facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"فيسبوك" تعتزم زيادة حجم الطرح العام الأولي بنسبة 25%


16-05-2012 12:12 PM

عمون - ذكرت تقارير إخبارية مساء أمس الثلاثاء أن شركة موقع التواصل الاجتماعي الأشهر على الإنترنت "فيسبوك" تعتزم زيادة عدد الأسهم المطروحة للاكتتاب العام الأولي والمقرر تنفيذه خلال الأسبوع الحالي بنسبة 25% ليصل إلى 420 مليون سهم.

وذكرت قناة "سي.إن.بي.سي" الإخبارية الأمريكية أن الشركة ستقدم طلب طرح 85 مليون سهما إضافيا إلى هيئة سوق المال الأمريكية صباح اليوم الأربعاء.

وتحدث تقرير لوكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية أيضا عن خطط فيسبوك لزيادة عدد الأسهم المطروحة للاكتتاب العام الأولي حيث نقلت عن مصادر لم تحدد هويتها وقالت إنها مطلعة على الخطة القول إن الشركة تعتزم طرح 421 مليون سهم وليس 4ر337 مليون سهم كما هو مقرر.

ومن المتوقع أن يكون الطرح العام الأولي للأسهم هو الأكبر بالنسبة لشركة إنترنت في التاريخ.

يأتي ذلك بعد يوم واحد من صدور تقارير عن اعتزام فيسبوك رفع سعر الطرح العام الأولي لأسهمها إلى 38 دولارا للسهم،وهو ما يجعل القيمة السوقية للشركة تتجاوز 100 مليار دولار.

ونقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء عن مصدر لم تحدد هويته القول إن "فيسبوك" كانت حددت في وقت سابق سعر الطرح بما يتراوح بين 28 و35 دولارا للسهم ولكن النطاق الجديد للسعر يتراوح بين 34 و38 دولارا.

ووفقا للحد الأقصى لنطاق السعر الجديد،سيجمع مساهمو الشركة الحاليون حوالي 8ر12 مليار دولار من طرح أسهم الشركة للاكتتاب العام الأولي وستصل القيمة السوقية للشركة إلى 2ر104 مليار دولار.

وفي حالة تأكد هذه التقارير،فهي تنفي تقارير سابقة أشارت إلى أن "فيسبوك" تواجه صعوبة في العثور على مستثمرين كبار للاستثمار في أسهمها بالسعر المرتفع.

وكانت "بلومبرج" قد ذكرت أن "فيسبوك" ستغلق باب تلقي طلبات شراء السهم،قبل يومين من الموعد المقرر بسبب زيادة حجم الاكتتاب عن حجم الطرح.

"جنرال موتورز" توقف إعلاناتها على "فيسبوك"

من جهة اخرى تعتزم شركة "جنرال موتورز" وقف إعلاناتها على شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بسبب شكوك حول فعالية ذلك مع الزبائن،بحسب ما ذكرته صحيفة "وول ستريت جورنال" أمس الثلاثاء.

ويعد ذلك نبأ غير سار لفيسبوك حيث إنه يأتي قبيل طرح أسهمه لاكتتاب عام أولي يوم الجمعة،حيث يأمل أن يحقق رقما قياسيا ليجني ما يصل إلى 8ر12 مليار دولار بناء على قوته كأداة إعلانية يتردد عليها حاليا أكثر من 900 مليون مستخدم نشط.

يذكر أن "جنرال موتورز" هي ثالث أكبر معلن في الولايات المتحدة وأكبر مصنع للسيارات في البلاد. وذكر التقرير أن إدارة الشركة أثارت شكوكا حول مدى فعالية الموقع كما أنها لم تقتنع أيضا بعد عقد اجتماع مع مديري فيسبوك لمواجهة تلك المخاوف.

وأوضح التقرير أن "جنرال موتورز" ستظل تتواصل مع عملائها على الصفحات المجانية للفيسبوك بشأن منتجاتها.

وقال مدير التسويق جويل إيوانيك للصحيفة إن جنرال موتورز "بالتأكيد تعيد تقييم الإعلان على فيسبوك،رغم أن المحتوى فعال ومهم"، مشيرا إلى صفحات جنرال موتورز على ذلك الموقع.

وكالات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :