهم لديهم بند مدرب المنتخب الاردني،يا ناس اتنس بلبلد فقط نشاط اجتماعي المراسل كان يعطي كتب رسميه للاعبين وللا الشدة والارجيله والرواد حدث ولا حرج وعلى مدار السنوات العشرين الاخيره اغلبية اللاعبين اللي اخذوا فرص اولياء امورهم يا رؤساء اتحاد او نواب رئيس واالي ما الو حدا لا يتعب ولا يشقى

  • 32 التنس الاردني على طريق الانقراض 17-05-2012 | 05:14 PM

    والله يا صديقي كاااانت راقية هل تعلم انو في ام لاعب سابق كانت تمارس التنس كنشاط (طبت طبب) على التنس صارت مدربة اذكر اني رأيتها تعطي حصة لطفل عمره لا يتجاوز6 سنوات الساعة 12 ظهرا وتجاوزت الحصه الساعة و النصف، و يا ما اكرمنا مع الاشقاء العراقيين كل الذين كانوا لاعبين بالسيره الذاتيه جميعهم لديهم بند مدرب المنتخب الاردني،يا ناس اتنس بلبلد فقط نشاط اجتماعي المراسل كان يعطي كتب رسميه للاعبين وللا الشدة والارجيله والرواد حدث ولا حرج وعلى مدار السنوات العشرين الاخيره اغلبية اللاعبين اللي اخذوا فرص اولياء امورهم يا رؤساء اتحاد او نواب رئيس واالي ما الو حدا لا يتعب ولا يشقى

  • 33 التنس الاردني على طريق الانقراض 17-05-2012 | 05:14 PM

    والله يا صديقي كاااانت راقية هل تعلم انو في ام لاعب سابق كانت تمارس التنس كنشاط (طبت طبب) على التنس صارت مدربة اذكر اني رأيتها تعطي حصة لطفل عمره لا يتجاوز6 سنوات الساعة 12 ظهرا وتجاوزت الحصه الساعة و النصف، و يا ما اكرمنا مع الاشقاء العراقيين كل الذين كانوا لاعبين بالسيره الذاتيه جميعهم لديهم بند مدرب المنتخب الاردني،يا ناس اتنس بلبلد فقط نشاط اجتماعي المراسل كان يعطي كتب رسميه للاعبين وللا الشدة والارجيله والرواد حدث ولا حرج وعلى مدار السنوات العشرين الاخيره اغلبية اللاعبين اللي اخذوا فرص اولياء امورهم يا رؤساء اتحاد او نواب رئيس واالي ما الو حدا لا يتعب ولا يشقى

  • 34 الاحتراف 18-05-2012 | 02:08 PM

    الى الأخ الذي اشار ان التنس فقط نشاط اجتماعي احييه هذا التفائل فياحبذاان تعود كنشاط اجتماعي لان النشاط الاجتماعي له معايير وقيم وثقافة اجتماعية تغرس في نفوس الناس الممارسين لها قيم اخلاقية سامية لرقي المجتمعات بعيدة عن الصراعات التي زرعها رئيس الاتحاد وبعض أعضاءه في نفوس اللاعبين والمدربين الاردنيين وما زال رئيس الاتحاد في تصريحاته ومبرراته اليومية في الصحف يقلل من قيمة المدربين الاردنيين واللاعبين وكأن همه الشاغل محاربتهم والوصول بهم الى ما بعد الاحتراق النفسي والاجتماعي وهذا ما حصل مع تجارب الكثيرين مع هذاالاتحاد. كما اشير الى الاخوة الذين طالبو في العريضة اعادة تشكيل الاتحاد لجعل اللعبة احترافية والارتقاء بمستواها...هل يريدون أكثر من هذا المستوى الاحترافي في سياسة هذا الاتحاد في تراجع هذه الرياضة .. وما زال رئيس الاتحاد يبرر وتأخذه العزة بالأثم بدلاً من ترك المهنة لاصحابها

  • 35 الى 34 19-05-2012 | 04:58 PM

    والله يا محترم انك بتحكي مزبوط تهميش المدربين الاردنيين احد معضلات هذا الاتحاد الموقر لديهم عشق لا محدود للمدربين العراقيين و اذكر احدهم ذهب مع فريق ناشئين الى احدى الدول العربية و طلب من احد اللاعبين تحت 14 تعبئة معلومات جوازسفره لانه لا يعرف القراءه والكتابه

  • 36 لاعب سابق 19-05-2012 | 05:14 PM

    الله يرحم ايامك يا هاني العلي بدايات ال90 كان يشارك في بطولات المملكه حوالي 160 لاعب اذكر بطوله ايام السيد حازم (بطولة مملكة) اشترك فيها 6 لاعبين ووضع احمدوطارق طلال bye , وبدؤا بنصف النهائي اي اقل من لاعبين وزن معين في التايكواندو

  • 37 37 20-05-2012 | 07:51 PM

    بدل كل هذا التعليقات الذي يريد ان يشتغل ان ياتي ويتبرع للاعبين ولا واحد من رواد التنس حضر الى الاتحاد وقال له خذه 10000 دينارا ابعت الاولاد في معسكر الى دوله عربيه او اجنبيه المهم ان يحكوا ويعقلوا غير ذلك لا يعرف والتلميذ ممكن يغلب الاستاذ اويدعمو ا بوط رياضه او ملابس المهم يدعموا بعدين تعالوا احكو ادفعوا بعدين حاسبوا

  • 38 observer 22-05-2012 | 10:24 AM

    All the Iraqi coaches where excellent players & have experience more than those who consider themselves coaches.From the list above all who pretended to be a coach were very weak players in the past.I think It is time to get new blood,we do not need players who are rude ,arrogant & are 30 & 33 years old to represent Jordan they never got results.New faces new blood is needed.
    Do not forget the great support that Iraq gave Jordan over the years,& theseIraqi coahes are in Jordan as brothers due to the bad situation in Iraq

  • 39 to mr observer 23-05-2012 | 11:46 AM

    good player doesnt mean ur a good coach mr,lots of examples obvious in the world,second we have good jordanian coaches didnt have any chance to their creativity, at least they know writing and reading,the iraqi coaches used to sit beside jordanians to cheat in the tennis exams at the federation
    some of the jordanians coaches have knowledge at least, and they can give in one year more than the iraqies ur proud of in 10 years but they dont and wont take the opportunity if this federation will stay stand

  • 40 nadal 27-05-2012 | 04:55 AM

    kull ittihad bma fehee yanda7

  • 41 Ali 27-05-2012 | 09:56 AM

    who brought the Iraqi coaches?

    so what are you going to gain by getting the same old faces?are you really expecting any change?or you want these old faces to put their old kids in the national team again.whom by the way did not get results for years & keep getting this brazilian player who once raised the brazilian flag instead of the Jordanian flag in one of the tournamnts

  • 42 public interest 29-05-2012 | 02:01 PM

    many of you here are missing the point. we need to change the federation members in order to a new generation of tennis players in jordan. the current members are incompetent. we are not looking for new members to serve the interest of the older players. we currently have zero players with potential. seif adas has no potential to compete even on a semi pro level, what we need today is a generation with a potential to compete professionally in the future. public interest is more important than adas and co. again public interest, look it up on google, you might be surprised that something like this exist in this world.

  • 43 RIP TENNIS 29-05-2012 | 02:05 PM

    THE BEST TENNIS THAT CAME OUT OF JORDAN WAS UNDER THE LEADERSHIP OF DR. HANANIA. THANK YOU HAZEM ADAS FOR KILLING OUR SPORT.

  • 44 عيب 29-05-2012 | 02:08 PM

    ارحل يا زلمة. انت مجرب...

  • 45 Mohammad 30-05-2012 | 07:33 AM

    To 42
    Really?!!
    The best Tennis was under Dr Hannania?It was promising at the beginnig ,but n ot later.

  • 46 Shadi 31-05-2012 | 08:22 AM

    to #43
    I Agree ,do not forget T.Maher & Hadeed who were there just to push for thier kids and destroy others.& now they are crying.

  • 47 احمد ابو ناموس 14-09-2012 | 05:50 PM

    انا اول مدرب اردني محترف السعوديه لمده3سنوات والاتحاد .. حارب المدربني في دورات المدربين الخارجيه والداخليه وبعد عودتي من السعوديه طلبت ان اعمل في الاتحاد براتب رمزي لكي احافظ على مستواي المهاري لكنهم رفضواوفضلو المدرب العراقي الامي الذي يعمل لحسابه المالي الشخصي الخصووووصي بينما المدرب الاردني يعمل لبلده ثمى لكي يبني اسمه كمدرب انا مع قائمه الدكتور داود باشا والسيدابراهيم الحديد ابو احمد وباقي الاخوه الافاضل مع حفظ الالقاب وللحديث بقيه

  • 48 احمد ابوناموس 15-09-2012 | 11:45 AM

    نتمنى ان تعود الهيبه للمدرب الاردني النشمي وان يكون له كل الدعم وفي السعوديه كل الدعم للمدرب السعودي الوطني وتسى السعوده وعندنا مدرب امي يدرب لاعب مثقف يتكلم عده لغات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :