facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الدكتور علي الزهراني .. أستاذ متمسك بالتقاليد العلمية


د. سمير حمدان
14-05-2012 03:35 PM

قليلون من يمرون عبر الكلمات ويتركون لهم بصمة, قليلون من لا تعصف الريح بأشيائهم . قليلون من احترفوا حب الناس ونبذوا الكراهية والاستعلاء . قليلون من لم تغيرهم الكراسي وتحولهم إلى مآسي يعاني منها البلاد والعباد . أسوق هذه المقدمة في وداع أخ وصديق ..الدكتور علي الزهراني الملحق الثقافي للشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية ورئيس مجلس المستشاريين الثقافيين العرب في الأردن بمناسبة قرب انتهاء مهام عمله .

عرفت الزهراني لأكثر من خمس سنوات ، مستشاراً ثقافياً وعضواُ في مجلس الملحقيين الثقافيين العرب . رجل يتكلم بلا مقدمات ويصيب هدفه في الوقت المناسب . كيف لا وهو الأستاذ الجامعي والعميد في أكثر من موقع في جامعة أم القرى .

بقي الرجل مسكوناً طوال السنوات الخمس بهاجس تجويد الخدمة المقدمة للطلبة السعوديين في الجامعات الأردنية ، هذا على صعيد مهامه كملحق ثقافي ، وفي المقابل كان دائم الإعجاب بالجامعات الأردنية وبمستوى التعليم العالي وبالأساتذة الأردنيين . كان دائماً رجل وسطي لا يحب التفريق بين الطلبة العرب وأقرانهم في الأردن .

وكان مناصراً لكل التعليمات الجامعية التي تصب في مصلحة تجويد التعليم ولا يطلب أي نوع من الاستثناءات لطلبته ومن أمثلة ذلك امتحان " التوفل " رغم معرفته الأكيدة بضعف طلبته في هذا المجال .

اما في مجال المشاجرات الجامعية ، فلم يكن ليتوقف كثيراً عندها ، ولم يتفخ يوماً في رماد نارها ، بل نظر إليها كأحداث طلابية متوقعة إن لم تزد عن حدها . وكان يوصي طلابه بالتواضع لأساتذتهم ومشاركة أقرانهم في الأنشطة الطلابية وأن يكون الجد والاجتهاد ديدنهم .

لقد بنى الزهراني على لبنات من سبقه من الملحقيين السعودين وأوصل المدماك لأعلى مدى . حيث يعيش بين ظهرانينا الأن أكثر من سبعة ألاف طالب سعودي يشكلون مع اقرانهم من الكويت النسبة الأكبر . ولم يكن لهذا الرقم أن يتحقق لولا تشجيع الدكتور الدائم لأبنائه بالالتحاق با لجامعات الأردنية .

وقد نستغرب إذا عرفنا أن الدكتور علي الزهراني من خريجي أفضل الجامعات الأمريكية ، ولكن عروبيته هدته سواء السبيل ، وبأن جامعاتنا يمكنها أن تنافس وتصنع لها بصمة تحت الشمس شريطة الالتزام بالتقاليد الجامعية وهذا ما لم ينحرف عنه الدكتور طوال إقامته .

نقول للدكتور بأن محبيك كثر ، ومن يتمنون لك الخير كثر ، فلك مني هذه الكلمات ...التي ستبقى جزأً من الذكريات .




  • 1 عمرالعجارمه/ ابو حمزه 14-05-2012 | 03:40 PM

    نقول للدكتور بأن محبيك كثر ، ومن يتمنون لك الخير كثر.
    قليلون من يمرون عبر الكلمات ويتركون لهم بصمة, قليلون من لا تعصف الريح بأشيائهم . قليلون من احترفوا حب الناس ونبذوا الكراهية والاستعلاء . قليلون من لم تغيرهم الكراسي وتحولهم إلى مآسي يعاني منها البلاد والعباد .

  • 2 محمد أحمد 14-05-2012 | 04:17 PM

    الله يطول عمرك يا دكتور ي

  • 3 د عبد الله الرضاونه المدينه المنوره 14-05-2012 | 04:31 PM

    د علي الزهراني قامه عربيه تربويه يفتخر فيه كل من تتلمذ على يديه او عرفه سيخسرك الاردنيون كافه فقد كنت نعم الاخ ونعم الضيف وعملت فاحسنت فجزاك الله خيرا وكم نتمنى لو بقيت فينا

  • 4 رزق عليمات 15-05-2012 | 12:18 AM

    وانت يا دكتور سمير سنبقى نذكرك ما دمنا احياء لقد تعلمنا على يديك معاني وحروف اللغة الانجليزية في مدارس المنشية -الاغوار الشمالية - وكنت نعم الاب والمعلم والصديق ففي كل الاوقات نقول لكم جزاكم الله كل خير وعافية ومحبة -تلميذكم رزق عليمات-

  • 5 ياسر طوالبة 15-05-2012 | 07:59 AM

    استاذ متمسك و شريف


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :